الرئيسية / محليات / القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء

القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء

الحياة نيوز-تمكنت ادارة حماية الاسرة من القاء القبض على شخص ظهر خلال فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعتدي جنسياً على طفلتين في محافظة الزرقاء ويحذر من تداول الفيديو تحت طائلة المسائلة القانونية وفق قانون الجرائم الالكترونية ولكونه يتعارض ومصلحة الطفل الفضلى ولما يحمله من اساءة للطفلتين وذويهم .

وفي التفاصيل قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه وبتاريخ ٢٠١٩/٠٧/١٥م ورد لإدارة حماية الأسرة مقطع فيديو يظهر خلاله شخص يقوم بالاعتداء جنسياً على طفلتين ، حيث باشرت كوادر الإدارة التحقيق في المقطع للتأكد من حقيقته ومكان حدوثه وتحديد هوية الشخص المعتدي والطفلتين اللتين ظهرتا خلاله.

وأضاف الناطق الإعلامي انه ومن خلال التحقيق وجمع المعلومات وخلال ساعات تم تحديد مكان حدوث الجريمة في محافظة الزرقاء وهوية مرتكب الاعتداء الجنسي وتحديد مكان تواجده حيث جرى القاء القبض عليه في ذات اليوم وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة وجرى توديعه لمدعي عام محكمة الجنايات الكبري الذي قرر توقيفه ١٥ يوما في احد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة هتك العرض كما وجرى تحويل الشخص الذي قام بتصوير ونشر المقطع للمدعي العام والذي قرر توقيفه كذلك وفقا لقانون الجرائم الالكترونية .

وحذر الناطق الاعلامي الجميع من تداول او نشر او اعادة ذلك المقطع الفيديو تحت طائلة المسائلة القانونية ووفقا لقانون الجرائم الالكترونية ( المادة 9 .أ‌. ) والتي نصت على انه يعاقب كل من ارسل او نشر عن طريق نظام معلومات او الشبكة المعلوماتية قصدا كل ما هو مسموع او مقروء او مرئي يتضمن اعمالا اباحية او تتعلق بالاستغلال الجنسي لمن لم يكمل الثامنة عشرة من العمر بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن (300) ثلاثمائة دينار ولا تزيد على (5000) خمسة الاف دينار ) ولكون المقطع يتعارض كذلك ومصلحة الطفل الفضلى وقوانين مواثيق حمايته ولما يحمله من اساءة للطفلتين وذويهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفى زعتر مبارك زواجك الميمون … صور

الحياة نيوز- مثقال الدعجة أقام السيد اسعد زعتر حفل غداء بمناسبة زفاف ولده الشاب المهذب “ مصطفى “ ...

الدكتور ثائر الخليلي مبارك الخطوبة …صور

الحياة نيوز – مثقال الدعجة يتقدم الاهل والاصدقاء باسمى ايات التهنئة والتبريك من والد العريس باسل الخليلي بمناسبة ...

AMBest ترفع درجة تصنيف الشرق العربي للتأمين (gig-Jordan) إلى bbb+

الحياة نيوز-رفعت وكالة التصنيف العالمية A.M. Best درجة التصنيف الائتماني طويل الأجل ( Long Term Issuer Credit Rating) ...

مقاومة نصر الله.. و جبهة خامسة إسرائيلية أمريكية عربية

الحياة نيوز-الدكتورة ميساء المصري_ يقال ضع قدمك في حذاء عدوك أو ضع نفسك مكان خصمك. حتى تشخصه أولا، وتفهمه ...

خاطفي الاردني وابنه بجنوب أفريقيا يطالبون بهذا المبلغ …. تفاصيل

الحياة نيوز-خاص -أكدت مصادر قبل فليل ان الخاطفين طلبوا فدية مقدارها ٢٠ مليون راند اي ما يعادل مليون ...

امريكا تخفض المساعدات الخارجية

‎الحياة نيوز-يتجه البيت الأبيض نحو خفض مليارات الدولارات من مخصصات المساعدات الخارجية، بحلول نهاية الأسبوع الجاري. ونقلت شبكة ...

خبر عاجل