الرئيسية / اخبار منوعة / القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل
, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

الحياة نيوز – تختلف مشاعرنا تجاه القطط من شخص إلى آخر، بين الحب والشغف أو الخوف وربما القرف، والقطط وإن كانت مخلوقات لطيفة وأليفة إلَّا أنها أيضاً كما يقول المثل “تأكل وتنكر”، فكيف يتم تفسير رؤية القطة في المنام؟ وما هي حالات رؤية القطط المختلفة؟.
في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى رمز القطة في المنام، من خلال تفسير رؤية القطة في البيت ورؤية طرد القطط من المنزل، وتفسير معنى القط الأسود والأشقر والقطة البيضاء في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية ضرب القطة وقتل القطط في المنام وغيرها.

المعنى العام لرؤية القطة في المنام

القطة في المنام قد تدل على السارق واللص!
يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية القطة في المنام أن القطط أو الهررة أو السنور في الحلم قد تدل رؤيتهم على اللصوص من أهل المنزل أو من خارجه، وأوَّلها البعض بالحارس، والقطة الأنثى في المنام امرأة مخادعة، وكل ضرر يصيب الرائي كعضة القطة في المنام أو خدشها أو ما شابه إنما يدل على خيانة الحارس أو المؤتَمَن.
والقطة تدل على طالع الإنسان من السنة التي يرى فيها الحلم على قول ابن سيرين، فالقطة الأليفة الهادئة تدل على سنة فيها فرح وسعادة، فيما تدل القطة الوحشية في المنام على التعاسة والنكد، وكلما ازداد ضررها ازداد هم الرائي في سنته تلك والله أعلم، وهذا كل ما جاء عن ابن سيرين في باب القط والسنور.

أما الشيخ النابلسي فيقول أن القط في المنام قد يدل على الكتاب والصحيفة لقوله تعالى في سورة ص ((وَقَالُوا رَبَّنَا عَجِّل لَّنَا قِطَّنَا قَبْلَ يَوْمِ الْحِسَابِ)) وذلك أن القط في اللغة العرب يعني أيضاً الصحيفة المكتوبة.
وتدل القطط في الحلم على جفاء الأهل أو الخيانة أو السرقة، وربما دلت رؤية القطط في المنام على المتلصصين الذين يسترقون النظر والسمع،  وربما النفاق، وما يحسم المعنى هو حال الرائي وتفاصيل الرؤيا والله أعلم بما كان وبما يكون، ويرى الدليمي في كتابه عالم الأحلام أن دلالة القطة في المنام قد تغيرت في العصر الحديث، فكانت القطة في الحلم تدل على  الشعور بالوحدة والليل الموحش ولطالما كانت القطط رمزاً للشر أو الموت أو الشيطان، لكنها أصبحت تعبر عن الحظ السعيد.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن القطة في المنام إنما تدل على اللصوص والجن، وقد تدل على الولد المرح وعلى اللعب واللهو هذا والله وحده أعلم

, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل
x

‎قد يُعجبك أيضاً

, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

عاجل.. الوزير وردة فعله على الفيديوهات الساخرة

الحياة نيوز- علق وزير المالية، محمد العسعس، على الفيديوهات الساخرة التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلانه ...

, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

وفاة سائق مركبة بحادث تصادم في العقبة

الحياة نيوز-توفي شاب يبلغ من العمر (25)عاماً نتيجة تعرضه لاصابات بالغة في مختلف انحاء الجسم، اثر اصطدام مركبته ...

, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

عاجل / مقترح قانون يحظر على الحكومة استيراد الغاز من اسرائيل

الحياة نيوز- اقترح عدد من النواب  قانون يحظر على الحكومة استيراد الغاز او اي من المشتقات البترولية من ...

, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

عاجل / عشريني ينتحر في ديرعلا “تفاصيل”

الحياة نيوز- أقدم عشريني على شنق نفسه داخل منزله، بمنطقة الملاحة في لواء ديرعلا ،مساء الجمعة ، بحسب ...

, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

عاجل .. كيف رد صحفي صهيوني على ناشط إماراتي ان المنسف والمسخن اسرائيلي

الحياة نيوز- ردّ صحفي صهيوني على ناشط إماراتي أثار جدلا بتغريدة عن المنسف الأردني. وكان الناشط الإماراتي حمد المزروعي ...

, القطة في المنام وتفسير رؤية القطط في الحلم بالتفصيل

اردوغان ..حفتر ليس أهل ثقة “تفاصيل”

الحياة نيوز-اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر، “رجل غير موثوق”. وقال ...

خبر عاجل