الرئيسية / عربي ودولي / ايران حاولت احتجاز ناقلة بريطانية

ايران حاولت احتجاز ناقلة بريطانية

الحياة نيوز-أكدت الحكومة البريطانية، الخميس، تقارير إعلامية تحدثت عن محاولة الحرس الثوري الإيراني اعتراض إحدى الناقلات التابعة لها في مضيق هرمز.

وأوضحت لندن أن 3 قوارب إيرانية اقتربت من الناقلة البريطانية “هيريتدج” وحاولت احتجازها، لكنها فشلت، وفق ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

وأعربت عن قلقها من التصرف الذي أقدمت عليه السلطات الإيرانية، وحثتها على تهدئة الوضع.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت في وقت سابق، الخميس، عن مسؤول أميركي قوله إن خمسة زوارق يُعتقد بأنها تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية، الأربعاء.

وأضاف المسؤول أن الزوارق طالبت الناقلة بالتوقف في المياه الإيرانية بالقرب من موقعها، لكنها انسحبت بعد تحذير سفينة حربية بريطانية لها عبر اللاسلكي.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة “رويترز” نفي الحرس الثوري تورطه في محاولة احتجاز الناقلة البريطانية، معتبرا أن الأمر “مزاعم أميركية”.

وهذا ثالث هجوم أو محاولة هجوم يستهدف ناقلات النفط العالمية في منطقة الخليج العربي وخليج عُمان، وفق واشنطن التي اتهمت ايران بالضلوع في هذه الهجمات.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية قد نقلت عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، قوله في وقت سابق إن احتجاز بريطانيا ناقلة نفط إيرانية قرب جبل طارق الأسبوع الماضي “لن يبقى دون رد”.

وذكر باقري “احتجاز ناقلة النفط الإيرانية استنادا إلى حجج ملفقة.. لن يبقى دون رد، وعند الضرورة سترد طهران بالشكل المناسب”.

وصعد مشاة البحرية الملكية البريطانية إلى السفينة “غريس 1” قبالة ساحل جبل طارق الخميس الماضي واحتجزوها بسبب اتهامات بخرقها لعقوبات الاتحاد الأوروبي بنقلها النفط إلى سوريا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. بالاسماء .. الصحة تعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين بكليات التمريض والقبالة والمهن الطبية

الحياة نيوز-أعلنت وزارة الصحة أسماء الدفعة الثانية من المقبولين في كليات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة التابعة للوزارة ...

عاجل.. 54% من الأردنيات يعانين من السمنة و 3 %من النحافة الزائدة

الحياة نيوز- بترا – يحتفل الأردن والعالم يوم  الأربعاء بيوم الأغذية العالمي، الذي يصادف تاريخ 16 تشرين الأول من ...

وقفة تضامنية امام السفارة السورية احتجاجا على العدوان التركي

الحياة نيوز-نفذ مواطنون ، مساء الثلاثاء ، في وقفة تضامنية امام السفارة السورية في عمّان دعا لها النائب ...

عاجل.. المعاني يثير زوبعة برده حول حرمان أبناء المتزوجة من أجنبي من مكرمة المعلمين

الحياة نيوز- رغم انها ليست قضية جديدة، إلا أن رد وزير التربية والتعليم وليد المعاني على سؤال وجهته ...

عاجل…التحقيقات مستمرة في حادثة فرار المتهم بقتل الطفلة نبال

الحياة نيوز- رصد- :ما تزال لجنة التحقيق المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام، فيما يتعلق بحادثة فرار ...

جنازة شقيق الاعلامية علا الفارس …صور

الحياة نيوز-شارك المئات اليوم في مراسم تشييع جثمان شقيق الاعلامية الأردنية علا الفارس، الملازم أول ناصر تحسين الفارس، ...

خبر عاجل