الرئيسية / عربي ودولي / علامتان ترفعان احتمالات أن يكون مرسي قد مات اغتيالاً

علامتان ترفعان احتمالات أن يكون مرسي قد مات اغتيالاً

الحياة نيوز – أثارت الوفاة المفاجئة للرئيس المصري السابق محمد مرسي بعد جلسة محاكمته الاثنين العديد من الشكوك بشأن ملابسات الوفاة، وما إذا كانت طبيعية أم أنها جريمة اغتيال مدبرة وعملية قتل مخطط لها سلفا.

وجاءت الوفاة المفاجئة خلال جلسة محاكمة عادية للرئيس مرسي طلب خلالها من القاضي الحديث، بما يدل بشكل قاطع أن الرجل لم يكن يعاني من تدهور في صحته بتلك اللحظة، ولم يكن يعاني من أزمة صحية سبقت الجلسة، وإلا لما انعقدت الجلسة بحضوره.

وقال محلل سياسي مصري طلب عدم نشر اسمه إن ثمة علامتين تزيدان الشكوك بأن يكون الرئيس مرسي قد تعرض للتصفية بشكل متعمد، أي أن وفاته كانت عملية اغتيال مدبرة سلفاً، أما العلامة الأولى فهي أنه قال في جلسة محاكمته السابقة التي انعقدت يوم السابع من أيار/ مايو الماضي إن “حياته في خطر”، أما في جلسة وفاته اليوم الاثنين فطلب من القاضي الحديث للإفصاح عن شيء ما لكن لم يُسمح له ذلك حتى فارق الحياة.

أما العلامة الثانية التي تعزز التكهنات بأن الرجل مات اغتيالا فيؤكد المحلل المصري أن “مرسي لم يفارق الحياة داخل قاعة المحكمة وإنما أغمي عليه هناك ونقل إلى المستشفى ثم أعلن عن وفاته لاحقاً”، وهو ما يزيد من احتمالات أن تكون تصفيته قد تمت داخل المستشفى بشكل متعمد، بحسب ما يقول المحلل.

ولم تعلن السلطات في مصر حتى ساعة كتابة هذا التقرير ما هي الظروف الصحية التي أدت إلى وفاة الرئيس مرسي، ولا أسباب الإغماء، ولا ما الذي حدث معه في المستشفى.

يشار إلى أن مرسي هو أول رئيس مدني في مصر منذ أكثر من ستة عقود، وكان قد تم انتخابه رئيسا في العام 2012، لكن الجيش بقيادة عبد الفتاح السيسي أطاح به في انقلاب عسكري يوم الثالث من تموز/ يوليو 2013، ومنذ ذلك الحين وهو مسجون في ظروف مشددة وبالغة القسوة.

وسبق أن حذر كثيرون من تعرض حياة مرسي للخطر داخل سجون السيسي، كما طالب كثيرون بمعاملته على الأقل أسوة بالمعاملة التي يحظى بها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، لكن السلطات في القاهرة لم تستجب لهذه المطالبات.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يترأس جانبًا من اجتماع مجلس الوزراء ….تفاصيل هامة

الحياة نيوز-أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارته إلى رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء وترؤسه جانبا من جلسة مجلس ...

“زين” تحصد جائزة أفضل مبادرة لتمكين المرأة (WE) في الشرق الأوسط

برنامج المجموعة عزز توجهاتها الاستراتيجية في دعم المساواة بين الجنسين في مجتمع الأعمال الحياة نيوز-حصدت مجموعة زين جائزة ...

القبض على 12 شخص احدهم مصنف خطير بالبادية الشمالية

مديرية شرطة البادية الملكية تنفذ حملات امنية في البادية الشمالية والوسطى وتلقي القبض خلالها على ١٢ شخصاً مطلوباً ...

15 دقيقة من العار.. مفاجآت في فيلم «مونيكا» بطلة الفضيحة الجنسية

الحياة نيوز – «15 قيقة من العار».. هو فيلم تولت مونيكا لوينسكي، المتورطة في فضيحة جنسية لها علاقة ...

بالفيديو .. مذيعة خليجية تصدم الجمهور بسخريتها من عامل النظافة

الحياة نيوز – أحدث مقطع فيديو تم تسجيله خلال حلقة من برنامج “سوالف ضحى” الذي يعرض على شاشة ...

الملك ينتصر لإستثمار فندق “ريتز كارلتون”

الحياة نيوز – خاص – كشفت مصادر لـ”الحياة” أنه بموجب قوانين تشجيع الاستثمار ، يستحق هذا الاستثمار بعض ...

خبر عاجل