الرئيسية / تحقيقات صحفية ومقابلات / المخرج المصري أحمد نور لـ “الحياة ” …مسلسل ضخم بعنوان “راضية” لرمضان العام القادم

المخرج المصري أحمد نور لـ “الحياة ” …مسلسل ضخم بعنوان “راضية” لرمضان العام القادم

لقاء خاص وحصري مع المخرج المصري احمد نور لـ”الحياة”
راضي عن تجربتي السينمائية وصعوبات واجهتني في قهوة “بورصة مصر”
* الفيلم هو الأول من نوعه يحاكي الشخصيات العربية والمصرية
* كواليس فيلم بورصة مصر اتّسمت بأجواء مرحة وجملية
*شخصية علاء مرسي في الفيلم تشبه إلى حد كبير الفنان نجيب الريحاني
* القادم عمل سينمائي سيبدأ تصويره قريباً
* نقوم بتحضير مسلسل ضخم بعنوان “راضية” لشهر رمضان المبارك العام القادم

الحياة- خريس القماز
أحمد نور مخرج مصري كان قد قدّم في عام 2007 فيلم تسجيلي حمل عنوان (جلابية وجزمة) ، ثم اتجه للعمل في السينما الروائية كمساعد مخرج .. ثم انطلق بعدها لعالم الإخراج من خلال تقديم عدّة أعمال سينمائية ودرامية مختلفة وكان أبرز هذه الأعمال فيلم “فض اشتباك” وفيلم “موج والشوق” وغيرها من الأعمال وكان آخر هذه الأعمال التي قام بإخراجها هو فيلم قهوة بورصة مصر .
اما بالنسبة للاعمال الدرامية فقد قام نور بإخراج مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي” بأجزائه الأربعة والذي لاقى صدى طيبا وجماهيريا واسعا .. وكان هذا المسلسل من بطولة الفنانة داليا البحيري يصحبها نخبة من نجوم مصر الكبار.
“الحياة” وحرصا منها على التواصل مع أهم المخرجين والفنانين العرب .. التقت بالمخرج أحمد نور وكان لها هذا اللقاء معه ليحدثنا عن تجربته الإخراجية الكبيرة والمُتميّزة يدا بيد مع نخبة كبيرة ووميزة من الفنانين والنجوم في عالم التمثيل.

أحمد نور وفيلم بورصة مصر
احمد نور .. مخرج فيلم قهوة بورصة مصر قال في تصريح خصّ به “الحياة ” :-
إن هذا الفيلم هو الأول من نوعه الذي يحاكي الشخصيات العربية والمصرية بتفاصيلها كما تعبنا من ناحية الإخراج سينمائي ليظهر بشكل يرضي الجمهور والمشاهد حيث كنت قد قمت بإخراج أعمال سينمائية كثيرة وناجحة منها يوميات زوجة مفروسة وأعمال فنية ودرامية أخرى لاقت صدى طيبا لدى الجمهور العربي والمصري. لكن هذا الفيلم كان له تجربة خاصة وفريدة من نوعها.
اما بالنسبة لكواليس فيلم بورصة مصر فقد اتسمت بأجواء مرحة وجملية ولا ننسى ايضا أن الفيلم جمع أبطال ونجوم وكبار الفن في جمهورية مصر العربية والوطن العربي فهناك 42 فنان يشاركون في هذا العمل وأبرزهم :-
الفنان حسن حسني ، الفنان لطفي لبيب ،مصطفى قمر ، الفنان صلاح عبدالله ، الفنان مدحت تيخا ، الفنان محمد لطفي ، وحسام الجندي ، وهاجر الشرنوبي ، ومحمد جمعه ، وكلوديا علاء مرسي ، وساندي.
والفنانة رانيا محمود ياسين ، وإيناس النجار ، نجوى فؤاد ، والفنان عبدالله مشرف ، علي حميده ، حسن عبدالفتاح ، شريف باهر ، والفنانة مروة عبدالمنعم ، ريكو ، والمطربة هند طاهر ، محمد طاحون ، والفنان صبري عبدالمنعم ، والفنانة حنان سليمان ، والفنان أحمد صيام ، علي حمدي جمال حجازي ، ياسر الزنكلوني.
أضافة لوجود وجوه الشابة ومواهب فنية منهم الموهبة السعودية محمد سندي ، يحي فودة ، هشام شرف ، محمد علاء مرسي ، مريم صبري عبدالمنعم ، أحمد وهبة ، محمود قنديل ، عبدالرحمن داغر و حنان مرصاوي ومحمد ناجي علي خيري حازم ناجي انصاري .
لا ننكر أننا واجهنا صعوبات في موضوع العمل ولا اعني هنا ولا أقصد من الناحية (الإخراجية) ابدا .. بل كانت هناك مصاعب أخرى بسبب المواعيد وترتيبها مع الفنانين إضافة إلى طبيعة العمل الذي تطلّب بأن نتواجد في مكان مغلق وهي القهوة فنتضطر ان نأخذ كل المشاهد قريبة حتى لا يرى المتابع غدا للفيلم بأن القهوة فارغة وبحمد الله استطعنا التغلب على هذا الامر وكافة الظروف الأخرى وسار الفيلم على خير ما يرام ولم يرى المشاهد أي مشاكل فنية أو إخراجية في الفيلم.

