الرئيسية / عربي ودولي / ترامب : انهم “مجانين ومرضى ” …تفاصيل

ترامب : انهم “مجانين ومرضى ” …تفاصيل

الحياة نيوز-شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجمات شرسة للغاية ضد خصومه الديمقراطيين الذين يسعون إلى عزله، مستخدما أقذع الأوصاف وناعتا إياهم بـ”المجانين والمرضى”.

ففي حديثه أمام أنصاره في مينيابوليس بولاية مينيسوتا يوم أمس الخميس، وفي أول خطاب يوجهه ترامب للناخبين منذ أن أعلن الديمقراطيون قبل أسبوعين عن بدء تحقيق تمهيدا لمساءلته، وصف الرئيس الأمريكي الديمقراطيين بأنهم “مرضى مزمنين مصابين بالجنون”. ووفقا له، فهم يريدون إلغاء نتائج انتخابات 2016.

بادئ ذي بدء، صب ترامب جام غضبه على رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي. وقال “إنها إما غبية حقا، أو أنها لا تفهم حقا ما يحدث. أو ربما هناك شيء غير أمين هنا”.

وحول منافسه المحتمل في انتخابات عام 2020 جو بايدن، قال ترامب إنه “لم يعتبر أبدا سيناتورا ذكيا أو جيدا”. “لقد كان نائبا جيدا للرئيس فقط لأنه كان يعرف جيداً كيف (يتملق) باراك أوباما”. وتساءل أين ذهب هانتر نجل بايدن، الذي حصل حسب رأيه، على أكثر من 160 ألف دولار شهريا في مجلس إدارة شركة طاقة في أوكرانيا، دون أن يفقه شيئا بقطاع الطاقة. ودعا ترامب أنصاره إلى صنع قمصان عليها نقش: “أين هنتر؟”.

ووصف ترامب آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، الذي يعتقد ترامب أنه شوه محادثته مع الزعيم الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأنه “رجل محتال”.

ويسعى الديمقراطيون إلى عزل ترامب، مدعين أنه طلب من نظيره الأوكراني إجراء تحقيق ضد بايدن، وهدد بتأخير المساعدة العسكرية إذا لم يستجب لطلبه هذا.

وبشكل منفصل خص ترامب عضو مجلس النواب من مينيسوتا، إلهان عمر بهجوم حاد، وقال عن عمر المسلمة المولودة في الصومال “إنها اشتراكية تكره أمريكا”. كما ادعى أنها قللت من شأن هجمات 11 سبتمبر و”أطلقت عصابات معادية للسامية في الماضي”. وأخيرا  صدم ترامب الجمهور بقصة أن إلهان عمر تزوجت من شقيقها من أجل الحصول على فرصة للمجيء إلى الولايات المتحدة. وقال: “إنه لأمر مخز بالنسبة لبلدنا وأحد الأسباب الكبرى التي تجعلني أنا والحزب الجمهوري نؤمن أننا سنفوز بمينيسوتا مرة أخرى”.

وبشكل دوري، تعالت في القاعة هتافات وشعارات ضد ترامب، فحاول تجاهلها لفترة طويلة، لكن صرخة واحدة من الخلف جعلته يخرج عن طوره فرد على مطلقها قائلا: “اذهب إلى المنزل عند أمك فهي بالتأكيد ستوبخك وتطالبك بعدم فعل أي شيء من هذا القبيل مع عمك ترامب، وسيكون عليك فقط طاعتها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحياة تنشر اسباب تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام المقبل.

الحياة نيوز-بين خبراء ومختصون أن ‏المعلم الجيد هو من يستطيع استثمار المنهاج مهما كانت جودتها، باعتبارها مراجع وليست ...

ادارة السير الحادث ليس بسبب الدورية …تفاصيل

الحياة نيوز-توضيح بخصوص الحادث اعلاهوالمتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لليوم صحيح ان الحادث وقع بعد ظهر اليوم على ...

ممكن يكون من عائلتك او صديقك او جارك اموالهم ستذهب للبنك القاهرة او الاهلي

الحياة نيوز-حذّر البنك الأهلي الأردني وبنك القاهرة وبنك المؤسسة العربية المصرفية الآلاف من عملائهم، من تحويل أموالهم التي ...

عطية: مهما لفقتم من اخبار…القرار لا رجعة عنه

ضالحياة نيوز-علق النائب خليل عطية على الخبر الكاذب الذي نشرته وسائل إعلام عبرية ادعت فيه موافقة الأردن على ...

اليونسكو يقر مشروع قرار يطالب إسرائيل بوقف إجراءتها الاحادية تجاه الأقصى

الحياة نيوز-قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة أن المجلس التنفيذي لليونسكو، أقر اليوم ...

بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

الحياة نيوز- بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

خبر عاجل