الرئيسية / غير مصنف / سائق القاطرة المتسبب في حادث محطة مصر مدمن مخدرات

سائق القاطرة المتسبب في حادث محطة مصر مدمن مخدرات

الحياة نيوز–قام سائق القاطرة، المتسبب في حادث محطة مصر الكارثي باستفزاز المواطنين المصريين، بعد الابتسامة العريضة التي ظهرت على وجهه خلال حديثه المتلفز عن الحادث، الذي أودى بحياة العشرات.

وأكدت التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية أن علاء فتحي سائق القاطرة، المتهم الرئيسي في القضية، تم إيقافه قبل 6 أشهر عن العمل لتعاطيه مواد مخدرة.

وكشف أحد قيادات الهيئة في أقواله أن السائق تم إيقافه 6 أشهر من قبل لتعاطيه المخدرات، مضيفا أنه يتم إجراء تحليل المخدرات بين سائقي القطارات بصفة دورية.

وأضاف أن لائحة العمل بالهيئة لا تنص على إبلاغ النيابة العامة بسلوك السائق وتعاطيه المخدرات، مشيرا إلى أن اللائحة تنص على إيقافه، وإجراء تحليل مخدرات آخر له للتأكد من توقفه عن تعاطي المخدرات قبل إعادته للعمل.

وعن التحليل النفسي لشخصية السائق في مقطع الفيديو، قالت الدكتورة هدي العيسوي، خبيرة الطب النفسي، إن “السائق ظهر على قدر عال من التبلد وعدم تقديره للكارثة قدر حجمها الطبيعي، موضحة أن السائق يهرب من تحمل المسؤولية وحده”.

وأضافت العيسوي، أن السائق من المرجح أن يكون يعاني من عدد من المشكلات النفسية منها “الاكتئاب السوداوي” والذي يتسبب في عدم تقدير أرواح الآخرين، واضطراب التوتر ومشاعر الضيق.

بينما فسر الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، الحالة النفسية لسائق القطار من مواقع حديثه في الفيديو، قائلا إن ردود أفعال السائق لا تتناسب مع الموقف وحجم الحادث، موضحا أن تعبيرات الوجه تشير إلى عدم تقديره للمسؤولية وحجم الكارثة الذي تعرضت لها الدولة.

وأضاف فرويز أن التحليل النفسي للسائق وفق حديثه في الفيديو أنه شخصية “سيكوباتية” مضادة للمجتمع، فهو مصاب باللامبالاة والسلبية وعدم الاهتمام بتوابع التصرفات، مرجحا أن يكون السائق قد تعاطى بعض المواد المخدرة حتى يظهر بمثل هذا التبلد الذي ظهر عليه.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية .. ترامب و اللعب بذيل الأسد

الحياة نيوز- الدكتورة ميساء المصري -في ظل تصاعد تبادل التهديد بين أمريكا وإيران، وتزايد التحديات التي تواجه طهران ...

الجماهير تحرج «راموس» في الغردقة وتهتف: مو صلاح

الحياة نيوز  – تعرض لاعب كرة القدم الدولي سيرخيو راموس قائد فريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا في الغردقة، ...

إيران :ناقلة النفط البريطانية اصطدمت بقوارب صيد

الحياة نيوز-قالت السلطات الايرانية ان الناقلة البريطانية ستينا إمبيرو اصطدمت بقارب صيد إيراني قبل احتجازها ، وطاقم الناقلة ...

بالصور : رجل هندي لم يقم بقص أو غسل شعره منذ 40 عاماً..لهذا السبب

الحياة نيوز – الهند، سابع أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر هذه البلاد من حيث ...

الجينز الممزق يدل على انفصام الشخصية

الحياة نيوز -سيدتي –  موسم بعد آخر تظهر على ساحة الموضة صيحات متعددة، تنتشر بين الشباب خاصة من ...

اطلاق نار على كاميرات مراقبة في مادبا

الحياة نيوز-قال الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام أن معلومات وردت للأمن الوقائي بتعرض عدد من كاميرات مراقبة ...

خبر عاجل