شخصيات الفيلم
وعن الشخصيات الموجودة في الفيلم قال المخرج أحمد نور :-
الشخصيات هي موجودة على الأرض وفي داخل المجتمع المصري وهي متنوعة وتلك الشخصيات التي تمّ تجسيدها في الفيلم لست فقط في مصر بل في الوطن العربي لذا فإننا نجزم تماما بأن هذا الفيلم وهو فيلم عربي مصري لأنني كما أسفت آنفا بأن معظم الشخصيات الموجودة نراها ونشاهدها في الوطن العربي فمنهم التاجر ومنهم بيّاع الكلام والمخرج والشباب الباحث على المستقبل والغد الأفضل وغيرها من الشخصيات الأخرى.

الفيلم غنيّ جدّاً
وتابع المخرج احمد نور حديثه قائلاً :-
الفيلم فيلم “بروصة مصر” .. فيلم غني جداً فمدة هذا الفيلم حوالى ساعة وتسع وثلاثون دقيقة ، اما بالنسبة لظروف نزول هذا الفيلم في السينيمات وساحات العرض واجوائه فقد كانت ممتازة رغم وجود عدد لا باس به من الأفلام الأخرى التي احتوت على نجوم وفنانون كبار أيضا ناهيك بأن فيلم بورصة مصر كان عرضه أو جاء عرضه في وقت تصفيات كأس أمم أفريقيا والتي تجري أحداثها الآن على أرض جمهورية مصر العربية الحبيبة الغلاية على القلب والروح حيث هناك منافسة شديدة مع افلام اخرى مثل “كازبلانكا” و”حملة فرعون” وفيلم “الممر” وسبع البرمبة” وغيرها من الأفلام الأخرى.

أصداء إيجابيّة
وتابع المخرج المصري أحمد نور حديثه الحصري لـ”الحياة” قائلا :-
قمنا بحمد الله بعرض الفيلم في 10 حفلات وبـ 3 ايام وبِفضل الله كانت اصداء الفيلم إيجابية جدا جدا وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى فأصداء وآراء كل من تابع الفيلم من الجماهير كانت كلّها إيجابية وجميلة جدا لأنه ببساطة قمنا بتقديم سينما واقعية وهي سينما من مدرسة المخرج الراحل الكبير “صلاح أبو سيف” فمدرسته الإخراجيّة عظيمة جدا.

الفنان علاء مرسي
اما بالنسبة لدور الفنان علاء مرسي .. فقد قال المخرج أحمد نور :-
شخصية “ريحاني قوي” شخصية تشبه الى حد كبير الفنان نجيب الريحاني مع التنويه بأن هذا العمل كان غريب على الفنان علاء مرسي فهو تفاجأ بما يقوم به من اداء في هذا الفيلم فقام بتقديم نفسه كممثل بعيدا عن الكوميديا فدوره في الفيلم حمل شجن كبير فقد مرسي الفنان علاء مرسي مختلفا كثيرا في هذا الفيلم عن أدواره التي اعتاد الجمهور على مشاهدتها ومتابعتها من خلال الكوميديا.
وأنوه هنا أيضا بأن “محمد علاء مرسي” لعب أيضا دورا في الفيلم الشاب الطموح والمتفائل بين الشباب المتجمّع معه على نفس الطاولة في القهوة حيث يأخذ وجهة النظر المتفائلة في العمل والحياة.

الأعمال القادمة
واختتم المخرج احمد نور حديثه قائلا :-
بالنسبة لعملي القادم فسيكون هناك عمل سينمائي سيبدأ تصويره قريباً وهو فيلم كوميدي لعلاء مرسي أيضا وسيكون بداية الشتاء القادم بإذن الله ، وبالنسبة للدراما والمسلسلات سيكون هناك الجزء الخامس من “يوميات زوجة مفروسة ” لداليا البحيري والذي سيبدأ تصويره بشهر ايلول القادم واما بالنسبة للسباق الرمضاني فنحن نقوم بتحضير مسلسل ضخم بعنوان “راضية ” بطولة داليا البحيري وعدد كبير من الفنانين الاخرين .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. بالاسماء .. الصحة تعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين بكليات التمريض والقبالة والمهن الطبية

الحياة نيوز-أعلنت وزارة الصحة أسماء الدفعة الثانية من المقبولين في كليات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة التابعة للوزارة ...

عاجل.. 54% من الأردنيات يعانين من السمنة و 3 %من النحافة الزائدة

الحياة نيوز- بترا – يحتفل الأردن والعالم يوم  الأربعاء بيوم الأغذية العالمي، الذي يصادف تاريخ 16 تشرين الأول من ...

وقفة تضامنية امام السفارة السورية احتجاجا على العدوان التركي

الحياة نيوز-نفذ مواطنون ، مساء الثلاثاء ، في وقفة تضامنية امام السفارة السورية في عمّان دعا لها النائب ...

عاجل.. المعاني يثير زوبعة برده حول حرمان أبناء المتزوجة من أجنبي من مكرمة المعلمين

الحياة نيوز- رغم انها ليست قضية جديدة، إلا أن رد وزير التربية والتعليم وليد المعاني على سؤال وجهته ...

عاجل…التحقيقات مستمرة في حادثة فرار المتهم بقتل الطفلة نبال

الحياة نيوز- رصد- :ما تزال لجنة التحقيق المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام، فيما يتعلق بحادثة فرار ...

جنازة شقيق الاعلامية علا الفارس …صور

الحياة نيوز-شارك المئات اليوم في مراسم تشييع جثمان شقيق الاعلامية الأردنية علا الفارس، الملازم أول ناصر تحسين الفارس، ...

خبر عاجل