الرئيسية / تكنولوجيا / مؤسس فيسبوك يطلق “الميزان”…. تفاصيل

مؤسس فيسبوك يطلق “الميزان”…. تفاصيل

الحياة نيوز- اليوم, الفيس بوك قادم مع 27 منظمة حول العالم للبدء في جمعية الميزان غير الربحية وانشاء عملة جديدة تسمى الميزان.

مهمة الميزان هي انشاء بنية تحتية مالية عالمية بسيطة تخول المليارات من الناس في جميع انحاء العالم. انها تعمل بتكنولوجيا blockchain والخطة هي اطلاقها في عام 2020. يمكنك قراءة المزيد عن الرابطة هنا: https://libra.org

ان تكون قادرا على استخدام المال المحمول يمكن ان يكون لها تاثير ايجابي هام على حياة الناس لانك لا يجب ان تحمل دائما النقدية, والتي يمكن ان تكون غير امنة, او تدفع رسوم اضافية لتحويلات. وهذا مهم بشكل خاص بالنسبة للاشخاص الذين ليس لديهم امكانية الوصول الى البنوك التقليدية او الخدمات المالية. في الوقت الحالي, هناك حوالي مليار شخص ليس لديهم حساب مصرفي ولكن لديهم هاتف محمول.

نطمح لكي نجعل من السهل على الجميع ارسال وتلقي المال تماما مثلما تستخدم تطبيقنا لتقاسم الرسائل والصور فورا. لتمكين هذا, يطلق فيسبوك ايضا شركة فرعية مستقلة تسمى calibra التي ستبني الخدمات التي تسمح لك بارسال و قضاء و انقاذ الميزان — ابتداء من محفظة رقمية ستكون متاحة في الواتس اب والماسنجر و كما مستقل في العام القادم.

سيتم تنظيم calibra مثل مقدمي خدمات الدفع الاخرى. اي معلومات تشاركها مع calibra ستكون منفصلة عن المعلومات التي تشاركها على الفيس بوك. من البداية, ستترك calibra ترسل الميزان الى اي شخص تقريبا مع هاتف ذكي بشكل منخفض الى اي تكلفة. بمرور الوقت, نامل ان نقدم المزيد من الخدمات للناس والاعمال التجارية — مثل دفع الفواتير مع دفع زر, شراء القهوة مع مسح رمز, او ركوب العابر العام المحلي دون الحاجة الى حمل النقدية او تمريرة مترو.

بالاضافة الى جهودنا, العديد من الشركات الاخرى سوف تبني خدماتها الخاصة باستخدام برج الميزان — من شركات الدفع مثل الماستر كارد, paypal, payu, الشريط والفيزا, الى الخدمات الشعبية مثل الحجز, باي باي, farfetch, lyft, سبوتيفاي و اوبر, الى عدم الارباح تقوم بعمل هام حول الاندماج المالي مثل كيفا, فيلق الرحمة وال المصرفية في العالم, للشركات في الفضاء التشفير مثل المرسى, coinbase, xapo, و اثار بيسون. عدد من الشركات الرائدة في المشروع تنضم ايضا للمساعدة في قيادة الابتكار على شبكة برج الميزان. نامل ان يكون لدينا اكثر من 100 عضو من اعضاء جمعية الميزان بحلول الوقت الذي تطلق فيه الشبكة العام القادم.

تم بناء كل هذا على تكنولوجيا blockchain. انها لامركزية — بمعنى انها تديرها العديد من المنظمات المختلفة بدلا من واحدة فقط, مما يجعل النظام اكثر عدلا بشكل عام. انه متاح لاي شخص لديه اتصال بالانترنت و لديه رسوم و تكاليف منخفضة. وهو مضمون من خلال التشفير الذي يساعد على الحفاظ على نقودك بامان.

هذا جزء مهم من رؤيتنا للمنصة الاجتماعية التي تركز على الخصوصية — حيث يمكنك التفاعل بكل الطرق التي تريدينها بشكل خاص, من الرسائل الى المدفوعات الامنة.

سيتم بناء الخصوصية والامان في كل خطوة. على سبيل المثال, سيكون لديه فريق مخصص من الخبراء في ادارة المخاطر يركز على منع الناس من استخدام calibra لاغراض الاحتيال. نحن سنقدم حماية الاحتيال لذا اذا فقدت عملات الميزان الخاصة بك, سنقدم مردودة. نعتقد ايضا انه من المهم ان يكون الناس لديهم خيارات لذلك سيكون لديك الخيارات لاستخدام العديد من محافظ الحزب الثالث على شبكة الميزان.

لا يزال هناك الكثير لتعلمه و تفعله قبل ان يكون الميزان جاهزا لاطلاق رسميا. نحن نعلم انها مهمة ومسؤولية كبيرة — ونحن ملتزمين بالحصول على هذا الحق. لقد كنا نعمل مع صناع القرار السياسي والخبراء في مجالات مثل الاندماج المالي, والاقتصاد, والامن, والخصوصية, و blockchain, وسوف نواصل الاستماع الى ملاحظاتهم بينما نحن نعرف افضل طريقة للتقدم قدما. نحن ممتنون لشراكاتهم, ولكل الاعمال التجارية, والمنظمات, والمؤسسات الاكاديمية التي هي جزء من جمعية الميزان.

هذه هي بداية رحلة مثيرة و انا اتطلع للمشاركة في وقت قريب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يترأس جانبًا من اجتماع مجلس الوزراء ….تفاصيل هامة

الحياة نيوز-أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارته إلى رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء وترؤسه جانبا من جلسة مجلس ...

“زين” تحصد جائزة أفضل مبادرة لتمكين المرأة (WE) في الشرق الأوسط

برنامج المجموعة عزز توجهاتها الاستراتيجية في دعم المساواة بين الجنسين في مجتمع الأعمال الحياة نيوز-حصدت مجموعة زين جائزة ...

القبض على 12 شخص احدهم مصنف خطير بالبادية الشمالية

مديرية شرطة البادية الملكية تنفذ حملات امنية في البادية الشمالية والوسطى وتلقي القبض خلالها على ١٢ شخصاً مطلوباً ...

15 دقيقة من العار.. مفاجآت في فيلم «مونيكا» بطلة الفضيحة الجنسية

الحياة نيوز – «15 قيقة من العار».. هو فيلم تولت مونيكا لوينسكي، المتورطة في فضيحة جنسية لها علاقة ...

بالفيديو .. مذيعة خليجية تصدم الجمهور بسخريتها من عامل النظافة

الحياة نيوز – أحدث مقطع فيديو تم تسجيله خلال حلقة من برنامج “سوالف ضحى” الذي يعرض على شاشة ...

الملك ينتصر لإستثمار فندق “ريتز كارلتون”

الحياة نيوز – خاص – كشفت مصادر لـ”الحياة” أنه بموجب قوانين تشجيع الاستثمار ، يستحق هذا الاستثمار بعض ...

خبر عاجل