الرئيسية / صحة وجمال / بالفيديو : معجزة طبية .. طبيب لبناني يصنع الحدث في أمريكا بعلاجه لمصاب بالشلل

بالفيديو : معجزة طبية .. طبيب لبناني يصنع الحدث في أمريكا بعلاجه لمصاب بالشلل

الحياة نيوز -أعاد الدكتور محمد بيضون، وهو جراح لبناني أمريكي، الأمل مرة أخرى للعديد من مرضى الشلل في جميع أنحاء العالم، بعلاج مريض شلل رباعي وتمكينه من السير مرة أخرى.

بعد حادث وقع قبل عامين وتسبب في إصابته بالحبل الشوكي، قِيل للمريض ”كريس بار“، إنه لن يتمكن من السير مرة أخرى أبدًا، ولكن الدكتور محمد بيضون أثبت أنه ما من مستحيل في الطب.

ووفقا لموقع ”ذا 961“ اللبناني، بدأ الإنجاز الطبي الثوري، عندما تلقى ”كريس“ مكالمة من الدكتور محمد بيضون، أخصائي جراحة الأعصاب والعمود الفقري، الذي يقود دراسة مبتكرة في مركز أبحاث ”مايو كلينك“ الأمريكي.

وخلال المكالمة، أخبر الدكتور محمد بيضون المريض بدراسته التي تشمل 10 مرضى، والتي يود اشتماله فيها، وأوضح أنه سيجمع الخلايا الجذعية من دهون المعدة قبل حقنها في العمود الفقري لتعزيز قدرة الحبل الشوكي المصاب على تجديد وإصلاح نفسه.

وبمجرد انتهاء الإجراء، بدأ المريض يرى النتائج لأول مرة، وقال كريس إنه ”شعر بالتحسن سريعًا عندما بدأ يشعر بساقه مرة أخرى، وهو شيء لم يحدث منذ عام تقريبًا“.

وقال الدكتور محمد: ”بدأت التحسنات تحدث بسرعة بمجرد ما عالجناه، وكانت هناك أشياء بسيطة مثل استعادته القدرة على ربط حذائه وهي قدرات كان المريض يفتقدها“.

وفي حديثه عن قصته ومشاركته في الإجراء، أخبر كريس بار برنامج ”صباح الخير يا أمريكا“ أنه: ”ممنون للمشاركة في هذه الدراسة، فقد كنت مستعدًا للمحاولة مهما كانت النتائج“.

وكان هذا الإجراء تجريبيًا تمامًا، إذ لم تتم تجربته بالخلايا الجذعية من قبل، كما كان ”كريس بار“ المريض الأول في تجربة الدكتور محمد، والتي أسفرت عن نتائج مذهلة للمريض المشلول.

ووفق مركز ”مايو كلينك“، فإن الدكتور محمد بيضون؛ هو جراح أعصاب مُدرب على جراحة العمود الفقري المعقدة والأورام الشوكية، وهو متخصص في جراحة العمود الفقري التوغلية لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الشوكية، بما في ذلك آلام الظهر وآلام الرقبة وتضيق العمود الفقري والانصهار الفقري.

وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك الدكتور محمد خبرة طبية في العديد من مجالات الطب الفقري، بما في ذلك علاجات الخلايا الجذعية لأمراض العمود الفقري التنكسية وإصابة النخاع الشوكي.

ومن المتوقع أن تثير تجربة الدكتور محمد بيضون اهتمام الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم، بعد نجاحها الباهر مع أول مريض.

https://www.youtube.com/watch?v=0Ig5ZZif48s&feature=emb_title

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خليل عطية يسأل عن مالك شركة هاربر كولينز ومعتقداته الدينيه

الحياة نيوز- وجه النائب خليل حسين عطية الثلاثاء سؤالا الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يستفسر فيه عن ...

اصابة ضابطي صف من مرتبات ادارة البحث الجنائي وشرطة البلقاء من قبل احد الاشخاص المطلوبين في عين الباشا

الحياة نيوز- قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغاً ورد مساء اليوم لمديرية شرطة محافظة البلقاء ...

النائب غيشان: خلية حكومية عرضت على عوني مطيع دفع نصف مليار دينار في تركيا

الحياة نيوز- كشف النائب نبيل غيشان، عن عرض قدمته خلية حكومية على عوني مطيع، المتهم الرئيسي في قضية ...

الرزاز : حلول سريعة ومباشرة لإنهاء هذه المشكلة

الحياة نيوز-التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، يوم الثلاثاء، بعدد من أهالي لواء الرصيفة. واستمع رئيس الوزراء بحضور ...

عاجل / بعد 26 عام “السبيل” تمزق اوراقها لتبقى إلكترونيا

الحياة نيوز- بعد 26 عاما من الصدور الأسبوعي ثم اليومي لصحيفة السبيل المحسوبة على المعارضة الإسلامية، قررت الإدارة ...

شيوخ عشائر الأغوار الجنوبية للحباشنة: خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصوم حرائرهم

الحياة نيوز/ صدر مساء اليوم بيان عن وجهاء وشيوخ عشائر الأغوار الجنوبية بعد تهجم النائب صداح الحباشنة على ...

خبر عاجل