الرئيسية / محليات / قطر: هذه اسباب تأخير تشغيل الأردنيين

قطر: هذه اسباب تأخير تشغيل الأردنيين

الحياة نيوز -التقى وزير العمل نضال فيصل البطاينة نظيره القطري يوسف بن محمد العثمان فخرو, على هامش مؤتمر العمل الدولي في دورته ١٠٨ المنعقد في جنيف ، حيث بحث الطرفان مجالات التعاون المشتركة, ومنها موضوع التشغيل وبالأخص تفعيل منصة قطر الخاصة بالمنحة القطرية لتامين ١٠ آلاف وظيفة لأردنيين في دولة قطر .

وأعرب البطاينة خلال اللقاء عن رغبته بالإسراع بعملية اشغال الوظائف المتفق عليها نظرا لان ما تم تشغيله حتى الوقت الحالي هو ألفي موظف مع ان المسجلين على المنصة هم ما يقارب آل ١٣٠ الف مواطن اردني .

من جهته اوضح الوزير القطري ان سبب التأخير هو محدودية مواصفات المنصة الإلكترونية في تمكين القطاع الخاص القطري من البحث التفصيلي عن الكفاءات الأردنية ، حيث تعهد البطاينة للجانب القطري بان تقوم كوادر وزارة العمل الأردنية بتطوير المنصة وتحسين مدخلاتها خلال الشهرين القادمين.

واتفق الجانبان على استضافة وزير العمل القطري والوفد المرافق له في عمان بالتوازي مع اعادة إطلاق المنصة بشكلها الجديد خلال الفتره القادمه ، هذا وقد حضر اللقاء من الجانب الأردني السفيره سجا المجالي المندوبة الدائمة للمملكة الأردنية الهاشمية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف ومنظماتها الدولية, وغدير عطيه رئيسه قسم التشريع والاتفاقيات في وزاره العمل, وعن الجانب القطري محمد حسن العبيدلي الوكيل المساعد لشؤون العمل وصالح سعيد الشاوي مدير إدارة التعاون الدولي و فواز الريس مدير إدارة العمالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عطية فعلها … البدء بصرف فواتير المرضى الليبيين

الحياة نيوز- وجه  النائب حسين عطية ر سالة شكر  الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والوزير مبارك ابويامين ومحافظ ...

ملتقى ومعرض أردني لشركات تقنية المعلومات في الرياض

الحياة نيوز-وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ مذكرة تفاهم مع الشركة العربية الاولى لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بهدف ...

زين تفتتح الفرع السابع لمنصتها للإبداع (ZINC) في جامعة مؤتة

الحياة نيوز- افتتحت شركة زين الأردن اليوم الثلاثاء، فرعاً جديداً لمنصتها للإبداع (ZINC) في جامعة مؤتة بمحافظة الكرك، ...

علامتان ترفعان احتمالات أن يكون مرسي قد مات اغتيالاً

الحياة نيوز – أثارت الوفاة المفاجئة للرئيس المصري السابق محمد مرسي بعد جلسة محاكمته الاثنين العديد من الشكوك ...

فقدان حاسة الشم .. الأسباب وسبل العلاج

الحياة نيوز – هل أنفك لم يعد يلحظ رائحة العطور المفضلة لديك؟ ولا رائحة الطعام الشهي كما كان ...

محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع

الحياة نيوز – رفضت محكمة أمن الدولة اليوم الثلاثاء، اعتبار شقيق المتهم الرئيس بقضية الدخان عوني مطيع، متهما ...

خبر عاجل