الرئيسية / صحة وجمال / فوائد الملح للبشرة .. كيف تبرزي جمالك باستخدام الملح ؟

فوائد الملح للبشرة .. كيف تبرزي جمالك باستخدام الملح ؟

الحياة نيوز –

القيمة الغذائية للملح هناك نوعان من الملح، ملح البحر وملح الطعام، ويتكون ملح البحر من خلال أخذ المياه من المحيطات أو البحيرات المالحة وترك المياه تتبخر لترك الأملاح خلفها، في حين يتم استخراج ملح الطعام من رواسب الملح في الأرض ومعالجتها بشكل كبير لإنتاج ملح نظيف صالح للطعام. يستمد ملح البحر العناصر الغذائية الأساسية من الكنز المعدني الموجود في مياه البحر، وتعد هذه المعادن الطبيعية ذات قيمة كبيرة لصحة الجسم، وتشمل المعادن الحيوية في الملح: الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبروميد، والكلوريد، والحديد، والنحاس، والزنك، من بين عناصر مفيدة أخرى.

تهتم كل النساء بنضارة وتألق البشرة، ويبذلن في ذلك كل غالي ونفيس، ولكن هل تصورتي يومًا أن هناك منتجًا غير مكلف في مطبخك قد يغنيكي عن الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، اكتشفي في المقال التالي فوائد الملح للبشرة وكيف يساعد الملح في العناية بجمالك.

مقشر للبشرة ملح البحر هو علاج مقشر ممتاز، ويوجد كعنصر أساسي في العديد من علاجات العناية بالبشرة، حيث يستخدم ملح البحر بعد معالجته لتقشير وتنعيم البشرة القاسية. يخفض الإجهاد استخدم كل من اليونانيين والرومان القدماء مياه البحر الدافئة كعلاج لمساعدتهم على الاسترخاء، وهذا ما يسمى الآن بالعلاج بمياه البحر talassotherapy، والعلاج بالملح البحرى يوفر فوائد نفسية ويحسن نوعية النوم، مما ينعكس على جمال ونضارة البشرة. اقرئي أيضا: طريقة عمل المحلول الملحي وفوائده وطرق استخدامه منقي من السموم ملح البحر هو منقي طبيعي من السموم، لأن الملح يمتص السموم من الجلد، قومي بصنع عجينة من ملح البحر والماء وضعيها على بشرتك واتركيها لمدة دقيقة قبل دخول الحمام، ثم قومي بتدليك الملح بلطف في الحمام أثناء الاستحمام، لن يساعد ذلك فقط على إزالة السموم من بشرتك، بل سيساعد أيضًا على تقشير خلايا الجلد الميتة عند شطفها. فوائد إضافية للملح للبشرة إن زيادة الدورة الدموية ، والخصائص المطهرة، وتعزيزنعومة الجلد ونضارته، والحد من احتباس السوائل ، هي بعض الفوائد الإضافية من ملح البحر للبشرة، وبما أن ملح البحر لا يمر بنفس عمليات التصنيع مثل ملح الطعام، فإنه يحتفظ بمعادن البحر، كما تعطي أملاح البحر ألوانًا مختلفة حسب المكان الذي توجد فيه، والعديد من هذه المعادن توفر أيضا المغذيات والفوائد للبشرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استدعاء قوات الاحتياط الإسرائيلي

الحياة نيوز- قال مراسل الغد في القدس المحتلة إن العملية العسكرية التي بدأتها إسرائيل باغتيال بهاء أبو العطا ...

منسق فصائل العمل الوطني في نابلس : حملات إسرائيل القمعية ضد الشعب الفلسطيني لم تتوقف

الشعب الفلسطيني سيتصدى للعدوان ويعزز المقاومة على مصر التدخل لحماية الشعب الفلسطيني الحياة نيوز- قال نصر أبو جيش ...

قيادي في حركة فتح : نتنياهو يعيش أزمة حقيقية

المقاومة الفلسطينية لن تهدأ إلا بأخذ الثأر من الاحتلال والساعات القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت الحياة نيوز – ...

عاجل… للأردنيين .. إحذروا هذه السيدة

الحياة نيوز- حذرت نقابة أصحاب محلات بيع الذهب والحلي والمجوهرات من شراء مصوغات ذهبية مفرغة. وقالت النقابة إن معلومات ...

اغلاق محال تكرر بيع الدخان المهرب فيها …تفاصيل

الحياة نيوز- صرح مصدر مسؤول في دائرة الجمارك بأنه وضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الدائره في مكافحه التهريب ...

بالصور: سفارة المملكة لدى الأردن تقيم ورشة عمل عن الإعلام الرقمي

الحياة نيوز- اقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن ، اليوم، ورشة عمل بعنوان ( اهمية الاعلام الرقمي واثره ...

خبر عاجل