الرئيسية / برلمانيات / الهواملة لـ الرزاز كيف ستقاوم صفقة القرن

الهواملة لـ الرزاز كيف ستقاوم صفقة القرن

الحياة نيوز –

هاجم النائب غازي الهواملة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قائلا إنه يخدع المواطنين بالكلام المعسول وتسويق “مشروع نهضة” لا يعرف أحد معالمه حتى بعد أن بدأ بتدريب شباب دون تأمين فرص عمل لهم، مطالبا بالكشف عن الـ30 ألف فرصة عمل التي أعلن عنها سابقا.

وقال الهواملة إنه وبينما يتغنى رئيس الحكومة ويرسم ويعيش أحلاما وردية، يلمس المراقب تسرّب التجار والمستثمرين الأردنيين إلى خارج البلاد بعد تصفية أعمالهم في المملكة جراء الضرائب الكثيرة والمرتفعة.

وأكد الهواملة على أن مقاومة صفقة القرن تستوجب من الحكومة العمل على دعم المواطن وتعزيز الجبهة الداخلية، وأن مقاومة الصفقة لا تكون بانهاك المواطن وافقاره من أجل اجباره على القبول بالتسويات، رافضا حديث الحكومة عن دعم “لاءات الملك” وهي تنخر في جسد الدولة الأردنية وتزيد من فقر المواطن وشعوره بالظلم وانعدام العدالة الاجتماعية بينما يجري تفريخ الهيئات المستقلة وغير المستقلة لتنفيع أبناء الذوات أو أشقاء نواب.

ولفت إلى أن الأوان قد آن لأن ينزع المواطن الحجر الذي اخترعته الحكومة وربطته على بطنه ليتحمل الجوع “ويلقي هذا الحجر على رأس الحكومة وكبار الفاسدين الذي نهبوا أموال الشعب”.

وطالب الهواملة الحكومة ببيان كيف صرفت 15 مليار مُنحت للأردن من أجل استيعاب اللاجئين السوريين، و4 مليارات أخرى هي ثمرة مؤتمر لندن، مستهجنا الأنباء التي تحدثت عن بحث وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية عن قرض مليار من البنك الدولي بالرغم من تعديل قانون ضريبة الدخل الذيل قيل وقتها انه سيوفر 280 مليون دينار للحكومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. انقلاب مركبة على مدخل نفق الدوار الرابع

الحياة نيوز- وقع قبل افطار يوم الجمعة حادث تدهور وانقلاب لمركبة على مدخل نفق الدوار الرابع . وتم ...

أسود الدرك يظفر بلقب الرجال في بطولة الطائرة الشاطئية “صور”

الحياة نيوز-ظفر فريق قوات الدرك بلقب الرجال لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية الرمضانية، عقب فوزه في المباراة النهائية على ...

توضيح هام جدا من ادارة السير … “بخصوص شكوى على مخالفة سير”

الحياة نيوز-ورد لإدارة السير شكوى مفادها وصول رسالة (SMS) على رقم هاتف أحد المواطنين من خلال خدمة الرسائل ...

الملكة رانيا عبر انستغرام “احلى لمة على الافطار ” (فيديو )

الحياة نيوز-نشرت جلالة الملكة رانيا فيديو تحت عنوان “احلى لمة على الافطار “  

إنسحاب المصري والخلافات ..تفاصيل

الحياة نيوز- ألقى إنسحاب رئيس الوزراء الأسبق والقطب السياسي طاهر المصري المبكر من التجمع الوطني للتغيير برئاسة رئيس ...

الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ73 لاستقلال المملكة غداً

الحياة نيوز-باعتزاز وفخر وعزيمة، وثقة وأمل نحو مستقبل أكثر إشراقاً بشتى المجالات، يحتفل أبناء وبنات الأسرة الأردنية الواحدة، ...

خبر عاجل