الرئيسية / تحقيقات صحفية ومقابلات / علوش يتحدث عن السجناء الاردنيين في سوريا

علوش يتحدث عن السجناء الاردنيين في سوريا

الحياة نيوز –

قال القائم بالأعمال السوري في الأردن الدكتور أيمن علوش إن علاقات بلاده مع الأردن تسير في الإتجاه الصحيح، وان النشاط البرلماني بين البلدين تجاوز النشاط السياسي.

وأضاف علوش في مقابلة مع برنامج “جدل” الذي يقدمه الزميل رجا طلب وسيبث الليلة على فضائية a1tv قائلا: سوريا ليس لديها مشاكل مع الشعوب العربية، لكن لديها مشاكل مع بعض الأنظمة.

ولفت علوش إلى وجود ما أسماه بالضعوط التي تمارس على كل من يحاول الإنفتاح على سوريا.

وفي رد على سؤال عن معلومات لديه حول توجه الأردن لتعيين سفير في سوريا قال إن دمشق منفتحة على أي مطلب أردني بهذا الشأن.

وأكد على أن الكيان الصهيوني هو سبب المؤامرة على سوريا.

وفي رد على سؤال حول التدخل الروسي في بلاده أضاف علوش “روسيا ليس لديها ماض إستعماري نخاف منه، وأصدقاء سوريا ليسو أشرارا”.

وأكد على أن الحكومة السورية تتعاطى بإيجابية مع القائمة الأخيرة التي تسلمتها من النائب طارق خوري والتي تحوي أسماء 50 سجينا أردنيا في السجون السورية، مشيرا إلى أنه لا مصلحة أردنية للإفراج عن إرهابيين من الأردن إنضموا لتنظيمي داعش والنصرة وقاتلوا في سوريا.

وبين علوش أن ملف الإرهابيين يجب التعامل معه في إطار حكومة البلدين.

وقال “نحن لدينا أيضا سجناء سوريين في السجون الأردنية”.

وعن المعتقل الأردني في السجون السورية المصور التلفزيوني عمير غرايبة قال علوش “لقد مارس عملا صحفيا دون الحصول على التصاريح اللازمة، وهذا فيه خرق للقوانين السورية”.

وأكد على أن سوريا ليس لديها نية لتطبيع علاقاتها مع الدول التي دعمت الإرهابيين في سوريا خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن دمشق ستبقى حاضنة للقضية الفلسطينية وداعمة لها على الدوام، لافتا في ذات الوقت إلى أن حركة حماس كان مرحب فيها بدمشق عندما كانت ترفع شعار المقاومة.

خبر عاجل