الرئيسية / محليات / د. العتايقة يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب
" "
, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

د. العتايقة يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

الحياة نيوز . محمد بدوي . اوضح رئيس لجنة الصحة والسلامة النيابية د.محمد العتايقة للحياة قائلا : نقول في سرائنا وضرائنا ونبتهل للمولى عز وجل بان يحمي الاردن من كل شر ومن كل عين لامٌة ويجنبنا واياكم كافة الامراض وينعم علينا بوطن صحي معافا وحمى الله الاب والقائد ابا الحسين تاج على رؤسنا .
منوها بان العالم يعيش كله حالة من الذعر والهلع والخوف في هذه الايام من انتشار وباء لم يجدو له وقاية او علاج واعداد مصابين تتزايد يوم تلو الاخر وكل دولة اتخذت العديد من الاجرائات الوقائية والاحترازية والتي لم تجدي نفعا ودولا تسابق الزمن في صناعة دواء واخرى في اكتشاف مطعوم وغيرها في وقف الانتشار وكل ما نتمناه ان تستطيع اي دولة ان تنقذ العالم .
وقال : الاردن مثل باقي الدول الحريصة على مواطنيها تسعى في ايقاف الانتشار ولجات الى تفعيل قانون الدفاع واعلان حرب علنية على هذا الفيروس .
وكان الرهان الاكبر على المواطن ووعيه وحرصه على حماية اهله وابنائه ووطنه من كل مكروه .
وهنا لابد من اعادة الحسابات في كل اجراء فما هو الاجراء الجيد واين الاجراء الخاطيء وعندما نقول خاطىء لا نقصد الخطأ بعينه وانما هو اجتهاد لم يلقى ايجابيات كافية او طريقة تطبيقه العملية واجهت صعوبة عالية.
الخطأ الاول : اخلاء السجون من الموقوفين والمحكومين وارسالهم لمخالطة العامة وهم في الاصل اكثر الناس مطبقين لنظام الحجر وهم بالاصل محجور عليهم . وادخال من يخالف قانون الدفاع في كسره للحجر وجمعهم في مكان واحد وربما ان يكون بينهم مصاب يؤذي البقية .
الخطأ الثاني : اعلان الحظر بطريقة سريعة جدا لم تتيح للمواطن تجهيز اموره مما استدعى الى ازدحامات عارمة في اغلب المرافق العامة من تكسيات وحافلات ومولات ومخابز وغيرها باعداد رهيبة .
الخطأ الثالث اغلاق المحلات التجارية والمخابز لمدة تعطش المواطن لها مما ادى الى ازدحام اخر والاولى ترك المخابز واعتماد بقاله للمواد التموينية والخضار وصيدلية وجعل خدمة التوصيل على طول الوقت وليس لفترات متقطعة.
الخطأ الرابع : يجب عزل كل المحافظات بطريقة منفصله ونقل كل الموظفين ابناء المحافظة للخدمة فيها بعد فحصهم مخبريا وبعد المدة العلمية لخلو تلك المحافظة من اية اصابة ان تعود الحياة لها من مؤسسات ومدارس وغيرها الى ان يتم حصر المحافظة التي تحتوي على اصابات وعزلهم وعلاجهم في تلك المحافظة لكي لا تشل حركة الوطن باسره بل فقط المحافظات المصابة.
الخطأ الخامس : المواطنون الذين عادوا الى ارض الوطن وتم حجرهم في الفنادق لم يتم اخذ كل مقاييس السلامة العامة اثناء نقلهم وتجمعهم في المطار او في صالات الانتظار في الفنادق فهذه الفترة جدا كافية لنقل العدوى فيما بينهم .
سادسا وهذا ليس خطأ ولكن لا بد من اجراء يجب ان تتخذه وزارة الصحة وهو صرف علاجات الامراض المزمنة للمرضى ليس بالطريقة الشهرية وانما صرف كمية تكفي لثلاث شهور واكثر لكي نحمى المصابين بالامراض المزمنه من مراجعة المستشفيات لفترات طويله .
كلنا الان في محل مسؤلية ولكن لا زال البعض لا يعي او لا يقدر حجم الاضرار الناتجة بعد الاصابة بالفيروس على نفسه واهل بيته وعلى الوطن من تبعات صحية و نفسية واجتماعية واقتصادية فما زال البعض يحاول ان يتحايل على القانون بخروجه خارج المنزل ولا يعلم هل يرجع الى اهله معافا ام سيرجع محملا بالقاتل الصغير وينقله الى جميع افراد اسرته وهذا عائد على مقدار وعيه والذي هو اساس التخلص من هذا الوباء .
واختتم النائب د.محمد العتايقة داعيا المولى عز وجل بأن يحمي الاردن وان يحمي القيادة الهاشمية والعائلة الهاشمية .

, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب
" "
x

‎قد يُعجبك أيضاً

, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

وفاة أردني بكورونا في مصر

الحياة نيوز – أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية تسجيل 69 اصابة جديدة بكورونا و6 حالات وفاة، وتعافي 22 ...

, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

هل يتخلى يوفنتوس عن رونالدو بسبب “كورونا”؟

الحياة نيوز – في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في إيطاليا وانعكاساتها المدمرة على كرة القدم، يبدو ...

, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

مختصون: على الحكومة استخدام الحزم والقوّة مع مخالفي القانون

الحياة نيوز – بترا – يواصل الأردن جهوده بكل السُّبل لمحاصرة فيروس كورنا المستجد، وما أنجزته الدولة بمختلف ...

, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

أصالة تعلن التزامها بالصلاة

الحياة نيوز – تسبب إعلان المطربة السورية اصالة بالالتزام بأداء فروض الصلاة ورفضها الغناء في أول بث مباشر ...

, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

وكالة الدواء الأوروبية تحذر من استخدام أدوية الملاريا لعلاج كورونا إلا في ”حالات طارئة“

الحياة نيوز – طلبت وكالة الدواء الأوروبية، الأربعاء، عدم استخدام العقارين المضادين للملاريا الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين لعلاج الإصابة بفيروس ...

, د. العتايقة  يكشف مكامن الأخطاء في قرارات الحكومة ومكامن الصواب

إشادة عالمية بإجراءات الأردن: كورونا تحت الحصار

الحياة نيوز – بترا – حظيت الإجراءات التي اتخذتها الدولة الأردنية في مواجهة انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، ...

خبر عاجل