الرئيسية / خبر عاجل / الملك إمتلك محبة الشعوب

الملك إمتلك محبة الشعوب

بقلم : ضيغم خريسات : – حينما وقف الملك وألقى خطابه في مؤتمر القمة العربي حول القضية المركزية وعلى رأسها القدس الشريف مسرى النبي (صلى الله عليه وسلم ) لم يفكر في لحظة ما بإمتلاك المليارات أو ثروات لأنه آمن برسالة الهاشميين بأن القدس أولوية لا يمكن التخلي عن ذرة تراب طهورة من أرضها ، تلك الأرض التي استشهد عليها الجد المؤسس عبدالله الأول بن الحسين طيب الله ثراه .

إن الملك اليوم في هذا الموقف العربي الإسلامي الشجاع يقف في خندق شعوب الأرض الذين يؤمنون بالسلام والعدالة وحظي جلالة أبو الحسين بأن سطر في التاريخ المعاصر موقفا هاشميا في سجل التحديات بحروف من ذهب ..

وعندما أكد أبي الحسين الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فهي ليست شعارات للأعلام أو تسجيل مواقف ، إنما تنبع من حنايا قلب أبي الحسين بأن لا يعيش الإنسان جبانا ليلقى وجه ربه في يوم من الأيام وهو مؤمن بمبادئ دينه وشريعته ورسالة جده المصطفى (صلى الله عليه وسلم)

إن الشعب الاردني الوفي من كافة أصوله ومنابته واشقائنا في فلسطين يقفون في خندق واحد مع كل شعوب الارض  الذين يؤمنون بالسلام والحرية والعدالة صفاً واحداً خلف رؤى  وتطلعات ومواقف أبي الحسين الثابتة والراسخة لأحقاق الحق وانصاف الشعب الفلسطيني داخل ارضه المحتلة والمغتصبة لنيل حريته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

لأن الوصاية ليست على المقدسات الاسلامية والمسيحية فقط انما هي مواقف ورسالة في مواجهة كل أشكال المؤمرات والتصدي لها وأن كل كنوز الارض وامواله لا تساوي حجراً من المسجد الاقصى فلندعوا الله رب العزة في هذه الايام المباركة مسرى نبي الله ومعراجه (صلى الله عليه وسلم) أن يطيل في عمر جلالته وان يمتعه بالصحة والعافية وينصره على كل من عاداه إنه سميع مجيب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. بالاسماء .. الصحة تعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين بكليات التمريض والقبالة والمهن الطبية

الحياة نيوز-أعلنت وزارة الصحة أسماء الدفعة الثانية من المقبولين في كليات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة التابعة للوزارة ...

عاجل.. 54% من الأردنيات يعانين من السمنة و 3 %من النحافة الزائدة

الحياة نيوز- بترا – يحتفل الأردن والعالم يوم  الأربعاء بيوم الأغذية العالمي، الذي يصادف تاريخ 16 تشرين الأول من ...

وقفة تضامنية امام السفارة السورية احتجاجا على العدوان التركي

الحياة نيوز-نفذ مواطنون ، مساء الثلاثاء ، في وقفة تضامنية امام السفارة السورية في عمّان دعا لها النائب ...

عاجل.. المعاني يثير زوبعة برده حول حرمان أبناء المتزوجة من أجنبي من مكرمة المعلمين

الحياة نيوز- رغم انها ليست قضية جديدة، إلا أن رد وزير التربية والتعليم وليد المعاني على سؤال وجهته ...

عاجل…التحقيقات مستمرة في حادثة فرار المتهم بقتل الطفلة نبال

الحياة نيوز- رصد- :ما تزال لجنة التحقيق المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام، فيما يتعلق بحادثة فرار ...

جنازة شقيق الاعلامية علا الفارس …صور

الحياة نيوز-شارك المئات اليوم في مراسم تشييع جثمان شقيق الاعلامية الأردنية علا الفارس، الملازم أول ناصر تحسين الفارس، ...

خبر عاجل