الرئيسية / عربي ودولي / دحلان: “صفقة القرن” أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني.. وعرقلة “العمل الوطني” يعززها

دحلان: “صفقة القرن” أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني.. وعرقلة “العمل الوطني” يعززها

الحياة نيوز-قال القيادي الفلسطيني، النائب محمد دحلان، إن الخطوة الأولى لحل القضية الفلسطينية هي الوحدة الوطنية، بغض النظر عن التراكمات السابقة، مؤكداً أن الوحدة الوطنية هي الحل والمخرج للشعب الفلسطيني بعيداً عن الرهان على الوضع الدولى أو الإقليمي.
وأضاف دحلان خلال حفل إفطار للصحفيين في قطاع غزة، أن الذهاب للحوار مع حركة حماس هدفه الأساسي هو تحقيق الوحدة الوطنية، موضحاً: “من السهل أن نتصارع ونختلف، ولكن يجب أن نتصارع على مصلحة الشعب الفلسطيني وتحقيق الامن له والسلام”، متابعاً أن وصول بعض المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني لا تعني أن كل مسئول يقوم بواجبه، بل على بالعكس، مؤكداً أنه بادر بخطوات تنهي العهد القديم مع حركة “حماس” و”الجهاد الإسلامي” وكل فصائل المجتمع الفلسطيني، إذ لا يجوز نزع صفة الوطنية عن أي فلسطيني، خاصة الذين حملوا الثورة على مدى 50 عاما.
وشدد دحلان على أن الوحدة الوطنية هي صمام أمان للطرفين، حركتي “فتح” و”حماس”، وأنه لا يمكن إسقاط حماس بحصار القطاع ولا يمكن إلغاء “منظمة التحرير” أو “السلطة الفلسطينية”، مطالباً بتنفيذ برنامج عمل وطني واحد لمواجهة ما يُعرف بـ”صفقة القرن”، ورأى أن من يعارض هذا فهو يساهم ويدعم تلك الصفقة.
وتابع القيادي الفلسطيني أن الرهان على أن طرف وحده قادر على مواجهة “صفقة القرن” وحده هو أمر غير مقعول، فالمجتمع الدولي وكل الشعب الفلسطيني يحتاجون لقوة موحدة تخاطب وتتحدى الغطرسة الامريكية والاسرائيلية، موجهاً الدعوة لكل فصائل العمل الفلسطيني للاجتماع بقطاع غزة لتقديم خططهم للوقوف في وجع السياسات الأمريكية والإسرائيلية، مؤكداً أن الفصائل ستجد كل أبناء وأطياف الشعب الفلسطيني يقفون ورائهم موحدين من أجل نيل الحرية والاستقلال.
وأوضح دحلان أن “صفقة القرن” تُطبق حالياً على الأرض، وهي أخطر ما يواجهه الشعب الفلسطيني، وأن من يمتلك مصداقية في مواجهة تلك الخطة عليه أن الموافقة على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقاليه، ويعقبها إجراء انتخابات، مؤكداً أن هناك وسائل وطرق عمل دبلوماسية وسياسية يجب على السلطة الفلسطينية أن تسلكها من أجل اقتناع الجميع أن تلك الصفقة لا تصلُح ولا يمكن تنفيذها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسماء…مناقلات تشمل 253 شرطياً

الحياة نيوز-قرر مدير ادارة شؤون الافراد في مديرية الامن العام اجراء تتقلات شملت 253 شرطيا . وشملت التنقلات ...

صلاة الغائب و بيت عزاء لمرسي في عمّان

الحياة نيوز-أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن، عن إقامة بيت عزاء، للرئيس المصري السابق محمد مرسي، الذي توفي الاثنين. ...

“الملكة نور” تغرد حول وفاة الرئيس محمد مرسي

الحياة نيوز-غردت الملكة نور الحسين عبر هاتشتاغ #Morsi والذي انتشر حول العالم فور اعلان نبأ وفاة الرئيس المصري ...

بيان صادر عن نقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات بشأن اجتماع تونس الفترة ما بين ٦/١٥ – ٢٠١٩/٦/١٧

نقابة تأجير السيارات السياحية تفوز بصفة نائب اول في رئاسة الاتحاد الدولي لتأجير السيارات السياحية الحياة نيوز-اعلن الاتحاد ...

البوتاس تورد 16.8 مليون دينار للخزينة

الحياة نيوز-أعلنت شركة البوتاس العربية انها قامت بتوريد مبلغ 8ر16 مليون دينار لخزينة الدولة وهي دفعة على حساب ...

حزب المؤتمر الوطني (زمزم) ينعى الرئيس المصري السابق محمد مرسي

الحياة نيوز- نعى حزب حزب المؤتمر الوطني (زمزم)، الرئيس المصري السابق محمد مرسي، الذي أعلن عن وفاته مساء ...

خبر عاجل