الرئيسية / محليات / عربيات : ارتفاع نشط في عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب منذ بداية العام

عربيات : ارتفاع نشط في عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب منذ بداية العام

الحياة نيوز-قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان مؤشرات التحسن في عدد زوار المملكة من السياحة الاجنبية شهدت تحسنا ملحوظا منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي.

وبين عربيات في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان عدد زوار المواقع الأثرية ارتفع بنسب مشجعة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مايو (ايار)الماضي حيث شهد عدد زوار البترا ارتفاعا ما نسبته 44 في المئة بعدد سياح اجانب بلغ 420الف مقارنة بما مجموعه 292 الف سائح للعام 2018 بينما شهد موقع جرش الاثري زيادة بلغت 73 بالمئة بغدد سياح اجانب بلغ 186 الف سائح مقارنة بما مجموعه 97  الف سائح لنفس الفترة من العام الماضي.

واضاف عربيات ان مادبا/ الخارطة شهدت ارتفاعا غير مسبوق بنسبة 56  بالمئة حيث بلغ عدد السياح الاجانب 204  الف مقارنة بما مجموعه 131  الف سائح اجنبي وشهدت منطقة وادي رم ارتفاعا بنسبة بنسبة 61 بالمئة حيث بلغ عدد السياح الاجانب زوار وادي رم ضمن الفترة المشار اليها 129 الف سائح اجنبي مقارنة مع ما مجموعه 80 الف سائح لنفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت كل من مواقع المغطس وام قيس و جبل نيبو ارتفاعات في النسب مميزة مم السياح الاجانب كالتالي المغطس شهد ارتفاعا بنسبة 38  بالمئة بعدد سياح 74  الف سائح اجنبي وام قيس 59  بالمئة بعدد سياح 21 الف سائح اجنبي وجبل نيبوا 44 بالمئة بعدد سياح 265 الف سائح اجنبي.

واشار عربيات ان السائح الاجنبي استفاد من التذكرة الموحدة والتي ساهمت في زيادة زيارة عدد كبير من المواقع الاثرية المتنوعة في المملكة وساهمت في ارتفاع الدخل السياحي.


واكد عربيات بأن الهيئة وشركائها من وزارة السياحة والاثار والجهات المعنية عازمون على المضي قُدماً في الاستمرار بالحفاظ على نسب نمو متصاعدة في مؤشرات الأداء، وذلك بتعزيز تنافسية المنتج السياحي واستثمار المناخ السياسي الآمن ، فضلا عن الإتجاه نحو تعزيز برامج التسويق التي تستهدف الأنماط السياحية الواعدة والتي تكوّن وجهاتٍ أساسية للسياح بشكل كبير ومن أهمها السياحة الصحيّة وسياحة المغامرات والسياحة الدينية وسياحة المؤتمرات.

2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“زين” تحصد جائزة أفضل مبادرة لتمكين المرأة (WE) في الشرق الأوسط

برنامج المجموعة عزز توجهاتها الاستراتيجية في دعم المساواة بين الجنسين في مجتمع الأعمال الحياة نيوز-حصدت مجموعة زين جائزة ...

15 دقيقة من العار.. مفاجآت في فيلم «مونيكا» بطلة الفضيحة الجنسية

الحياة نيوز – «15 قيقة من العار».. هو فيلم تولت مونيكا لوينسكي، المتورطة في فضيحة جنسية لها علاقة ...

بالفيديو .. مذيعة خليجية تصدم الجمهور بسخريتها من عامل النظافة

الحياة نيوز – أحدث مقطع فيديو تم تسجيله خلال حلقة من برنامج “سوالف ضحى” الذي يعرض على شاشة ...

الملك ينتصر لإستثمار فندق “ريتز كارلتون”

الحياة نيوز – خاص – كشفت مصادر لـ”الحياة” أنه بموجب قوانين تشجيع الاستثمار ، يستحق هذا الاستثمار بعض ...

الكلمة المشؤومة التي رافقتنا !!

الحياة نيوز – محمد أبو شيخة –  ” تعنت ” كلمة  تم تداولها الأسابيع الماضية و التصقت بأخبار  ...

مبادرة نجمة كوكب تتألق في سماء التطوع (صور)

مبادرة نجمة كوكب تتألق في سماء التطوع الحياة نيوز- انطلقت مبادرة نجمة  وهي  كما عهدناها من قبل.. قامت ...

خبر عاجل