الرئيسية / اخبار منوعة / رام 1500 لارامي سبورت أفخم شاحنة على الإطلاق

رام 1500 لارامي سبورت أفخم شاحنة على الإطلاق

الحياة نيوز-ترسي مقصورة رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل، التي تقدم أعلى مستويات الفخامة والرفاهية بما في ذلك استخدام الجلد والخشب الحقيقي، مستويات عالية للغاية لدرجة أن كافة المركبات الأخرى ضمن فئتها ستجد أنه من الصعب – إن لم يكن من المستحيل – مجاراتها سواء من حيث التصميم أم الجودة.

 تمّت إلى ذلك إضافة 4 بوصات إضافية (10 سم) إلى المقصورة مقارنة بالجيل السابق، ما يمنح ركاب المقعد الخلفي مساحة للسيقان تبلغ  2ر45 بوصة (1147 ملم) هي الأفضل ضمن فئة المركبة، مع ترف المقاعد الخلفية المهواة التي تميل حتى 8 درجات والكونسول الوسطي بالمقعد الخلفي الذي يطوى إلى أأسفل، لتحقيق المزيد من الراحة.

وتتمتّع المقصورة بمساحة تخزين داخلية تبلغ في جملتها 151.1 لتراً، وكونسول مركزي أُعيد تصوّره  يضمّ 12 إعداداً مختلفاً للتخزين، ويحقق تعديلات لم يسبق أبداً رؤيتها من قبل، في حين توفر المزايا الأخرى، مثل نظام التخزين الحصري رامبوكسRamBox  بجانب سطح الشاحنة والقابل للغلق والعلب المخفية وأرضية التحميل المسطحة، حلولاً فريدة للشحن.

أداء مذهل

لا شك أن محرك HEMI® V8 سعة 5.7 لترات في رام 1500 الذي تم اختباره وتجربته لا  يشبه محرّك V8 حتى يُطلب منه ذلك. ومع النوافذ مغلقة على الطريق السريع، يكون صوت المحرك هادئاً، ويُعزى الفضل في ذلك جزئياً إلى النظام النشط لإلغاء الضوضاء ونظام وقت عمل نصف الاسطوانات.

وللتحكم في القوة، ومع مساحة إضافية لتيل المكابح تبلغ 18%، تتميز رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً بأكبر أقراص فرامل أمامية بفئة هذه المركبة بقطر يبلغ 14.9 بوصة (378 ملم). وتحل مكابح وقوف كهربائية جديدة محل مكابح الوقوف السابقة التي تنشط بالدوس عليها بالقدم، مما يلغي 20 رطلاً (9 كلغ) وتعمل بشكل مشترك مع الشاحنة لتحديد وقت التدخل تلقائياً.

قيادة وتحكم يأبيان المساومة، وكفاءة قصوى باستهلاك الوقود

يقدم رام 1500 طراز 2019  قيادة وتحكم رائدين في فئته، ويتم تحقيقها من خلال نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات فريد من نوعه، ونظام تعليق هوائي اختياري يضمّ إعدادات لخمسة ارتفاعات مختلفة وأداء أيروديناميكي مثالي. وبالإضافة إلى عملية قيادة سلسة معززة، يسمح نظام التعليق الهوائي أيضاً للسائق بخفض مستوى الشاحنة – عن طريق زر منفصل بمفتاح التشغيل – مما يتيح سهولة أكبر لدخول الركاب وارتفاع منخفض للباب الخلفي .

ويضيف نظام التعليق الهوائي ما يصل إلى 4 بوصات (102 ملم) من الارتفاع من المستوى الأدنى “دخول/خروج” مروراً بالنمط الأيروديناميكي والعادي ونمط الطرقات الوعرة 1 والطرقات الوعرة 2 (رفع بمقدار بوصتين مقارنة بالنمط العادي).

ويوفر ذلك ارتفاعاً يتيح سهولة الدخول هو الأفضل ضمن فئة الشاحنة  ويبلغ 21 بوصة (533.4 ملم)، وأفضل خلوص أرضي هو الأفضل ضمن فئتها ويبلغ 10.7 بوصات (271.78 ملم)، وزاوية انطلاق الأفضل ضمن فئتها وتبلغ 27.8 درجة، وزاوية عبور هي الأفضل في فئتها وتبلغ 24.2 درجة مدعومة بنوابض هوائية في الأركان الأربعة توفر قيادة سلسة وممتازة على الطرق الممهدة وقدرات رائعة على الطرق الوعرة. وثمة ميزة أخرى للتعليق الهوائي الجديد تتمثل في إمكانية استواء الحمولة، إذ تقوم تلقائياً برصد الحمل على نظام التعليق سواء من المقطورة أو الحمولة. ويزيد ضغط الهواء حتى تصل المركبة إلى ارتفاع الركوب الطبيعي، مما يؤدي إلى توازن المركبة، وتحسين القيادة أثناء وجود البضائع على سطح المركبة.

