الرئيسية / محليات / عربيات : وحدة مختصة في السياحة العلاجية والاستشفائية في الهيئة هدفها تطوير قطاع السياحة العلاجية في المملكة

عربيات : وحدة مختصة في السياحة العلاجية والاستشفائية في الهيئة هدفها تطوير قطاع السياحة العلاجية في المملكة

في تصريح لمدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية

الحياة نيوز-اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات على اهمية الاستراتجية الوطنية للسياحة العلاجية 2018-2022 والتي تم اعدادها من قبل اللجنة الوطنية للسياحة العلاجية المكونة من جميع الشركاء المعنيين في القطاع الطبي و السياحي .

وقال عربيات ان الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية والتي تم تشكيلها من قبل معالي وزير الصحة تهدفالى  تطوير قطاع السياحة العلاجية في المملكة .

واضف عربيات ان هيئة تنشيط السياحة ومن خلال (وحدة السياحة العلاجية و الاستشفائية) في الهيئة والتي تقوم مهامها على ترويج و تسويق المنتج الطبي و العلاجي الاردني في اسواق مستهدفة في الشرق الاوسط و الخليج العربي و بعض الدول المستهدفة في العالملزيادة اعداد السواح  الذين يقصدون الاردن بهدف العلاج.

وبين عربيات ان خطة العمل ضمن الاستراتجية واضحةحيث تتمحور حول اهداف رئيسية ستساهم في تطوير قطاع السياحة العلاجية و الاستشفائية بشكل فعال و سريع، و ستعمل على تعزيز تشاركية العمل بين هيئة تنشيط السياحة و افراد القطاع الطبي و السياحة مثل (جمعية المستشفيات الخاصة،وزارة الصحة،الخدمات الطبية الملكية ،وزارة السياحة).

عربيات بين ايضا ان السياحة العلاجية في المملكة تتمتع بالعديد من المزايا التي تشجع المرضى الوافدين على القدوم إلى المملكة لتلقي العلاج .

وحول واقع القطاع الطبي والعلاجي في الأردن قال عربيات ان القطاع شهد خلال السنوات الماضية نقلات نوعية على صعيد البنى التحتية وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية ، مما مكنه من استقطاب المزيد من المرضى من مختلف الدول .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة للجبهتين الشعبية والديمقراطية لإعادة تحريك ملف المصالحة الفلسطينية

أعلنت الجبهتان الشعبية والديمقراطية توجه وفودا خاصة بهما إلى القاهرة لتحريك المياه الراكدة في ملفي التهدئة والمصالحة والتي ...

نقص الوقود ينذر بكارثة بيئية جديدة في قطاع غزة

حذرت بلديات الساحل في قطاع غزة من النقص الحاد في إمدادات السولار والوقود لمحطات الصرف الصحي، فقد يشهد ...

وزير زراعة الاحتلال ومئات من المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم مئات من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الاحد، باحات المسجد الاقصى المبارك برفقة وزير الزراعة الاسرائيلي. جاء ذلك ...

الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الأراضي الفلسطينية

فرضت سلطات الاحتلال إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة 3 أيام بمناسبة رأس السنة العبرية حسب ...

Orange ” الأردن تحصد تكريماً ملكياً لدعمها للتميز والعطاء

الحياة نيوز-كرم جلالة الملك عبد الله الثاني الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني خلال حفل جائزة الملك ...

الصوالحة يكتب….نحن والملك

 الحياة نيوز- ناجح الصوالحة     ربان السفينة عندما تداهمه الصعاب له الحق في استدعاء الهمم  فالمصير واحد ...

خبر عاجل