الرئيسية / عربي ودولي / بالصور .. الولايات المتحدة تنشر خريطة جديدة لإسرائيل

بالصور .. الولايات المتحدة تنشر خريطة جديدة لإسرائيل

الحياة نيوز – نشر مبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، خريطة جديدة، تظهر هضبة الجولان جزءاً من إسرائيل.

وقال غرينبلات في تغريدة عبر (تويتر): “مرحبًا بك في أحدث إضافة لنظام الخرائط الدولي الخاص بنا بعد إصدار الرئيس إعلانًا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان”.

وأضاف: “عقب إعلان الجولان ، أمَر الرئيس جميع الوكالات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قراره، إنها عملية كبيرة لتحديث كل شيء”.

وأضاف: “تعمل حكومة الولايات المتحدة على هذا، ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت، كما يقول المثل (روما لم تبن في يوم واحد)”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أصدر قراراً قبل نحو شهر يعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان المحتل، وسط إدانة عربية ودولية.

ويقول مسؤولون فلسطينيون: إن اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان تعد ضمن خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً بـ (صفقة القرن)، محذرين من الخطوة المقبلة، وهي ضم الضفة الغربية والاعتراف بغزة كدولة فلسطينية، تحت حكم حركة حماس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بعداد الاجرة

الحياة نيوز-قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان رقباء السير واثناء تنفيذ احدى الحملات المرورية وسط العاصمة ...

مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في المملكة

الحياة نيوز-نفى مرصد الزلازل الأردني ان يكون قد سجل اليوم الخميس نشاطا زلزاليا في مناطق المملكة. وقال رئيس ...

هل يعرف الوزراء المجدرة والسردين وصحن الفول والمخلل ياحكومة

الحياة نيوز . فيصل محمد عوكل. كثيرا ما يفكر المواطنين في ارجاء العالم ماذا ياكل الساسة ورجالات الحكومة ...

العميد المعايطة يكرم النقيب السحيمات من الشرطة السياحية

الحياة نيوز-كرم مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة في مكتبه اليوم النقيب جودت السحيمات من ...

ولي العهد عبر انستغرام… شباب الاْردن مفخرة

الحياة نيوز-سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في ...

انتقام “إباحي”.. زوجة تنشر فيديوهات جنسية لزوجها مع زوجته الثانية

الحياة نيوز – قبل 12 عاما جمعت الصدفة “محرم” مع “فاتن” في إحدى ليالي صيف 2007، في إحدى ...

خبر عاجل