وتحقق ميزة أخرى جديدة بالكامل، وهي ممتصات صدمات بتخميد ذات استجابة مترددة (FRD) ، أفضل مزيج من القيادة والتحكم. وعندما تواجه رام 1500 إدخالاً أبطأ للبيانات، وهو أمر شائع أثناء الانعطاف والكبح الحادين، يتم إغلاق الصمام الالتفافي من أجل حدوث عملية تخميد أكثر قوة، مما يحقق ثباتاً وتوازناً إضافياً. وعند القيادة بشكل طبيعي أو التعرض لمدخلات صدمات أسرع – وهو أمر شائع على الطرق الوعرة أو القيادة بسرعات أعلى، يفتح الصمام ليخفف من حدة التخميد، مما يمنح السائق مزيداً من الراحة والثقة والتحكم.

وبالنسبة لشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً، حقق الفريق الهندسي خفضاً شاملاً للوزن بلغ في جملته 225 رطلاً (102 كلغ) مقارنةً بالطراز السابق، وقد حققوا أقوى شاحنة رام 1500 على الإطلاق من خلال تصنيع الإطار الأكثر كفاءة في فئة الشاحنة – أخف وزناً بنحو 100 رطل (4ر45 كلغ) مع فولاذ عالي القوة بنسبة 98% لتحسين المتانة والوزن والصلابة لتحقيق عملية تحكم أفضل.

وساهمت الاختبارات المكثفة للنفق الهوائي في تعزيز الشكل الخارجي لشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً، مما أدى إلى ديناميكيات هوائية مستمرة هي الأفضل في فئتها، بالإضافة إلى ديناميكيات هوائية نشطة حصرية نذكر منها مصاريع الشبك والسد الهوائي والتعليق الهوائي، والتي تساعد في جعل رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً المركبة التي تتميز بأعلى مستويات الديناميكات الهوائية في فئتها وتعزيز كفاءة الوقود. أما معامل الجر البالغ .357  فهو أقل بنسبة 9٪ عن الطراز السابق ويمكن مقارنته مع سيارة سيدان عادية.

ولزيادة كفاءة استهلاك الوقود، تتميّز شاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً بتقنية توفير الوقود (وقف نصف الأسطوانات)، حيث يقوم جهاز التحكم في المحرك بإيقاف تشغيل الوقود وشمعات الإشعال وإغلاق صمامات السحب والعادم على أربع من أسطوانات المحرك الثماني أثناء عملية الحمل الخفيف، مثل الانطلاق على الطرق السريعة عندما لا تكون هناك حاجة للقوة الكاملة.

وتتضمّن جميع الطرازات أكثر من 100 ميزة متقدمة للسلامة والأمان، (العديد منها كمواصفات قياسية، وبعضها كمواصفات اختيارية وفقاً للطراز) من بينها نظام التخفيف الإلكتروني لحدة الانقلاب، ووسائد الهواء متعددة المراحل، والتحكم الإلكتروني في الثبات، والمساعدة في صعود التلال، ونظام استشعار  ParkSense للمساعدة في ركن المركبة بصورة متعامدة /متوازية، وكاميرا  للرؤية الخلفية للقيادة إلى الخلف.

رام 1500 لارامي سبورت متوافرة للطلب في كل صالات عرض رام في منطقة الشرق الأوسط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط شخص بحقه 68 طلب … تفاصيل

الحياة نيوز-قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان قوة امنية من مديرية شرطة محافظة عجلون تمكنت اليوم ...

حادث دهس السيدة تسبب باصطدام 3 مركبات “صور”

حادث دهس وصدم اشتركت فيه اربع مركبات، ونتج عنه (6) اصابات وبالتفاصيل، الحياة نيوز-اصيبت سيدة باصابة بالغة اثر ...

إخماد حريق بسيط ومحدود بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة

الحياة نيوز-أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان حريق بسيط ومحدود فيمستودع للأدوية يتكون من طابقين ...

مجلس الوزراء : الحوادث فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع

الحياة نيوز/ قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة ...

الصراع الخفي لقطبي العالم امريكا والصين

الحياة نيوز . فيصل محمد عوكل . لم تعد فكره الاستعمار العسكري هي الاولوية كما كانت في السابق ...

قاتل ابن عمه في شارع البتراء في اربد يسلم نفسه …

الحياة نيوز/قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه لاحقا لقضية القتل التي حصلت يوم امس في محافظة ...

خبر عاجل