الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / عصابات السجون تنتظر سفاح نيوزيلندا و “بيكيني” أولهم

عصابات السجون تنتظر سفاح نيوزيلندا و “بيكيني” أولهم

الحياة نيوز – ذكرت تقارير إعلام أن سفاح نيوزيلندا الإرهابي الأسترالي برينتون ترانت ، الذي قتل 50 شخصاً في هجوم على مسجدين في نيوزيلندا ، الجمعة 15 مارس/ آذار 2019، يواجه تهديدات ممن وصفتهم بـ «عصابات السجون» في البلاد.

وقال أستاذ علم الجريمة في جامعة كانتربيري النيوزيلندية، جريج نيوبولد، إن هناك تهديدات كبيرة لسفاح المسجدين في نيوزيلندا، «يجب أن تُؤخذ بجدية، وإنه قد يواجه مصيراً صعباً في حبسه».
وأوضح موقع Yahoo نقلاً عن مواقع نيوزيلندية، أن الإرهابي الأسترالي تلقى رسالة من أعضاء «عصابات بيكيني»، وأضافت أنه سيكون «رجلاً بارزاً» في السجن.

وأكد نيوبولد أن هذا السفاح الأسترالي برينتون تارانت (28 عاماً)، منفِّذ هجوم كرايست تشيرش الإرهابي، سيكون «الشخص الأكثر استهدافاً في السجن»، وأنه محتجز حالياً بمنشأة متخصصة، وتم وضعه تحت الملاحظة 24 ساعة.
وأشار إلى أن سفاح نيوزيلندا تارانت سيكون في «خطر شديد» خلف القضبان، ومن الممكن أن يُقتل بسهولة في السجن، وأنه سيكون هناك أشخاص في السجن يشعرون بالغضب الشديد منه، خاصة أنه صاحب «تفوق عرقي أبيض».
وقال إنه على الرغم من التفوق الأبيض عدداً في نيوزيلندا، فإن غالبية نزلاء سجونها من غير البيض. وأضاف نيوبولد أن السفاح سوف يقضي وقته بمنشأة أمنية مشددة في أوكلاند، حيث سيتعين عليه قضاء حياته بالعزلة.
ووفقاً لموقع Nzherald، فقد بعث أحد أعضاء العصابات المتعاطفة مع ضحايا الهجوم برسالة إلى المجرمين مرتكبي الحادث، كتب فيها: «لدينا أصدقاء في الداخل أيضاً». وأكد موقع «ياهو» أنه من المنتظر أن يتم الاحتفاظ ببرينتون ترانت، سفاح نيوزيلندا في الحبس الانفرادي، حيث لن يتمكن أي سجين آخر من الوصول إليه بسهولة.
وقال السير كيم ووركمان، المدافع عن العدالة الجنائية، إنه حتى ضباط السجن المكلفين حراسة الرجل قد يتم اختيارهم بعناية.

Video Player

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الخصاونة” يشكر !!

الحياة نيوز – شكر المستشار الخاص لجلالة الملك لشؤون الاتصال والتنسيق، بشر الخصاونة مهنئيه بتعيينه في المنصب الجديد. وقال ...

الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي

الحياة نيوز – أخلت نيابة العاصمة الكويتية سبيل معلم أردني بكفالة مالية قدرها ١٠٠ دينار كويتي (234 دينار ...

الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد أبو ليلى … تفاصيل

الحياة نيوز-فجرت قوات الاحتلال، فجر الاربعاء، منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت، واندلعت ...

السيسي بعد التعديلات الدستورية ” الشعب المصري عبقري”

الحياة نيوز-علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي صب في صالح بقائه ...

الخمور تعود للموصل بعد عامين من الانقطاع …تفاصيل

الحياة نيوز-بعد مرور نحو عامين على استعادة القوات العراقية مدينة الموصل من تنظيم الدولة، تعيد المتاجر الصغيرة التي ...

احتفالية في تونس لدعم عائلات الأسير الفلسطيني

الحياة نيوز-أحيا تونسيون فلسطينيون، بشارع الحبيب بورقيبة بقلب العاصمة تونس، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، السبت الماضي، وذلك من ...

خبر عاجل