الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته

تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته

الحياة نيوز – تحل اليوم الاثنين، الذكرى الـ15 لوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، الذي توفي، دون أن يُعرف حتى الآن سبب الوفاة

ونقلت وكالة الأناضول التركية، رسالة لعرفات لم تُنشر من قبل، كشفها برلماني تركي سابق، حيث أكد أن عرفات، بعث عن طريقه رسالة إلى الحكومة التركية يحثها على مواصلة الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، وذلك قبل 5 أشهر من وفاته.

وقال البرلماني التركي السابق، حسين طانري وردي، إنه “زار مدينة رام الله، في مايو2004، حينما كان عرفات محاصرا من الجيش الإسرائيلي في مقره، لأكثر من سنتين.

وأضاف وردي، الذي شغل أيضا منصب رئيس لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان التركي، أن “الزعيم الفلسطيني عرفات، طلب منه بوضوح تام خلال لقائه به، أن يُبلغ الزعماء في أنقرة، بأن يدافعوا عن مدينة القدس والمسجد الأقصى”.

وأوضح أن عرفات قال له: “لدي رسالة لك وللشعب التركي. أنتم العثمانيون الذين حموا القدس في أوقات مختلفة من التاريخ. أنتم من أطلق على المدينة اسم الحرم الشريف”.

وتابع عرفات، “أمتكم أثبتت بأنكم تعرفون قيمة وأهمية القدس بالنسبة للعالم الإسلامي”.وواصل قائلا: “القدس كانت تحت وصايتكم وحمايتكم”.

وأضاف قائلا: “القدس في وصايتكم. عليكم تحمل مسؤولياتكم في الدفاع عنها وحمايتها، كما فعلتم في الماضي”، في إشارة إلى الفترة حينما كانت فلسطين تحت الحكم العثماني لنحو 400 عام، قبل الانتداب البريطاني عام 1917.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دومينو الفساد..

الحياة نيوز- أحمد حسن الزعبي – أنا لا أرى في “تقرير ديوان المحاسبة السنوي” أنه بمثابة مرآة “صباحية ...

الجمارك الأردنية وبنك الإسكان يوقعان اتفاقية الربط الإلكتروني في مجال الكفالات البنكية

الحياة نيوز – في إطار السعي لبناء شراكة حقيقة وتطوير وتبسيط إجراءات العمل الجمركي وقعت الجمارك الأردنية اتفاقية ...

ضم غور الأردن .. الطريق لصفقة القرن

الحياة نيوز- فهد الخيطان – يضغط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الإدارة الأميركية لانتزاع اعتراف يسمح لحكومة ...

الفساد حين يغطيه المسؤولون بتواقيعهم

الحياة نيوز – ماهر ابو طير-  الفساد لا يتوقف في الأردن، والذي يقول لك ان هناك مبالغة في ...

زيادة رواتب المستخدمين المدنيين في جهاز الدفاع المدني

الحياة نيوز- تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بتعديل سلم الرواتب للمستخدمين المدنيين العاملين في جهاز الدفاع المدني وبما يتناسب ...

بالصور .. الجن يفتعل الحرائق في منزل

الحياة نيوز – تعرض منزل في قرية “السملاوية” التابعة لمدينة زفتى بمحافظة الغربية في جمهورية مصر العربية لـ ...

خبر عاجل