الرئيسية / تكنولوجيا / فولفو XC60″ تحصد لقب أكثر السيارات أماناً في 2017 في اختبار “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة”

فولفو XC60″ تحصد لقب أكثر السيارات أماناً في 2017 في اختبار “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة”

الحياة نيوز-تُوّج الطراز الجديد من سيارات فولفو “XC60” بلقب أفضل أداء سيارة كبيرة على الطرق الوعرة ، كما حصد الطراز الجديد أيضاً لقب السيارة الأفضل أداء بشكل عام لسنة 2017 في جوائز “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” المرموقة (Euro NCAP 2017) لأفضل سيارة في فئة السلامة.

وسجّلت سيارة XC60 نتيجة شبه كاملة بنسبة 98% في فئة “الركاب البالغين” وفي فئة سيارة الطرق الوعرة الكبيرة ، في حين حصدت ميزة نظام “مساعد السلامة” نسبة بلغت 95 % 20 أعلى ب 20 نقطة مئوية من أقرب منافس في فئة سيارة الطريق الوعرة الكبيرة– وهو ما يؤكد مكانة “فولفو للسيارات” كشركة رائدة في مجال سلامة السيارات.

وقال مالين إخولم، نائب رئيس مركز فولفو للسيارات للسلامة: “تعتبر XC60 الجديدة، واحدة من أكثر سيارات فولفو أماناً على الإطلاق”. وتابع: “إنها غنية بالكامل بتكنولوجيا جديدة مصممة لمساعدة السائقين، ودعم ركّاب السيارات ومستخدمي الطرق الآخرين، مثل المشاة وراكبي الدرّاجات الهوائية، بالإضافة إلى تخفيف مخاطر الاصطدام. ونحن فخورون بأن التزامنا المستمر بابتكار ميزات سلامة جديدة قد توج من خلال جائزة أخرى من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة وهي “الأفضل في فئتها” أخرى من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة”.

ويأتي فوز “XC60” بجائزة “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” استكمالاً للمسار نفسه الذي سلكته “XC90″، حيث نالت أيضاً لقب الأفضل أداءً في سيارات الطرق الوعرة الكبيرة لعام 2015، والسيارة الأفضل أداء بشكل عام في السنة نفسها. كما حصدت “V40” من “فولفو للسيارات” فوزاً آخر في الدورة السابقة من جوائز “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” عن فئة “العائلة الصغيرة” .

من جهة أخرى، قال مالين إخولم: “رؤيتنا هي أن تسهم سيارات فولفو في دعم الأمان على الطريق من خلال تجنب الإصابات الخطيرة أو الوفيات بسبب حوادث السيارة بصورة تامة بحلول عام 2020” . وأضاف: “إن إنجازات XC60، هي مثال على مدى التزامنا بتطوير أحدث أنظمة السلامة ودعمها، كما أننا نسعى جاهدين إلى وضع هذه الرؤية موضع التنفيذ “.

وتنضم “XC60” إلى “S90″ و”V90” لتصنع تاريخا مميزا وحافلا بالإنجازات لشركة “فولفو للسيارات” باعتبارها أول صانع يحمل كل التصنيفات العليا في السيارات الثلاث وفقاً لاختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة لفرامل الطوارئ (المكابح) الاوتوماتيكية وداخل المدينة ، والطرق الخارجية والمشاة . كما أن سيارات فولفو الثلاث تلك، هي الوحيدة التي حققت أرقاماً مثالية في كل فئات فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية الثلاث.

وسجّلت كل من “S90″ و”V90” أيضاً أرقاماً مميزة في جوائز “البرنامج الأوروربي لتقييم السيارات الجديدة” عن “الأفضل في الفئة”، إذ حصدت 95% في فئة “الركاب البالغين” و93% في فئة “مساعد السلامة”.

وأعقب فوز “XC60” بجائزة “البرنامج الأوروربي لتقييم السيارات الجديدة”، حصولها على لقب سيارة العام 18-2017 في اليابان. وحصدت “XC60” أيضاً جوائز المملكة المتحدة لتقنيات السيارات للعام 2017 عن فئة “أفضل السيارات أماناً” و”أفضل تقنيات السلامة” و”أفضل ملاحة عبر الأقمار الصناعية”، كما توّجت أيضاً بلقب فئة “سيارة العام الرياضية المتعددة الاستخدامات الفخمة” في جوائز “UK’s Professional Driver 2017 Car of the Year”. كما تمت تسمية “XC60” كأحد المرشحين الثلاثة في مسابقة جائزة أمريكا الشمالية للعام 2018.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خبر عاجل