الرئيسية / اقتصاد وأعمال / بنك القاهرة عمان الراعي الذهبي لمؤتمر اسواق المال العربية الثاني في عمان

بنك القاهرة عمان الراعي الذهبي لمؤتمر اسواق المال العربية الثاني في عمان

الحياة نيوز– نظمت هيئة الاوراق المالية واتحاد هيئة الاوراق المالية تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وبرعاية ذهبية من بنك القاهرة عمان المؤتمر السنوي الثاني لاسواق المال العربية في فندق فيرمونت بالعاصمة عمان خلال الفترة 27 – 28 اذار 2019.

والقى رئيس هيئة الاوراق المالية الدكتور محمد صالح الحوراني مندوب رئيس الوزراء الى المؤتمر كلمة ترحيبية ركز فيها على اهمية الاسواق المالية في رفد اقتصاديات الدول.

وناقش المؤتمر الذي حمل عنوان “تعزيز الشفافية والابتكار في اسواق المال العربية” اخر التطورات في الاسواق المالية العربية والدولية والتحديات التي تواجه الاسواق العربية وفرص النمو والابتكار فيها والتطورات الفنية والتكنولوجية وحوكمة الشركات والشمول المالي والتمويل الاسلامي وصناديق الاستثمار المشتركة ودور الهيئات الرقابية في تعزيز الثقة في المناخ الاستثماري.

وشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من المسؤولين الحكوميين وصناع السياسات المالية والاقتصادية في الوطن العربي وقادة المؤسسات المالية العربية والاقليمية والدولية.

كما شارك الوسطاء الماليين والخبراء والمحللين الماليين المتخصصين.

وتابع نحو 300 مشاركا جلسات المؤتمر التي استمرت لمدة يومين وناقشت كيفية تعزيز تنمية وتطوير الاسواق المالية وحماية المستثمرين واحتواء المخاطر النظامية ومخاطر عدم القدرة على السداد واضطرابات الاسوابق ومعايير الدخول ومتطلبات رأس المال وتخفيض المخاطر وخسائر المستثمرين والتحديات الجديدة التي تواجه هيئات الاوراق المالية في الوطن العربي.

وطرح في المؤتمر العديد من الموضوعات ذات العلاقة في تطوير الاسواق المالية العربية مثل الموازنة بين متطلبات الرقابة والابتكار والامن الالكتروني والمرونية الالكترونية ومواجهة الجرائم المالية وتعزيز الشفافية والافصاح وحماية المستثمرين ودور المنظمات الدولية في تحقيق ذلك.

ومن القضايا التي ركز عليه المؤتمر قضية سلبيات وايجابيات الانفتاح على الاستثمار الاجنبي والاسواق والتحديات التي تواجه التمويل الاسلامي باسواق راس المال العربية والبنية التحتية المطلوبة لمديري الاصول والوسطاء والمستثمرين وكيفية تسخير التقنيات المالية الجديدة لتطوير ادوات التمويل الاسلامي والاستثمارات المشتركة في اسواق راس المال العربية.

وشكل المؤتمر منصة لاستعراض اهم الانجازات الوطنية الاردنية على صعيد الاصلاحات الاقتصادية والمالية والتشريعية والتعريف بالفرص الاستثمارية النوعية في الاردن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملك تايلاند يجرد زوجته الجديدة من الألقاب الملكية لهذا السبب!

الحياة نيوز-جرد ملك تايلاند ماها فاجيرالونجكورن، قرينته الجديدة من جميع ألقابها ورتبها الملكية، وذلك بعد أقل من ثلاثة ...

عاجل… مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من هذا الشهر

الحياة نيوز- :أكد مدير مديرية التقاعد في وزارة المالية الدكتور علي المصري أن صرف الزيادة على رواتب المتقاعدين ...

الامن ينظم ندوة بعنوان ” دور الخطاب الديني في الحد من الحوادث المرورية “

الحياة نيوز-نظمت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة الإفتاء والإرشاد الديني اليوم ندوة علمية دينية في أكاديمية الشرطة الملكية ...

وفاة سيدة وإصابة 3 بحادث تدهور في اربد

  الحياة نيوز-  ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب اربد ...

تفاصيل … وظائف جديدة ومدعوين للتعيين “اسماء “

الحياة نيوز-دعا ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، التالية اسماؤهم لاجراء المقابلات الشخصية وعقد الامتحان ...

بالصور:العيسوي يلتقي وفودا من الزرقاء والرصيفة وتحالف حقوق الانسان ومركز الجسر العربي للتنمية

الحياة نيوز-التقى رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي وفد مجلس محافظة الزرقاء ،ووفد من جمعية الطفايله للرعايه الاجتماعيه في لواء ...

خبر عاجل