الرئيسية / محليات / المشافي استقبلت 55 ألف حالة مرضية

المشافي استقبلت 55 ألف حالة مرضية

الحياة نيوز- استقبلت مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك 54899 مراجعا وفقا لبيان احصائي اصدره المركز الاعلامي في وزارة الصحة أمس الاربعاء.
وجاء في البيان الذي اعدته مديرية الازمات في الوزارة أن عدد المراجعين لاقسام الاسعاف والطوارىء في المستشفيات خلال عطلة العيد بلغ نحو 46 ألف مراجع فيما بلغ عدد الادخالات الى المستشفيات حوالي 2802، والعمليات الجراحية 216، وبلغ عدد جلسات غسل الكلى نحو 1435 جلسة، كما بلغت حالات الولادة حوالي 3791 ما بين طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية، اما اصابات حوادث السير التي راجعت الطوارئ فكانت 430 حالة. وكان مستشفى البشير استقبل العدد الاكبر من المراجعين؛ اذ راجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه 9493 مراجعا، يليه مستشفى الزرقاء الحكومي 3891 مراجعا ومستشفى الاميرة بسمة في اربد 3735 مراجعا ومستشفى النديم 3552 مراجعا.
وبلغ عدد الوفيات، حسب البيان، 116 حالة في فترة عيد الاضحى.
وقالت الوزارة إنها عززت الكوادر الطبية والتمريضية ووفرت الادوية اللازمة لتصل الى الضعف في اقسام الطوارئ ومختلف مواقع تقديم الخدمة المناوبة للتعامل مع الحالات المرضية المراجعة لها، لاسيما الطارئة بكل موضوعية من خلال تصنيف الحالة المرضية ومتابعتها لتقديم العلاج اللازم في الوقت المناسب.
يذكر ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر اشرف بشكل مباشر على تنفيذ الخطة ومتابعتها ميدانيا من خلال الجولات المبرمجة والفجائية على المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة، والتواصل مع الادارات الصحية للوقوف على سير العمل والاحتياجات، فضلا عن الاطمئنان على المرضى وتلبية احتياجاتهم، مبينا ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة لهذه الغاية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. عطية للرزاز الحزمة الثالثة خلت من زياردة رواتب متقاعدي المبكر

الحياة نيوز- وجه النائب خليل عطية رسالة الى دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز  مطالبا مع اطلاق الحزمة الاصلاحية ...

الملكة عبر انستغرام “فرحتكم عندي بالدنيا”

الحياة نيوز- نشرت جلالة الملكة رانيا صورة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام وأرفقت الصورة بتعليق ” ...

فرنسا تبدأ بمحاكمة الاسد … بنى إمبراطورية عقارية من اموال سوريا

الحياة نيوز – تبدأ الاثنين في باريس محاكمة رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد ، في قضية ”إثراء ...

عاجل.. 1.02 تريليون ريال حجم موازنة السعودية

الحياة نيوز-أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن الإنفاق المتوقع في ميزانية 2020 يبلغ 1.02 تريليون ...

السماح بدخول النساء والرجال إلى المطاعم من نفس الباب

الحياة نيوز- لم تعد السلطات السعودية تطلب من المطاعم أن يكون لها أبواب منفصلة للنساء والرجال، في خطوة ...

انطلاق اعمال المؤتمر الإقليمي الأول

انطلاق اعمال المؤتمر الإقليمي الأول الحياة نيوز- انطلقت اليوم في البحر الميت اعمال وفعاليات المؤتمر الإقليمي الأول الذي ...

خبر عاجل