الرئيسية / اخبار منوعة / القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

الحياة نيوز – تختلف مشاعرنا تجاه القطط من شخص إلى آخر، بين الحب والشغف أو الخوف وربما القرف، والقطط وإن كانت مخلوقات لطيفة وأليفة إلَّا أنها أيضاً كما يقول المثل “تأكل وتنكر”، فكيف يتم تفسير رؤية القطة في المنام؟ وما هي حالات رؤية القطط المختلفة؟.
في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى رمز القطة في المنام، من خلال تفسير رؤية القطة في البيت ورؤية طرد القطط من المنزل، وتفسير معنى القط الأسود والأشقر والقطة البيضاء في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية ضرب القطة وقتل القطط في المنام وغيرها.

المعنى العام لرؤية القطة في المنام

القطة في المنام قد تدل على السارق واللص!
يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية القطة في المنام أن القطط أو الهررة أو السنور في الحلم قد تدل رؤيتهم على اللصوص من أهل المنزل أو من خارجه، وأوَّلها البعض بالحارس، والقطة الأنثى في المنام امرأة مخادعة، وكل ضرر يصيب الرائي كعضة القطة في المنام أو خدشها أو ما شابه إنما يدل على خيانة الحارس أو المؤتَمَن.
والقطة تدل على طالع الإنسان من السنة التي يرى فيها الحلم على قول ابن سيرين، فالقطة الأليفة الهادئة تدل على سنة فيها فرح وسعادة، فيما تدل القطة الوحشية في المنام على التعاسة والنكد، وكلما ازداد ضررها ازداد هم الرائي في سنته تلك والله أعلم، وهذا كل ما جاء عن ابن سيرين في باب القط والسنور.

أما الشيخ النابلسي فيقول أن القط في المنام قد يدل على الكتاب والصحيفة لقوله تعالى في سورة ص ((وَقَالُوا رَبَّنَا عَجِّل لَّنَا قِطَّنَا قَبْلَ يَوْمِ الْحِسَابِ)) وذلك أن القط في اللغة العرب يعني أيضاً الصحيفة المكتوبة.
وتدل القطط في الحلم على جفاء الأهل أو الخيانة أو السرقة، وربما دلت رؤية القطط في المنام على المتلصصين الذين يسترقون النظر والسمع،  وربما النفاق، وما يحسم المعنى هو حال الرائي وتفاصيل الرؤيا والله أعلم بما كان وبما يكون، ويرى الدليمي في كتابه عالم الأحلام أن دلالة القطة في المنام قد تغيرت في العصر الحديث، فكانت القطة في الحلم تدل على  الشعور بالوحدة والليل الموحش ولطالما كانت القطط رمزاً للشر أو الموت أو الشيطان، لكنها أصبحت تعبر عن الحظ السعيد.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن القطة في المنام إنما تدل على اللصوص والجن، وقد تدل على الولد المرح وعلى اللعب واللهو هذا والله وحده أعلم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل

الحياة نيوز- اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية. وأوضح أن جنود الاحتلال دخلوا ...

الاْردن يدين الاعتداء الاسرائيلية على قطاع غزة

الحياة نيوز- أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ صباح اليوم. وأكد الناطق الرسمي ...

الحياة تنشر فيديو من صلاة الملك في الباقورة

الحياة نيوز- وثق مقطع فيديو لحظة وصول الملك عبدالله الثاني إلى منطقة الباقورة وأداء الصلاة فيها. وأظهر المقطع، طلب الملك ...

توقيع اتفاقيتي تعاون بين مديرية الأمن العام ووزارة الثقافة

لتعزيز التنمية الثقافية في مراكز الإصلاح والتأهيل، وأخرى مع وزارة الشباب في مجال التعاون البيئي. الحياة نيوز-وقعت في ...

العربي الإسلامي الدولي أفضل بنك إسلامي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام2019

الحياة نيوز – أعلنت مؤسسة IRBA التابعة لمجموعة كامبريدج المالية (Cambridge IFA) خلال حفل جوائزها السنوي الذي نظمته ...

النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة – اسماء

الحياة نيوز – شرع أعضاء مجلس النواب، الثلاثاء، باختيار أعضاء اللجان الدائمة للدورة الأخيرة من عمر المجلس الثامن ...

خبر عاجل