الرئيسية / برلمانيات / بالوثائق .. العتوم تكشف تجاوزات وتستجوب الحكومة

بالوثائق .. العتوم تكشف تجاوزات وتستجوب الحكومة

الحياة نيوز-

كشفت النائب هدى العتوم، عن وجود تجاوزات ومخالفات واضحة قامت بها جامعة من خلال التعاقد مع شركة اجنبية غير مرخص لها بمزاولة النشاط على الاراضي الاردنيه لإستثمار مطعم الجامعه الرئيسي، على حد تعبيرها .

وحولت النائب العتوم اسئلة تقدمت بها إلى الحكومة ، لإستجواب، وذلك استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور، وعملا بأحكام المادة (134) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وتضمنت إستجواب العتوم، كيفة التعرف على شركة سلسلة مطاعم وافران وسبب اختيار الشركة بدلاً من المطاعم الاردنية.

كما في الاستجواب التالي :

2- لماذا تم التعاقد مباشرة مع شركة سلسلة مطاعم وافران اجنبية؟.

3 – هل قامت الجامعة بطرح عطاء لاستدراج عروض من شركات اردنية ليكون لها تدريب في مطعم الجامعة الرئيسي في مركز الجامعة؟.

4 – هل أنظمة وتعليمات الجامعة تسمح لشركة بإنشاء مطعم داخل الحرم الجامعي دون طرح عطاء؟ وما هو النص الذي يجيز ذلك؟ وهل يجوز ان يكون ذلك لشركة غير أردنية وغير مرخص لها مزاولة أي عمل في الجامعة؟.

5- هل يجوز ضمن أنظمة وتعليمات الجامعة السماح لأي شركة تقديم طعام لطلبة الجامعة والعاملين فيها دون وجود ترخيص رسمي من الصحة او الأمانة ساري المفعول؟ ولماذا وقعت الجامعة الاتفاقية مع الشركة وسمحت لها بمباشرة العمل في الجامعة قبل وجود الترخيص بذلك؟.

6- لماذا لجأت الجامعة الى ابرام الاتفاقية كعقد تدريب مع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة؟ وما هو النص الذي يجيز ذلك؟ وهل يوجد في غايات شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش ما يسمح لها بعقد دورات تدريبة سواء في الأردن او اجنبية أساسا؟.

7- هل كان يشمل عقد التدريب تسليم المطعم في حرم الجامعة لشركة سلسلة مطاعم وافران لتقديم خدمة الطعام للطلبة والعاملين اثناء الدوام الرسمي؟

8 – كم يبلغ عدد الطلبة والموظفين في حرم الجامعة؟.

9 – ما هو تاريخ ابرام الاتفاقية مع سلسلة مطاعم وافران ؟ وهل تم التأكد من انه مسموح لها بمزاولة أي نشاط تجاري على الأراضي الأردنية قبل ابرام الاتفاقية؟ وهل تم التأكد من وزارة الصناعة والتجارة بخصوص سجلات هذه الشركة قبل ابرام الاتفاقية معها؟ وما هي المخاطبات التي تمت بهذا الشأن ان وجدت؟ وهل شركة سلسلة مطاعم طربوش لديها أي سجل تجاري في وزارة الصناعة والتجارة قبل تاريخ ابرام الاتفاقية او حين ابرام الاتفاقية؟

10 – ما هي جنسية الشخص الذي وقع الاتفاقية عن الشركة مع الجامعة وهل هو مقيم في الأردن او يحمل اذن إقامة؟ وهل كان مسموح له مزاولة أي نشاط تجاري او تعليمي او تدريبي عندما ابرم الاتفاقية مع الجامعة؟

11 – ما هي علاقة الجامعة مع هذه الشركة؟ وهل لديها وحتى تاريخه رخصة مهن سواء لتقديم الطعام او التدريب في الاردن؟ وهل لها عنوان او مكاتب في الأردن أساسا عند تأسيسها او منذ تأسيسها؟

12- وكيف وأين تم تعرف على مدير عام الشركة الجنسية الذي وقع الاتفاقية مع الجامعة؟ ومن هم الشركاء في هذه الشركة؟ ومتى تاريخ دخولهم شركاء في الشركة؟ ولماذا تم تعين الشخص عربي  الذي وقع الاتفاقية مع الجامعة مدير عام الشركةالأردنية بعد خمس أشهر من توقيع الاتفاقية؟

13 – ما هي علاقة الشركة الأردنية مع سلسلة مطاعم وافران الأردنية حسب سجلات الجامعة؟.

14 – لماذا تم تسطير كتاب صادر عن مدير مركز الاستشارات ان الشركة التي ابرمت الاتفاقية مع الجامعة قد سجلت في الأردن على الرغم ان الشركة التي تعاقدت مع الجامعة لغاية الان لم تسجل او ترخص على الأراضي الاردنية؟ وما هو تاريخ صدور الكتاب؟ ولماذا صدر الكتاب بعد مرور أكثر من خمس أشهر على توقيع الاتفاقية؟.

15 – هل ما زال مطعم الجامعة الرئيسي مغلق ومعطل؟ هل هناك تدريب او وجبات طعام للطلبة والموظفين؟ وهل الاتفاقية ذاتها مجدية امام الدخل الذي كان ستحققه الشركة الأجنبية والتي بموجب الاتفاقية سيكون لها استثمار حصري في مطعم الجامعة الرئيسي؟.

16 – هل كان الاستثمار في مطعم الجامعة وبناء على الاتفاقية حصريا مع سلسلة مطاعم وافران طربوش التركية؟.

17 – كم كان متوسط دخل مطعم الجامعة شهريا قبل الاتفاقية (في شهور الدوام في الجامعة)؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طرق لتثبيت العطر على بشرتكِ

الحياة نيوز – تطبيق العطر على مناطق النبض عطر نسائي جذاب لصيف 2019 ينصح خبراء العطور بأهمية تطبيق ...

بعد إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية .. ترامب و اللعب بذيل الأسد

الحياة نيوز- الدكتورة ميساء المصري -في ظل تصاعد تبادل التهديد بين أمريكا وإيران، وتزايد التحديات التي تواجه طهران ...

الجماهير تحرج «راموس» في الغردقة وتهتف: مو صلاح

الحياة نيوز  – تعرض لاعب كرة القدم الدولي سيرخيو راموس قائد فريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا في الغردقة، ...

إيران :ناقلة النفط البريطانية اصطدمت بقوارب صيد

الحياة نيوز-قالت السلطات الايرانية ان الناقلة البريطانية ستينا إمبيرو اصطدمت بقارب صيد إيراني قبل احتجازها ، وطاقم الناقلة ...

بالصور : رجل هندي لم يقم بقص أو غسل شعره منذ 40 عاماً..لهذا السبب

الحياة نيوز – الهند، سابع أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر هذه البلاد من حيث ...

الجينز الممزق يدل على انفصام الشخصية

الحياة نيوز -سيدتي –  موسم بعد آخر تظهر على ساحة الموضة صيحات متعددة، تنتشر بين الشباب خاصة من ...

خبر عاجل