الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / كولسات ما جرى في التعديل الوزاري الاخير

كولسات ما جرى في التعديل الوزاري الاخير

الحياة نيوز- خاص – مايمتاز به الرزاز رغم كل الانتقادات الموجهة اليه منذ أن شكل حكومته الاولى الا ان هنالك اجماعاً من كل الناقدين الا انه يمتاز بالوفاء لاصدقائه واذ ان تعديلاته الاربعة على حكومته لا تخلو من عدد لا بأس به من الاصدقاء وزملاء العمل فكانت عنده الخيارات نابعة من الصداقات والعلاقات الشخصية لا من افرازات حزبية او كفاءات في مجالات مختلفة فغابت عنده الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني عمن امتازو بمفاهيمهم الليبرالية وإن البسها دولته بشطارته اثواب العشيرة وتفريغه الجهوية.

وهنا لابد من بيان كولسات حقيقة ما جرى في التعديل .. الرئيس كان جل اهتمامه تعيين نائبا لرئيس الوزراء إذ رشحت معلومات لدينا للحياة ان الذين يتجاوزهم تعيين نائبا لرئيس الوزراء افشل مشروع تعيين نائب رئيس الوزراء وهو معالي وليد المصري الذي كان يرغب بتعيينه نائبا له الامر الذي اثار رفض ممن كانوا اقدم من معالي المصري في الحكومة وهم معالي سلامة حماد صاحب الاقدمية والصفدي والمعايطة.
حيث وضع هؤلاء مراجع عليا بصورة ما يجري الامر الذي حال دون تعيين نائبا لرئيس الوزراء رغم ان الرجل الاقدم والاولى بعد استقالة رجائي المعشر حسب الاقدمية هو سلامة حماد ومن بعده معالي ايمن الصفدي الذي عمل نائبا لرئيس الوزراء في حكومة سمير الرفاعي ورشح الينا من صولونات سياسية في عمان ان هنالك ضغوطات على الرئيس لإدخال شخصية وزيرا كان عابرا للحكومات السابقة ويتمتع بدعم لترشيحه لينتقل اكثر من موقع في مجالات مختلفة في الدولة الاردنية إلا ان الرئيس لم يقبل بكل الضغوطات وحال دون دخول الشخصية المدللة للحكومة..
ومن جهة اخرى تناقلت الاوساط ان الرئيس دافع بشراسة عن خياراته الذي تعرض للنقد حيث اشار ان الجهات الرسمية وافقت على تنسيباته للوزراء دون تحفظ ليضع الكرة في مرمى غيره.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. صحف عربية وأجنبية: بعد ربع قرن .. الباقورة والغمر تعودان للسيادة الأردنية

الحياة نيوز-لاقى إعلان جلالة الملك عبدالله الثاني، انهاء العمل بملحقي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام مع اسرائيل، وعودتهما ...

ما المعلومات التي كشفتها زوجة البغدادي؟

الحياة نيوز- ألقت تصريحات لمسؤول تركي بشأن أرملة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، الضوء على أهمية المعلومات التي ...

عاجل.. نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن

الحياة نيوز-قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين إنه من مصلحة إسرائيل “الحفاظ على معاهدة السلام مع الأردن”. ...

بالفيديو : السعودية .. مجهول يطعن مشاركين في مسرحية بحدائق الملز بالرياض

الحياة نيوز-تعرض عدد من المشاركين في عرض مسرحي أقيم بحديقة الملك عبدالله في منطقة الملز بالرياض، لعملية طعن ...

النسور: الموت ولا الدنية

‏الحياة نيوز- قال رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور، إن الملك حافظ للدستور ويدرك جيدا أن الأردن يعيش هذه الأيام ...

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم العروب بالخليل

الحياة نيوز- استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، اليوم الإثنين، خلال مواجهات في مخيم العروب شمال مدينة الخليل. وقال ...

خبر عاجل