الرئيسية / خبر عاجل / سَقطَةُ القرن

سَقطَةُ القرن

 بقلم : ضيغم خريسات  – سَقطَت القرون وتكسّرت وتكشّفت مواقف المتخاذلين تجاه قضية فلسطين الطاهرة وتجاه شعب آمن بتراب فلسطين الذي سقاه من دمائه .

سقطت الصفقة وسقطت سياسات وخطط جابي المال “ترامب” .. لقد خدم ترامب القضية الفلسطينية دون أن يدري أويعلم ما هيّة طبيعة العلاقة التي تربط العالمين العربي والإسلامي بأرض فلسطين وعلى رأسها القدس فقد عزّز ترامب التلاحم الشعبي العربي والإسلامي للوقوف إلى جانب شعب أعزل دفع ثمن مواقفه من دمه ودَمِ أبنائه وأطفاله الكثير مُتمسّكاً بموقفه ومزروعاً في أرضه كشجر الزيتون هذا الشعب الذي تكالبت عليه العمالة والخيانة من خارجه وداخله واستباحت أرضه ودمائه أيادي الصهونية فكان الموقف العربي المُتخاذل يُقابله موقفاً مُتماسكاً من بعض الدول والزعماء وعلى رأسها الملك عبدالله الثاني الذي لم يرضَخ لكل الضغوطات ودولة وشعب الكويت البطل المقدام الذي وقف ضدّ مؤتمرات التطبيع والتلميع وتجويع الشعب الفلسطيني فقد سطّر شعب الكويت مع الشعب الأردني والفلسطيني موقفاً مُشرّفاً تجاه مؤتمر البحرين الفاشل الذي كشف النوايا وكأن أرض فلسطين تُباع بحفنة مليارات لا تُساوي قصور واسطبلات واستثمارات بعض العرب في أوروبا وأمريكا.

لقد أبى ذلك الطفل الفلسطيني إلا أن يدفعَ لترامب 7 دولارات شهرياً مقابل ترحيل اليهود وشعب إسرائيل لإقامة دولتهم في إحدى ولايات أمريكا فهذه الرسالة فهمتها الأغلبيّة العربيّة وتغاضت عنها تلك الأيادي والعيون المُتخاذلة والضعيفة والجبانة لِتقبلَ بإملاءات ترامب ونتنياهو.

إن الأرض باقية لن ترحل ولن تزول وشعب فلسطين الصامد هو الأرض وهو الصخرة التي تتكسّر عليها دبابات الجبناء فلا صفقة ولا قرن لقرون ترامب الذي سرعان ما سيرحل ومعه كوشنر السمسار الذي جمع المليارات وللأسف من جيوب العرب ليدفعها لمن يقتل العرب ولِقتل الشعب الفلسطيني.

وأخيراً فإن الله لن يُضيع صبر الصابرين والمظلومين الذين اضطهدتهم زعامات الصهيونية وعملائها في العالم .. فلا سلام ولا كلام ولا إتفاقيات مع عدو اغتصب الأرض وسفك دماء شعب أعزل. لبّيك يا قُدس ولبيّك أيها الشعب العربي الفلسطيني الشقيق وتحية إجلال لكل عربي ومسلم وزعيم في العالم آمن بأن أرض فلسطين لشعب فلسطين وسيدوس التاريخ على قرون ترامب بأقدام الشرفاء … !!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفايز: هذه الأغلبية عليها أن تتحرك في الحفاظ على وطننا

الحياة نيوز-أكد رئيس مجلس الأعيان الدكتور فيصل الفايز أن الأردن يتمتع بلحمة وطنية متماسكة في ظل التحديات التي ...

عاجل…الرئاسة اللبنانية تكشف حقيقة تدهور صحة ميشال عون

الحياة نيوز-أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية أن لا صحة إطلاقًا للشائعات التي انتشرت مساء الاثنين حول ...

عاجل…ترامب :هذا ما طلبه الاردن

الحياة نيوز-قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إنه لا يريد ترك قوات أمريكية في شمالي سوريا، لكنه سيُبقي ...

ملك تايلاند يجرد زوجته الجديدة من الألقاب الملكية لهذا السبب!

الحياة نيوز-جرد ملك تايلاند ماها فاجيرالونجكورن، قرينته الجديدة من جميع ألقابها ورتبها الملكية، وذلك بعد أقل من ثلاثة ...

عاجل… مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من هذا الشهر

الحياة نيوز- :أكد مدير مديرية التقاعد في وزارة المالية الدكتور علي المصري أن صرف الزيادة على رواتب المتقاعدين ...

الامن ينظم ندوة بعنوان ” دور الخطاب الديني في الحد من الحوادث المرورية “

الحياة نيوز-نظمت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة الإفتاء والإرشاد الديني اليوم ندوة علمية دينية في أكاديمية الشرطة الملكية ...

خبر عاجل