الرئيسية / اقتصاد وأعمال / بنك الإسكان راعٍ رئيسي لملتقى برامج التمويل الميسرة في العقبة

بنك الإسكان راعٍ رئيسي لملتقى برامج التمويل الميسرة في العقبة

الحياة نيوز -تعزيزاً لدوره المصرفي الرائد في السوق الأردني واستمراراً لسياسته في تطبيق مفهوم الاشتمال المالي لمختلف الأفراد والقطاعات الاقتصادية، قدّم بنك الإسكان– البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في الأردن- رعايته لملتقى برامج التمويل الميسرة وضماناتها للشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة العقبة، الذي أقيم يوم الخميس الموافق 4 تموز 2019، تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في فندق الانتركونتيننتال/ العقبة.

وتم خلال الملتقى شرح آلية استفادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الجديدة والقائمة في محافظة العقبة وضمن قطاعات الصناعة، السياحة، الصحة، الزراعة، التعليم، النقل، الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات، من برامج التمويل(قروض وتسهيلات ائتمانية)وضماناتها التي يوفرها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض والبنوك الأردنية التجارية والإسلامية مما يسهم في تحفيز النمو وزيادة التشغيل وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وعرض موظفو بنك الإسكان خلال فعاليات المعرض أبرز الخدمات والمنتجات التمويلية التي يوفرها البنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وآلية السداد وأسعار الفائدة التي توائم احتياجاتهم وتسهم في نمو وتطور هذه المشاريع.

وتأتي رعاية بنك الإسكان لهذا الملتقى، ضمناستراتيجيته الهادفة إلى تعزيز علاقات التّعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية والتّجارية في المملكة، وتأكيداً لحرصه على دعم وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعد العمود الفقري للاقتصاد الوطني من خلال مساعدتها على الوصول إلى مصادر التمويل، وبما يسهم في تعزيزدورها الإيجابي في خلق فرص عمل وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

تجدر الإشارة، إلى أن بنك الإسكان استحدث خلال السنوات الماضية دوائر متخصصة لتقديم خدماتها وحلولها المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تبنى العديد من البرامج التمويلية التي أطلقها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع مؤسسات تمويلية دولية وعربية، إضافة إلى اعتماده لعدد من السياسات التمويلية المرنة التي تلبياحتياجات ومتطلبات لهذه الشركات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. بالاسماء .. الصحة تعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين بكليات التمريض والقبالة والمهن الطبية

الحياة نيوز-أعلنت وزارة الصحة أسماء الدفعة الثانية من المقبولين في كليات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة التابعة للوزارة ...

عاجل.. 54% من الأردنيات يعانين من السمنة و 3 %من النحافة الزائدة

الحياة نيوز- بترا – يحتفل الأردن والعالم يوم  الأربعاء بيوم الأغذية العالمي، الذي يصادف تاريخ 16 تشرين الأول من ...

وقفة تضامنية امام السفارة السورية احتجاجا على العدوان التركي

الحياة نيوز-نفذ مواطنون ، مساء الثلاثاء ، في وقفة تضامنية امام السفارة السورية في عمّان دعا لها النائب ...

عاجل.. المعاني يثير زوبعة برده حول حرمان أبناء المتزوجة من أجنبي من مكرمة المعلمين

الحياة نيوز- رغم انها ليست قضية جديدة، إلا أن رد وزير التربية والتعليم وليد المعاني على سؤال وجهته ...

عاجل…التحقيقات مستمرة في حادثة فرار المتهم بقتل الطفلة نبال

الحياة نيوز- رصد- :ما تزال لجنة التحقيق المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام، فيما يتعلق بحادثة فرار ...

جنازة شقيق الاعلامية علا الفارس …صور

الحياة نيوز-شارك المئات اليوم في مراسم تشييع جثمان شقيق الاعلامية الأردنية علا الفارس، الملازم أول ناصر تحسين الفارس، ...

خبر عاجل