الرئيسية / آراء وكتاب / تخلي الخيطان وغنيمات عن الغد

تخلي الخيطان وغنيمات عن الغد

 بقلم : محمد ابو شيخة : –

بعد خروج الزميل فهد الخيطان من رئاسة تحرير العرب اليوم عام 2011 إصطادته جريدة الغد اليومية وتزامن تعيين الزميلة جمانة غنيمات برئاسة تحرير الغد كأول سيدة تشغل منصب رئيس تحرير صحيفة يومية عربية وكان وقت ذاك ينقصها الخبرة في إدارة التحرير و إنضمام الخيطان لأسرة الغد كانت ضربة معلم لأنه مقرب من الديوان الملكي ولمساندة غنيمات للسير بالصحيفة لبر الامان فكان هو المرجع الفعلي بوظيفة مستشار فهذه لعبة الصحف الورقية .

وبعد تولي غنيمات لمنصب وزير الاعلام وتكليف الخيطان لرئاسة قناة “المملكة” أصبحت الغد تعاني بعض الشيء بعد ان انصب التركيز على قناة المملكة فقط وليس على المواقع الإلكترونية والمحطات الاخرى, الناشر محمد عليان قام بتعيين وزير الاعلام السابق محمد المومني رئيساً لمجلس ادارة الغد لكن هذا الامر لم يكن كافيا لسد فراغ الخيطان وغنيمات فبدأت الإشاعات تظهر بأن عليان لديه نية ببيع الصحيفة فهو يملك عقلية تاجر وخاصة أن صحيفة الوسيط بدأت صفحاتها بالتناقص عدداً بعد آخر وهي من كانت تعزز إستمرار الغد ووجودها .

فالإستثمار في الصحف الورقية بالأردن مجهول خاصة بالأعوام الأخيرة والموضوع بدأ من صحيفة العرب اليوم وكانت نهايتها الإغلاق وأصبح أكثر من 200 موظف بالشارع يتسولون حقوقهم ولهذه اللحظة ومنذ ما يزيد عن 7 أعوام وحقوقهم ضذائعة وجاء تشريدهم نتيجة موافقة الحكومة على بيع العرب اليوم لشخص يبتعد بسنين ضوئية عن إدارة الصحف وكان يمكن الإستمرار لو بيعت لشخص مهتم بالصحافة والإعلام فتلك الصفقات أشبه بصفقة القرن لا عدل فيها .

واليوم نرى موظفي صحيفة الغد محبطين وخائفين من مصير مجهول وقت سماع سيناريوهات جديدة شبيهة لما سمعوها وقت العرب اليوم واصبح القلق مسيطراً يخشون على انفسهم مصيراً صعباً.

وعلى مالك وناشر الغد توخي الحذر عندما ينوي بيعها وهذا الامر حقه لأنه تاجر لكن الواجب عليه أن يختار الشخص المناسب لتكون الغد بأيدي أمينة كما كانت و الصحف الورقية لكي تبقى مستمرة يجب الاهتمام بالإعلان والمطبعة بإستقطاب الكتب والمجلات لتغطية النفقات والرواتب وليس الأخبار والضربات الصحفية …

نخشى على الزملاء في الغد بأن يكون مصيرهم كمصير زملائهم في العرب ان وقعت الصحيفة بإيدي شخص مجهول الهوية لا يعلم كيف تدار الصحف ….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور … الرزاز يزور القيادة العامة

الحياة نيوز – زار رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز صباح اليوم الأحد القيادة العامة للقوات المسلحة ...

أمير قطر: رفع الحصار أساس حل الأزمة الخليجية

الحياة نيوز – جدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، تأكيده على أن موقف الدوحة ...

قدورة فارس: سلطات الاحتلال تتحمل مسؤولية استشهاد الأسير نصار طقاطقة

الحياة نيوز-حمّل رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس في تصريحات للغد، الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير نصار طقاطقة في ...

أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية فنلندا في القاهرة الأوضاع حول ملف السودان

الحياة نيوز-أفاد مراسل الغد من القاهرة أن قدوم وزير خارجية فنلندا من السودان إلى القاهرة يشير إلى محاولة ...

استنفار شديد من قبل الأسرى في سجون الاحتلال عقب استشهاد الأسير نصار طقاطقة

الحياة نيوز-أكد نادي الأسير الفلسطيني استشهاد الأسير نصار عمر طقاطقة في معتقل نيتسان الرملة وذلك دون معرفة أي ...

الاتحاد العربي للنقل البري يوقع تفاهما مع اتحاد نقل الركاب الدولي

الحياة نيوز-وقع الاتحاد العربي للنقل البري واتحاد نقل الركاب الدولي اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم يتم بموجبها خلق فرص ...

بتوجيهات ملكية…العيسوي يسلم 26 مسكناً للأسر العفيفة

الحياة نيوز-تسلّمت 26 أسرة عفيفة في محافظة المفرق، اليوم الثلاثاء، مساكنها الجديدة، ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة ...

سعود بن ناصر آل ثاني سفيرا لقطر في عمّان

الحياة نيوز-وافقت حكومة الأردن على قرار حكومة قطر بترشيح سعود بن ناصر آل ثاني سفيرا لها في عمّان.

خبر عاجل