الرئيسية / عربي ودولي / مؤتمر للتضامن الاجتماعي وذوي الاعاقة بمصر

مؤتمر للتضامن الاجتماعي وذوي الاعاقة بمصر

الحياة نيوز- تحت رعاية الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية المنبثقة من جامعة الدول العربية السفير محمد الربيع و بحضور رئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي جابر العنزي، يقام المؤتمر الاول للاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي وذوي الاعاقة في عاصمة الجمهورية العربية المصرية بتاريخ الثاني والعشرين من الشهر الجاري في تمام الساعة السابعة مساء، تحت عنوان ” نجاحنا بتضامننا” في فندق جراند نايل تاور – كورنيش النيل.
ويهدف التضامن الاجتماعي من خلال هذا المؤتمر العمل على انشاء شبكة امان اجتماعي لمواطني الدول العربية من خلال دعم وحماية الاسر الفقيرة ورعاية محدودي الدخل، بالاضافة الى العمل على رفع المستوى المعيشي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهذه الاسر.

ولن يغفل الاتحاد من العمل على تشجيع المؤسسات الحكومية للدول العربية، وقطاع الاهالي من المشاركة الفعالة في تحقيق تنمية حقيقة مستدامة من اجل الارتقاء بالمجتمع العربي والعمل على تفعيل هذه الاسر لتصبح منتجة عن طريق توفير المرونة اللازمة لهم.

كما من اهداف التضامن الاجتماعي تاصيل معنى التضامن الاجتماعي بين ابناء ومواطني الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي، و العمل على دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تقديم الرعاية في مجتمعهم من خلال تشجيعهم ودمجهم بالطرق المثلة مع المجتمعات المحلية وتبني الافكار الصادرة عنهم ودعمهم في تطبيقها، والعمل على تضمين التشريعات الدول الاعضاء في الاتحاد نصوص قانونية تلزم الدول بتعين نسبة خمسة بالمئة من ذوي الاحتياجات في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

ومن ضمن الاسس التي يعمل عليها التضامن الاجتماعي تحقيق الحد الادنى من امن الدخل الاساسي في شكل دعم نقدي يشمل الاسر الفقيرة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والايتام والعاطلين عن العمل بالاضافة الى الحماية التامينية وهو جزء لا يتجزأ من الحماية المجتمعية.

وسيساهم التضامن في تامين الخدمات الاجتماعية الاساسية فيما يتعلق بالرعاية الصحية، والتعليمية، بالاضافة الى الامور الخدمات اللوجستية من مياه الشرب والتمديدات الصحية مثل الصرف الصحي والتعليم والامن الغذائي والسكن الكريم  وان كانت الوزارة لا تقدم هذه الخدمات بشكل مباشر وانما تتقاطع مع جهات حكومية وغير حكومية شريكة للوفاء بتلك الخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد أبو ليلى … تفاصيل

الحياة نيوز-فجرت قوات الاحتلال، فجر الاربعاء، منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت، واندلعت ...

السيسي بعد التعديلات الدستورية ” الشعب المصري عبقري”

الحياة نيوز-علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي صب في صالح بقائه ...

الخمور تعود للموصل بعد عامين من الانقطاع …تفاصيل

الحياة نيوز-بعد مرور نحو عامين على استعادة القوات العراقية مدينة الموصل من تنظيم الدولة، تعيد المتاجر الصغيرة التي ...

احتفالية في تونس لدعم عائلات الأسير الفلسطيني

الحياة نيوز-أحيا تونسيون فلسطينيون، بشارع الحبيب بورقيبة بقلب العاصمة تونس، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، السبت الماضي، وذلك من ...

تزايد اعتداءات وانتهاكات المستوطنين اليومية في المدن الفلسطينية

الحياة نيوز-تزداد اعتداءات المستوطنين واقتحاماتهم لقرى ومدن الضفة الغربية. و أسفر هذا الامر عن استشهاد ثمانية فلسطينين وجرح ...

خبراء: الانتفاضة الفلسطينية الثالثة تنتظر «صفقة القرن»

الحياة نيوز-أكد خبراء عسكريون وسياسيون للغد، أن خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب للسلام المعروفة باسم «صفقة القرن» ولدت ...

خبر عاجل