الرئيسية / آراء وكتاب / عاصمتنا نحبها …

عاصمتنا نحبها …

الحياة نيوز- ناجح الصوالحة -عاش الشعب الأردني بأكمله في حيرة وقلق على عاصمتنا الحبيبة, تخبط وتأويل لما حدث في عمان خلال الفترة الماضية وتضخيم خفنا منه, عمان ليس بهذا الحال عهدنا ليلها وسكونه وجمال السير بطرقاتها رغم وجود أماكن السهر «النوادي الليلية» لم يزعجنا مرورنا من جوار هذه الاماكن لهم ليلهم ولنا هدوء عمان واستقرارها, عمان عاصمة الضوء ولن يصبغها سواد الليل الحالك المخيف, هي مكشوفة ويرتاد أماكنها ومقاهيها اصحاب النفس المشبعة بالحب والخير والفرح والسهر, لن تكون عمان هي «الجاردنز» عمان كبيرة وشامخة بساكنيها وضيوفها ولن يقف سلوك البعض في وجه جمال عمان ورونقها.

مدن وعواصم العالم يكتنفها بعض السلوكيات غير المحببة للغالبية العظمى, لنعترف بيقين شئنا أم أبينا هي موجودة لدى جميع العواصم والمدن الكبرى, الذي يود أن يوصل رسالة بأن عمان يسودها سواد مظلم ويتحكم بليلها بعض الخارجين عن القانون أصحاب السلوك غير السوي, رسالته سترد إليه لأنها لن تجد قبولاً من مجتمع متماسك محافظ يبحث عن النور والضوء ويدعو للفرح والسرور, عمان السهر والحب ستبقى رغم أنف البعض منارة السمو والرفعة, هي أماكن وجدت للبعض وستبقى للبعض ولن يسمح لهم ان ينشروا هذه السلوكيات خارج أماكنهم المحددة لهم.

عندما خرج هؤلاء من أماكنهم وقف المجتمع الأردني بكامله في وجه هذه السلوكيات ونكرها ورفضها, عاصفة نكران لما كشف عنه في الايام الماضية والسبب بأن هذا البلد وناسه منذ وجد على هذه الارض وهو موطن النقاء والصفاء ولن يكون موطن الشر والسلوك الشائن, كم سعدت عندما تصدى هذا المجتمع السليم بفطرته لما حدث وكانت وقفة رفعة وسمو تعطي صورة التجانس والتلاحم بين الأغلبية العضمى من ابناء هذا المجتمع.

لن نضع اللوم على جهة محددة, سننادي بصوت مرتفع بأن عمان مدينة الجمال ولن نقبل أن تلوث أو تخرج عن طبيعتها الشفافة والواضحة والمحبة للجميع, عمان التي جمعت أبناء هذه الأمة في وقت لم يجدوا غيرها, عمان ملتقى الباحثين عن السكينة والهدوء, هي من وفرت لهم أماكن السهر والسمر, عمان أنطقت الشعراء والأدباء بحسن طبيعتها وناسها ومقاهيها وجمال السهر في روابيها والسير في طرقاتها وقد غلفها الأطمئنان والأمن.

وزارتا السياحة والثقافة وأمانة العاصمة تنتظر خطوات تعالج ما حدث في الفترة الماضية بشكل عصري يحافظ على رونق عمان ويديم بهاء أماكنها, لنفتح ملف الأماكن التي ستحوم حولها كثير من السلوكيات الغريبة عن مجتمعنا ووضع أطر تنظيمية تسعى لرفعة عمان والابقاء على حضارتها وثقافتها وسمعتها الطيبة بين العواصم العربية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور … الرزاز يزور القيادة العامة

الحياة نيوز – زار رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز صباح اليوم الأحد القيادة العامة للقوات المسلحة ...

أمير قطر: رفع الحصار أساس حل الأزمة الخليجية

الحياة نيوز – جدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، تأكيده على أن موقف الدوحة ...

نديم: لن نغلق أبواب الحوار

الحياة نيوز-صرح الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نورالدين نديم ان النقابة لم تغلق باب الحوار مطلقًا وأن ...

ندوة توعوية بعنوان “المخدرات وأثرها على المجتمع” … صور

الحياة نيوز-عقدت في مستشفى الملك المؤسس اليوم وبتنظيم من مديرية شرطة لواء الرمثا ندوة توعوية بعنوان ” المخدرات ...

الملقي : لا أملك حساب على فيسبوك وتوقعت ان اسأل عن “عنق الزجاجة”

الملقي: هذه المحاضرة ليست مخصصة لانجازات الحكومة كما تداولته وسائل اعلام * الملقي: لا أملك حساب فيسبوك، لكني ...

احمد الكسواني يرزق بـ “غازي” الف مبرووك

الحياة نيوز- يتقدم الاستاذ “غازي الكسواني” وعائلته  الكريمة بأسمى ايات التهنئة والتبريك من ابنه احمد بمناسبة قدوم مولوده ...

برعاية الاميرة منى الحسين .. عمان الأهلية تعقد المؤتمر الدولي حول صحة السمع والتوازن بالتعاون مع الاكاديمية العربية وجامعة لوبك

الحياة نيوز – تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة منى الحسين تعقد جامعة عمان الأهلية والأكاديمية العربية للسمع ...

الامن يقبض على 4 اشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات (صور)

إدارة مكافحة المخدرات تنفذ حملة امنية على عدد من مروجي المواد المخدرة جنوب وشرق العاصمة وتلقي القبض على ...

خبر عاجل