الرئيسية / برلمانيات / خليل عطية: يجب طرد السفير الإسرائيلي من عمان

خليل عطية: يجب طرد السفير الإسرائيلي من عمان

الحياة نيوز – أكد النائب خليل عطية على أن الأردن يدعم أي خطوات تُفضي إلى لم الشمل الفلسطيني، وتؤسس لمصالحة دائمة، متأملاً أن يكون للأردن دور في هذا المجال.

وأشار عطية في مقابلة مع موقع “دنيا الوطن” الفلسطيني، إلى أن الاحتلال يواصل سياساته النازية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لافتاً إلى أنه اليوم يمد نازيته، ويعتقل مواطنين أردنيين.

وأعرب عن رفضه لوجود الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة، ووجود سفارة لـ”إسرائيل” في العاصمة الأردنية عمان، مطالباً في الوقت ذاته، بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

وقال عطية: “أعتقد أن المملكة الأردنية الهاشمية، عليها التحرك الفوري والسريع؛ لوقف العنجهية الصهيونية”.

وأكد أنه تحرك بشكل فوري وخاطب الحكومة الأردنية للعمل على الإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي من سجون الاحتلال، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ حملات ضغط في هذا المجال، مطالباً بسحب السفير الأردني من “إسرائيل”.

وفي السياق ذاته؛ أكد عطية أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية، منوهاً إلى أن الظروف الدولية متغيرة طالما يوجد مقاومة ضد الاحتلال.

وتابع: “القضية الفلسطينية لن تموت، ونحن اليوم في الوقت الذي نلمس تقاعس دول عن تأييد الفلسطينيين، نرى تعاطياً دولياً وشعبياً مع المقاومين الأبطال”.

وأضاف: “إن حادثة هبة اللبدي، واعتقال عهد التميمي، وغيرهم، دليل على أن القضية الفلسطينية باقية، ولن تموت مهما حاول الاحتلال الإسرائيلي”.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، أشار عطية إلى أنها هدف فلسطيني يمنح القضية دوراً أوسع وتأثيراً أكبر، مؤكداً أن الأردن يدعم أي خطوات تُفضي إلى لم الشمل الفلسطيني، وتؤسس لمصالحة دائمة.

وقال: “نأمل أن يكون للأردن دور في هذا المجال، لا سيما وأن الاْردن، أثبت دوماً حرصه على وحدة الصف الفلسطيني من خلال خطابات الملك عبد الله الثاني، في الأمم المتحدة، كما كان الأردن دوما حريص على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس”.

وحول الانتخابات العامة الفلسطينية، أكد عطية أن المملكة الأردنية مع أي انتخابات حرة، لافتاً إلى أنه في الموضوع الفلسطيني، فإن الأمر بحاجة لدراسة معمقة، مبيناً في الوقت ذاته أن أي انتخابات يجب أن تجري على كل الأرض الفلسطينية، ومنها القدس وغزة، مخاطبا السلطة الفلسطينية بقوله: “نسأل السلطة عن قدرتها على إجراء انتخابات في القدس وغزة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليونسكو يقر مشروع قرار يطالب إسرائيل بوقف إجراءتها الاحادية تجاه الأقصى

الحياة نيوز-قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة أن المجلس التنفيذي لليونسكو، أقر اليوم ...

بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

الحياة نيوز- بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

إصابة (13) شخص اثر حادث تدهور حافلة بالعقبة

الحياة نيوز-صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديريتي دفاع مدني معان و العقبة  تعاملت ...

مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين

الحياة نيوز-أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، تعديلات جديدة ...

الإعدام شنقًا حتى الموت لأردنيين أخوين ارتكبا جريمة مروعة في ليبيا .. تفاصيل

الحياة نيوز-أصدرت محكمة الجنايات الكبرى قرارا يقضي بإعدام أخوين أردنيين شنقا حتى الموت، بعد ارتكابهما جريمة قتل داخل ...

التنمية تحيل ملف تحقيق فرار حدث من مركز احداث للمدعي العام

الحياة نيوز-قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات احالة ملف التحقيق في واقعة هروب حدث من دار تربية وتأهيل ...

خبر عاجل