الرئيسية / اقتصاد وأعمال / بنك الإسكان راعٍ رئيسي لملتقى برامج التمويل الميسرة في العقبة

بنك الإسكان راعٍ رئيسي لملتقى برامج التمويل الميسرة في العقبة

الحياة نيوز -تعزيزاً لدوره المصرفي الرائد في السوق الأردني واستمراراً لسياسته في تطبيق مفهوم الاشتمال المالي لمختلف الأفراد والقطاعات الاقتصادية، قدّم بنك الإسكان– البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في الأردن- رعايته لملتقى برامج التمويل الميسرة وضماناتها للشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة العقبة، الذي أقيم يوم الخميس الموافق 4 تموز 2019، تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في فندق الانتركونتيننتال/ العقبة.

وتم خلال الملتقى شرح آلية استفادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الجديدة والقائمة في محافظة العقبة وضمن قطاعات الصناعة، السياحة، الصحة، الزراعة، التعليم، النقل، الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات، من برامج التمويل(قروض وتسهيلات ائتمانية)وضماناتها التي يوفرها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض والبنوك الأردنية التجارية والإسلامية مما يسهم في تحفيز النمو وزيادة التشغيل وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وعرض موظفو بنك الإسكان خلال فعاليات المعرض أبرز الخدمات والمنتجات التمويلية التي يوفرها البنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وآلية السداد وأسعار الفائدة التي توائم احتياجاتهم وتسهم في نمو وتطور هذه المشاريع.

وتأتي رعاية بنك الإسكان لهذا الملتقى، ضمناستراتيجيته الهادفة إلى تعزيز علاقات التّعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية والتّجارية في المملكة، وتأكيداً لحرصه على دعم وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعد العمود الفقري للاقتصاد الوطني من خلال مساعدتها على الوصول إلى مصادر التمويل، وبما يسهم في تعزيزدورها الإيجابي في خلق فرص عمل وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

تجدر الإشارة، إلى أن بنك الإسكان استحدث خلال السنوات الماضية دوائر متخصصة لتقديم خدماتها وحلولها المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تبنى العديد من البرامج التمويلية التي أطلقها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع مؤسسات تمويلية دولية وعربية، إضافة إلى اعتماده لعدد من السياسات التمويلية المرنة التي تلبياحتياجات ومتطلبات لهذه الشركات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريق محدود في المسجد الحسيني “صور”

الحياة نيوز- ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان أخمدت ...

الأمانة تزيل أكشاك مخالفه في منطقتي وادي السير وراس العين (صور)

الحياة نيوز-أزالت الدوائر المعنية في أمانة عمان مساء اليوم كشك مخالف على شارع منذر المصري ضمن منطقة وادي ...

الحياة تنشر.. اللقاء الكامل للملك مع طالبات من جامعتي “اليرموك والأردنية”

الحياة نيوز-تناولت مقابلة جلالة الملك عبدالله الثاني مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك، بعضا من الجوانب الشخصية لجلالته ...

مندوبا عن جلالة الملكة إسحاقات تفتتح “بنت بلادي” (صور)

الحياة نيوز-مندوبا عن صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة ، افتتحت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة موسى إسحاقات اليوم ...

اخماد حريق بمساحة ٧٠ دونم في وادي الريح بالسلط

الحياة نيوز -أخمدت كوادر الاطفاء في مديرية دفاع مدني البلقاء اليوم الاربعاء حريقاً شب في أعشاب جافة واشجار ...

إصابة (5) أشخاص بتدهور بالطفيلة

الحياة نيوز-تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الطفيلة مع حادث تدهور مركبة واصطدامها بعامود كهرباء بمنطقة ...

خبر عاجل