الرئيسية / خبر عاجل / سَقطَةُ القرن

سَقطَةُ القرن

 بقلم : ضيغم خريسات  – سَقطَت القرون وتكسّرت وتكشّفت مواقف المتخاذلين تجاه قضية فلسطين الطاهرة وتجاه شعب آمن بتراب فلسطين الذي سقاه من دمائه .

سقطت الصفقة وسقطت سياسات وخطط جابي المال “ترامب” .. لقد خدم ترامب القضية الفلسطينية دون أن يدري أويعلم ما هيّة طبيعة العلاقة التي تربط العالمين العربي والإسلامي بأرض فلسطين وعلى رأسها القدس فقد عزّز ترامب التلاحم الشعبي العربي والإسلامي للوقوف إلى جانب شعب أعزل دفع ثمن مواقفه من دمه ودَمِ أبنائه وأطفاله الكثير مُتمسّكاً بموقفه ومزروعاً في أرضه كشجر الزيتون هذا الشعب الذي تكالبت عليه العمالة والخيانة من خارجه وداخله واستباحت أرضه ودمائه أيادي الصهونية فكان الموقف العربي المُتخاذل يُقابله موقفاً مُتماسكاً من بعض الدول والزعماء وعلى رأسها الملك عبدالله الثاني الذي لم يرضَخ لكل الضغوطات ودولة وشعب الكويت البطل المقدام الذي وقف ضدّ مؤتمرات التطبيع والتلميع وتجويع الشعب الفلسطيني فقد سطّر شعب الكويت مع الشعب الأردني والفلسطيني موقفاً مُشرّفاً تجاه مؤتمر البحرين الفاشل الذي كشف النوايا وكأن أرض فلسطين تُباع بحفنة مليارات لا تُساوي قصور واسطبلات واستثمارات بعض العرب في أوروبا وأمريكا.

لقد أبى ذلك الطفل الفلسطيني إلا أن يدفعَ لترامب 7 دولارات شهرياً مقابل ترحيل اليهود وشعب إسرائيل لإقامة دولتهم في إحدى ولايات أمريكا فهذه الرسالة فهمتها الأغلبيّة العربيّة وتغاضت عنها تلك الأيادي والعيون المُتخاذلة والضعيفة والجبانة لِتقبلَ بإملاءات ترامب ونتنياهو.

إن الأرض باقية لن ترحل ولن تزول وشعب فلسطين الصامد هو الأرض وهو الصخرة التي تتكسّر عليها دبابات الجبناء فلا صفقة ولا قرن لقرون ترامب الذي سرعان ما سيرحل ومعه كوشنر السمسار الذي جمع المليارات وللأسف من جيوب العرب ليدفعها لمن يقتل العرب ولِقتل الشعب الفلسطيني.

وأخيراً فإن الله لن يُضيع صبر الصابرين والمظلومين الذين اضطهدتهم زعامات الصهيونية وعملائها في العالم .. فلا سلام ولا كلام ولا إتفاقيات مع عدو اغتصب الأرض وسفك دماء شعب أعزل. لبّيك يا قُدس ولبيّك أيها الشعب العربي الفلسطيني الشقيق وتحية إجلال لكل عربي ومسلم وزعيم في العالم آمن بأن أرض فلسطين لشعب فلسطين وسيدوس التاريخ على قرون ترامب بأقدام الشرفاء … !!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريق محدود في المسجد الحسيني “صور”

الحياة نيوز- ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان أخمدت ...

الأمانة تزيل أكشاك مخالفه في منطقتي وادي السير وراس العين (صور)

الحياة نيوز-أزالت الدوائر المعنية في أمانة عمان مساء اليوم كشك مخالف على شارع منذر المصري ضمن منطقة وادي ...

الحياة تنشر.. اللقاء الكامل للملك مع طالبات من جامعتي “اليرموك والأردنية”

الحياة نيوز-تناولت مقابلة جلالة الملك عبدالله الثاني مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك، بعضا من الجوانب الشخصية لجلالته ...

مندوبا عن جلالة الملكة إسحاقات تفتتح “بنت بلادي” (صور)

الحياة نيوز-مندوبا عن صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة ، افتتحت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة موسى إسحاقات اليوم ...

اخماد حريق بمساحة ٧٠ دونم في وادي الريح بالسلط

الحياة نيوز -أخمدت كوادر الاطفاء في مديرية دفاع مدني البلقاء اليوم الاربعاء حريقاً شب في أعشاب جافة واشجار ...

إصابة (5) أشخاص بتدهور بالطفيلة

الحياة نيوز-تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الطفيلة مع حادث تدهور مركبة واصطدامها بعامود كهرباء بمنطقة ...

خبر عاجل