الرئيسية / اقتصاد وأعمال / الغرايبة يدعو الجانب العراقي للاستفادة من الخبرات الأردنية في الحلول الرقمية

الغرايبة يدعو الجانب العراقي للاستفادة من الخبرات الأردنية في الحلول الرقمية

الحياة نيوز-أطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة في اليوم الثاني لزيارته للجمهورية العراقية و لقائه نائب رئيس الوزراء العراقي “وزير المالية والتخطيط “الدكتور فؤاد حسين ووزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان بحضور السفير الأردني الدكتور منتصر العقلة، على تجارب المملكة العملية في أتمتة القطاع الصحي الأردني وأنظمة التكنولوجيا المالية و الدفع الالكتروني المطبقة في المملكة.
وقال الوزير الغرايبة الذي يزور الجمهورية العراقية الشقيقة للمشاركة في أعمال مؤتمر (“الخارطة الاستثمارية للمنطقة العربية” لقطاع الاتصالات) وخلال لقائه بمسؤولين عراقيين، أن الاردن قطع شوطاً في عملية التحول الرقمي مشيراً إلى أن عملية رقمنة القطاعات الاقتصادية والخدمية مستمرة وصولاً إلى أردن رقمي.
وعرض الغرايبة تجارب الأردن في أتمتة القطاع الصحي وعملية الدفع الالكتروني والتكنولوجيا المالية المطبقة على عدد من الخدمات الالكترونية، والمزايا والايجابية لعملية التحول الالكتروني من حيث الجودة وتوفير الوقت والجهد لطالبي ومقدمي الخدمات.
ودعا الغرايبة إلى منح الشركات الأردنية المستثمرة في مجال التكنولوجيا والتسهيلات اللازمة للدخول للأسواق العراقية، نظراً لما تتمتع به من خبرات وكفاءات عالية الجودة في مجالات هندسة الخدمات ورقمنة القطاعات وحلول الأعمال.
كما دعا الغرايبة الوزراء الذين التقاهم إلى إرسال وفود ولجان للاطلاع على تجارب الأردن الناجحة في عملية التحول الرقمي للقطاعات وخاصة القطاع الصحي والقطاع المالي، مؤكداً على أن الأردن على أتم الاستعداد لوضع خبراته وتجاربه العملية في هذه المجالات بين أيدي الأشقاء العراقيين للاستفادة منها.
وكان الغرايبة التقى يوم أمس الأول كل من وزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم ثجيل ووزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبحث خلال اللقاءات، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتم التركيز خلال اللقاءات على المجالات الاستثمارية المتاحة بين البلدين وخاصة في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية تحفيزها من خلال تبادل الزيارات والاطلاع على التجارب والمزايا الاستثمارية لكلا البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. انقلاب مركبة على مدخل نفق الدوار الرابع

الحياة نيوز- وقع قبل افطار يوم الجمعة حادث تدهور وانقلاب لمركبة على مدخل نفق الدوار الرابع . وتم ...

أسود الدرك يظفر بلقب الرجال في بطولة الطائرة الشاطئية “صور”

الحياة نيوز-ظفر فريق قوات الدرك بلقب الرجال لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية الرمضانية، عقب فوزه في المباراة النهائية على ...

توضيح هام جدا من ادارة السير … “بخصوص شكوى على مخالفة سير”

الحياة نيوز-ورد لإدارة السير شكوى مفادها وصول رسالة (SMS) على رقم هاتف أحد المواطنين من خلال خدمة الرسائل ...

الملكة رانيا عبر انستغرام “احلى لمة على الافطار ” (فيديو )

الحياة نيوز-نشرت جلالة الملكة رانيا فيديو تحت عنوان “احلى لمة على الافطار “  

إنسحاب المصري والخلافات ..تفاصيل

الحياة نيوز- ألقى إنسحاب رئيس الوزراء الأسبق والقطب السياسي طاهر المصري المبكر من التجمع الوطني للتغيير برئاسة رئيس ...

الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ73 لاستقلال المملكة غداً

الحياة نيوز-باعتزاز وفخر وعزيمة، وثقة وأمل نحو مستقبل أكثر إشراقاً بشتى المجالات، يحتفل أبناء وبنات الأسرة الأردنية الواحدة، ...

خبر عاجل