الرئيسية / خبر عاجل / الملك إمتلك محبة الشعوب

الملك إمتلك محبة الشعوب

بقلم : ضيغم خريسات : – حينما وقف الملك وألقى خطابه في مؤتمر القمة العربي حول القضية المركزية وعلى رأسها القدس الشريف مسرى النبي (صلى الله عليه وسلم ) لم يفكر في لحظة ما بإمتلاك المليارات أو ثروات لأنه آمن برسالة الهاشميين بأن القدس أولوية لا يمكن التخلي عن ذرة تراب طهورة من أرضها ، تلك الأرض التي استشهد عليها الجد المؤسس عبدالله الأول بن الحسين طيب الله ثراه .

إن الملك اليوم في هذا الموقف العربي الإسلامي الشجاع يقف في خندق شعوب الأرض الذين يؤمنون بالسلام والعدالة وحظي جلالة أبو الحسين بأن سطر في التاريخ المعاصر موقفا هاشميا في سجل التحديات بحروف من ذهب ..

وعندما أكد أبي الحسين الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فهي ليست شعارات للأعلام أو تسجيل مواقف ، إنما تنبع من حنايا قلب أبي الحسين بأن لا يعيش الإنسان جبانا ليلقى وجه ربه في يوم من الأيام وهو مؤمن بمبادئ دينه وشريعته ورسالة جده المصطفى (صلى الله عليه وسلم)

إن الشعب الاردني الوفي من كافة أصوله ومنابته واشقائنا في فلسطين يقفون في خندق واحد مع كل شعوب الارض  الذين يؤمنون بالسلام والحرية والعدالة صفاً واحداً خلف رؤى  وتطلعات ومواقف أبي الحسين الثابتة والراسخة لأحقاق الحق وانصاف الشعب الفلسطيني داخل ارضه المحتلة والمغتصبة لنيل حريته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

لأن الوصاية ليست على المقدسات الاسلامية والمسيحية فقط انما هي مواقف ورسالة في مواجهة كل أشكال المؤمرات والتصدي لها وأن كل كنوز الارض وامواله لا تساوي حجراً من المسجد الاقصى فلندعوا الله رب العزة في هذه الايام المباركة مسرى نبي الله ومعراجه (صلى الله عليه وسلم) أن يطيل في عمر جلالته وان يمتعه بالصحة والعافية وينصره على كل من عاداه إنه سميع مجيب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين بالضرب المبرح بالخليل

الحياة نيوز-اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الفلسطينيين بالضرب المبرح في منطقة واد الغروس بمدينة الخليل. وأظهرت ...

قدورة فارس: سلطات الاحتلال تتحمل مسؤولية استشهاد الأسير نصار طقاطقة

الحياة نيوز-حمّل رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس في تصريحات للغد، الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير نصار طقاطقة في ...

أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية فنلندا في القاهرة الأوضاع حول ملف السودان

الحياة نيوز-أفاد مراسل الغد من القاهرة أن قدوم وزير خارجية فنلندا من السودان إلى القاهرة يشير إلى محاولة ...

استنفار شديد من قبل الأسرى في سجون الاحتلال عقب استشهاد الأسير نصار طقاطقة

الحياة نيوز-أكد نادي الأسير الفلسطيني استشهاد الأسير نصار عمر طقاطقة في معتقل نيتسان الرملة وذلك دون معرفة أي ...

الاتحاد العربي للنقل البري يوقع تفاهما مع اتحاد نقل الركاب الدولي

الحياة نيوز-وقع الاتحاد العربي للنقل البري واتحاد نقل الركاب الدولي اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم يتم بموجبها خلق فرص ...

بتوجيهات ملكية…العيسوي يسلم 26 مسكناً للأسر العفيفة

الحياة نيوز-تسلّمت 26 أسرة عفيفة في محافظة المفرق، اليوم الثلاثاء، مساكنها الجديدة، ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة ...

خبر عاجل