الرئيسية / محليات / سلطة وادي الاردن تنفذ ورشة توعوية حول مخاطر السباحة

سلطة وادي الاردن تنفذ ورشة توعوية حول مخاطر السباحة

الحياة نيوز- نفذت وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن ورشة توعوية بمدرسة دير علا الاساسية المختلطة بمخاطر السباحة في السدود وقناة الملك عبدالله والبرك المائية وذلك اثر ارتفاع عدد حالات الغرق فيهم .
وقال مساعد امين عام سلطة وادي الاردن للسدود المهندس هشام الحيصة ان هذه الورشة تاتي في سياق جهود التوعية بالحفاظ على حياة المواطنين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والدفاع المدني والادارة الملكية لحماية البيئة لزيادة نسبة الوعي لدى طلبة المدارس بمخاطر السباحة العشوائية او الاقتراب من تجمعات المياه والبرك الزراعية المائية او برك الحصاد المائي او اي مجرى مياه او تجمع، وذلك في خطوة تنسيقية ما بين وزارتي المياه والري والتربية والتعليم للحد من ارتفاع حالات الغرق في قناة الملك عبدالله و البرك المائية وخاصة الاطفال.

واضاف المهندس الحيصة ان مياه السدود والبرك وقناة الملك عبدالله غير مخصصة للسباحة وانما هي مياه مخصصة لاغراض زراعية فقط وان المهارات في السباحة يجب ان تتزامن مع المعرفة والادراك الكافي للمواقع المخصصة للسباحة لتحقيق الهواية واتباع السلوك والآليات الصحيحة في السباحة بعيدا عن الاساليب الخاطئة التي يتبعها البعض حاليا .

واكد مساعد الامين العام على دور الأهل في الحد من حدوث مثل هذه الحوادث من خلال مراقبة أبنائهم ومنعهم من ارتياد هذه الأماكن، ودورهم الرئيس في توعية أبنائهم من مخاطر السباحة فيها.

من جهته بين مندوب مديرية الدفاع المدني أن معظم الأماكن التي تحدث فيها حالات الغرق هي أماكن غير متاحة للسباحة فيها كقناة الملك عبدالله والسدود والبرك الزراعية، مشددا على ضرورة تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين بمخاطر السباحة في هذه الاماكن .

واكد أن الحد من حوادث الغرق يتطلب جهدا مشتركا من جميع المؤسسات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي، مشيرا إلى أن عدد حوادث الغرق تزداد في فصلي الربيع والصيف مع ازدياد أعداد الزوار والمتنزهين إلى المنطقة، وارتفاع درجات الحراراة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحياة تنشر فيديو من صلاة الملك في الباقورة

الحياة نيوز- وثق مقطع فيديو لحظة وصول الملك عبدالله الثاني إلى منطقة الباقورة وأداء الصلاة فيها. وأظهر المقطع، طلب الملك ...

العربي الإسلامي الدولي أفضل بنك إسلامي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام2019

الحياة نيوز – أعلنت مؤسسة IRBA التابعة لمجموعة كامبريدج المالية (Cambridge IFA) خلال حفل جوائزها السنوي الذي نظمته ...

النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة – اسماء

الحياة نيوز – شرع أعضاء مجلس النواب، الثلاثاء، باختيار أعضاء اللجان الدائمة للدورة الأخيرة من عمر المجلس الثامن ...

معالي ايمن المجالي ضيفا على عشيرة القعايدة بني حميدة في محافظة مأدبا

الحياة نيوز- اقام المحافظ في وزارة الداخلية ابو قاعود مأدبة غداء كبرى على شرف معالي ايمن هزاع المجالي ...

الملك يزور رئيس الوزراء الاسبق عبدالسلام المجالي في منزله

الحياة نيوز – قام جلالة الملك عبدالله الثاني بزيارة الى منزل رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالسلام المجالي وحضر ...

الطفلة سلمى احمد عبده .. عيد ميلاد سعيد

الحياة نيوز-  تطفىء الطفلة ” سلمى أحمد عبده ” شمعة ميلادها الثانية وعليه يهنئ الاهل والعائلة  طفلتهم الغاليةمتمنين ...

خبر عاجل