الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / عاجل.. أمانة عمان خالفت الشركة المسؤولة عن انهيار “الثامن” قبل الحادثة بيوم .. تفاصيل

عاجل.. أمانة عمان خالفت الشركة المسؤولة عن انهيار “الثامن” قبل الحادثة بيوم .. تفاصيل

الحياة نيوز-أظهر إنذار صادر عن الامانة، بان مديرية منطقة البيادر قامت بتاريخ 26-10-2019 بمخالفة الشركة التي تقوم بانشاء مبنى بالقرب من الدوار الثامن حيث أدت إنهيارات أثناء العمل به الى وفاة 3 أشخاص يحملون الجنسية المصرية.

وقامت أمانة عمان بمخالفة الشركة يوم السبت أي قبل وقوع الحادثة بيوم واحد، حيث أشارت الأمانة في إنذارها الى ضرورة بناء جدار إستنادي لسلامة الحفريات من الإنهيارات كون جزء من الحفرية تراب أحمر قابل للإنهيار خاصة في ظل إنهيار سابق من جهة الأراضي المحيطة.

واظهر كتاب آخر موجه من نقابة المهندسين الأردنيين الى مدير منطقة وادي السير في امانة عمان الكبرى، تحذير النقابة من تنفيذ المشروع الذي تسبب بوفاة 3 أشخاص بسبب انهيار الجدار الاستنادي في منطقة البيادر.

وقالت النقابة في كتابها إنه يتم تنفيذ المشروع دون الالتزام بتوصيات تقرير استطلاع الموقع، ومنها نظام حماية جوانب الحفر بحسب ما هو موصى به في تقرير التربة ودون تعيين مهندس مقيم حسب الاصول.

وقالت النقابة في بيان لها إن المشروع الذي شهد انهيار لجداره الاستنادي نفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير إستطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة.

وأضافت النقابة انها أجرت كشفت حسيا على موقع المشروع الذي تسبب انهيار جداره الاستناد بوقوع وفيات، ودعت امانة عمان بالإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة والعمل على حماية الحفرية تجنباً من تأثير الحفر على الجوار والتقيد بتوصيات استطلاع الموقع بهذا الخصوص.

واكدت النقابة على ضرورة تحقيق عنصر السلامة العامة والتنفيذ السليم لمشاريع الأعمال الهندسية التي تحرص النقابة على توفيرها بصورة دائمة، تقيداً بقانون البناء الوطني.

وأكدت النقابة على ضرورة وجود اشراف هندسي على جميع الاعمال الإنشائية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان في ذمة الله

‏الحياة نيوز- نعت السفارة الاماراتية  في عمان الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان وكتبت السفارة عبر حسابها على ...

١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية… عاجل

الحياة نيوز -اكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان أسعار المركبات سوف تنخفض بحد ادنى ١٥٠٠ ...

السلط ضبط مواد أولية فاسدة في مصنع حلويات ” صور”

  الحياة نيوز-عملت كوادر بلدية السلط الكبرى ومنذ عدة أشهر على تكثيف حملات مراقبة الأسواق والمحلات التجارية لبيع ...

استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين

النشرة الأسبوعية  لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني ...

الإفراج عّن مواطنان أردنيان من سوريا

الحياة نيوز- ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز أنه تم الإفراج عن ...

الجمارك الاردنية تشارك في الاجتماع السادس لدول اتفاقية اغادير

الحياة نيوز-شاركت الجمارك الاردنية في الاجتماع السادس للجنة الجمركية المشتركة للدول الاعضاء باتفاقية اغادير والذي بدءت اعماله اليوم ...

خبر عاجل