الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / صورة صادمة جديدة لزوجة بشار الاسد

صورة صادمة جديدة لزوجة بشار الاسد

الحياة نيوز –

انتشرت صورة لزوجة رئيس النظام السوري بشار الاسد وقد بدت مرهقة ومتعبة نتيجة العلاج الكيماوي الذي قد تتعاطاه.
واعلنت الرئاسة السورية قبل شهرين اصابة السيدة الاولى اسماء الاسد بسرطان الثدي وظهرت الى جانب الرئيس تتلقى العلاج في المشفى.
وعلى الرغم من محاولتها الابتسام الا ان اسماء الاسد بدى عليها الارهاق والتعب وتبسمت بصعوبة وقد غطت رأسها بما يرجح احتمالية تساقط شعرها بفعل العلاج.
وتتلقى أسماء العلاج الكيماوي في مشفى الـ 601 العسكري بحسب معرف رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل وقد نشر المعرف أول صورة لها ولزوجها من داخل المشفى قبل حوالي شهر ونصف.
وتبلغ أسماء فواز الأخرس 43 عامًا وتنحدر من محافظة حمص وسط سوريا، وكانت تقيم مع أسرتها في لندن حيث تحمل الجنسية البريطانية، قبل أن تستقر في سوريا منذ العام 2001 لدى عقد قرانها على الرئيس بشار الأسد، ولديهما 3 أولاد هم حافظ وزين وكريم.
والد أسماء، فواز الأخرس، طبيب قلب سوري مقيم في لندن، من مواليد حمص العام 1946. متزوج من سحر العطري التي كانت تعمل في السفارة السورية في العاصمة البريطانية.
حصلت أسماء في لندن على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من “كينغز كوليدج”، التابعة لجامعة لندن في العام 1996، وقامت بالتدرب على العمل المصرفي في نيويورك، حيث بدأت مع “دويتشه بنك”، ثم انتقلت إلى مصرف “جي بي مورغان”، وتتقن عدة لغات بجانب العربية.
وأسماء الأسد، أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت. والدها طبيب القلب المرموق في بريطانيا فواز الأخرس ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري.
وقبل اندلاع النزاع في سوريا منذ العام 2011، كانت الأسد محط أنظار الإعلام الغربي الذي أسهب في وصف أناقتها وثقافتها، إلا أن صمتها ازاء الثورة في بلادها ووقوفها إلى جانب زوجها جعلها تسقط في أعين ملايين السوريين في الداخل والخارج.
وغالباً ما تظهر الأسد في مقاطع فيديو وصور أثناء رعايتها لنشاطات اجتماعية بينها لقاءات مع عائلات المصابين في جيش وميليشيات النظام أو تكريم طلاب وزيارة جمعيات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث مروع … ووفاة سيدة وإصابة آخر اثر حادث في اربد

الحياة نيوز-توفيت سيدة، وأصيب آخر بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، اثر وقوع حادث تصادم بجسم ثابت مساء ...

عطلة رسمية جديدة للأردنيين …تفاصيل

الحياة نيوز/أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بلاغاً رسميّاً يقضي بتعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها ...

هذا هو الحوت الذي تحدث عنه الرزاز … تفاصيل

الحياة نيوز-قال رئيس غرفة تجارة الرمثا، عبد السلام ذيابات، إن الحوت الكبير الذي تبحث عنه الحكومة، “هو تاجر دخان، ...

بالصور:الملكة رانيا العبدالله تطلع على الاستعدادات لإقامة أسبوع عمان للتصميم

الحياة نيوز-استمعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم خلال زيارة لمكاتب أسبوع عمان للتصميم الى ملخص عن التحضيرات والاستعدادات ...

حماد : نعول على المواطن ولن نجامل ابدا …تفاصيل

الحياة نيوز-قال وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الاحد ان هناك من يحاول ان يصطاد بالمياه العكرة من خلال ...

ابو السعود : لن نقف مكتوفي الايدي …تفاصيل

الحياة نيوز-جددت وزارة المياه والري _ سلطة المياه تحذيرها من ممارسة اعتداءات متكررة على مصادر المياه في مختلف ...

خبر عاجل