الرئيسية / صحة وجمال / للعروس .. 3 عادات تعزّز صحتك قبل زفافك

للعروس .. 3 عادات تعزّز صحتك قبل زفافك

الحياة نيوز – إذا كنتِ تخطّطين لحفل زفافك في غضون أشهر قليلة، فقد حان الوقت لاتباع روتين للاهتمام بصحتك. لستِ بحاجة إلى تغييرات كبيرة، هي فقط بعض السلوكيات اليومية البسيطة التي يمكن تغييرها، لتعزيز صحتك في الأشهر التي تسبق زواجك، بحيث تكونين بكامل رونقك يوم زفافك.

1- ضعي خطة طعام أسبوعية
التخطيط لوجباتك أسبوعياً يحميكِ من الحيرة التي تدفعك إلى التحديق في الثلاجة وتناول الطعام عشوائياً، فهي تساعدك على التركيز على الاختيارات الصحية، كما تجنّبك إهدار الباقي من الوجبات، حيث يمكنك إعداد وجبة إضافية من الطعام الذي بقي، ما يعني توفيراً في الميزانية.

2- تحقّقي من وجباتك الخفيفة

الوجبات الخفيفة يمكن أن تكون فخاً يكسبكِ المزيد من الكيلوغرامات من دون أن تشعري، عليكِ التحقق منها وتنظيمها في جدول الطعام الأسبوعي بحيث لا تتعدى الكمية المسموح بها.

أيضاً احرصي على تجنّب الأطعمة غير الصحية أو ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل رقائق البطاط، الكوكيز، المعجنات، والحلوى.. واستبدليها بالوجبات السهلة الحمل ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والقيمة الغذائية المرتفعة، مثل اللبن، الغرانولا، الحمص، الجزر، أو كمية صغيرة من طعامك المفضّل.

3- تحقّقي من حصص الطعام في كل وجبة
من المهم التحقّق من الملصقات الموجودة على علب المنتجات الغذائية، فهي توضح عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك عند تناول كمية محدّدة من المنتج، وبالتالي تسهل عليكِ حساب السعرات الحرارية التي تدخل جسمك في كل وجبة، ومن ثم تحدّدين حصة الطعام أو الكمية التي يمكنك تناولها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. بالاسماء .. الصحة تعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين بكليات التمريض والقبالة والمهن الطبية

الحياة نيوز-أعلنت وزارة الصحة أسماء الدفعة الثانية من المقبولين في كليات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة التابعة للوزارة ...

عاجل.. 54% من الأردنيات يعانين من السمنة و 3 %من النحافة الزائدة

الحياة نيوز- بترا – يحتفل الأردن والعالم يوم  الأربعاء بيوم الأغذية العالمي، الذي يصادف تاريخ 16 تشرين الأول من ...

وقفة تضامنية امام السفارة السورية احتجاجا على العدوان التركي

الحياة نيوز-نفذ مواطنون ، مساء الثلاثاء ، في وقفة تضامنية امام السفارة السورية في عمّان دعا لها النائب ...

عاجل.. المعاني يثير زوبعة برده حول حرمان أبناء المتزوجة من أجنبي من مكرمة المعلمين

الحياة نيوز- رغم انها ليست قضية جديدة، إلا أن رد وزير التربية والتعليم وليد المعاني على سؤال وجهته ...

عاجل…التحقيقات مستمرة في حادثة فرار المتهم بقتل الطفلة نبال

الحياة نيوز- رصد- :ما تزال لجنة التحقيق المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام، فيما يتعلق بحادثة فرار ...

جنازة شقيق الاعلامية علا الفارس …صور

الحياة نيوز-شارك المئات اليوم في مراسم تشييع جثمان شقيق الاعلامية الأردنية علا الفارس، الملازم أول ناصر تحسين الفارس، ...

خبر عاجل