الرئيسية / برلمانيات / الطراونة يؤكد على نوعية للشباب الأردني.. تفاصيل

الطراونة يؤكد على نوعية للشباب الأردني.. تفاصيل

الطراونة يؤكد على نوعية للشباب الأردني.. تفاصيل

الجياة نيوز – محمد بدوي – كد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على أهمية تفعيل دور الشباب في بناء أردن المستقبل ورفدهم بكافة المتطلبات وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية عبر منصات فاعلة تقوم على أرضية صلبة و تحظى بثقة المواطنين .
حديث الطراونة جاء لدى لقائه بدار المجلس وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان و عدد من القيادات الشبابية المختصة بآليات العمل الشبابي السياسي.

وأوضح الطراونة ان مجلس النواب أولى في العديد من المناسبات و اللقاءات مع القيادات الشبابية، أهمية لتحديد العقبات و المعضلات التي تقف أمام النهوض بواقعهم في العديد من المجالات سيما المشاركة السياسية.
ولفت الطراونة إلى ان مجلس النواب عقد العديد من اللقاءات مع الشباب الممثلين لكافة محافظات المملكة حيث استمع إليهم و راعى أهمية الأخذ بمقترحاتهم و توصياتهم .
و بين ان مجلس النواب تبنى مؤخرا خلال جلسة غير رسمية عقدها تحت قبة مجلس النواب برئاسته بمشاركة عدد من شابات وشباب المملكة، بحضور رؤساء الكتل واللجان النيابية الدائمة و الوزراء المعنيين 20 توصية خرج بها كافة المشاركون تضمنت العديد من النقاط الجوهرية التي من شأنها حال تطبيقها تعزيز الدور الحقيقي للشباب بما ينسجم مع الرؤية الملكية بهذا الشأن .
ودعا الطراونة الشباب إلى أهمية التشبيك الفاعل مع كافة مؤسسات الدولة بهدف إثراء خبراتهم و معارفهم تجاه العديد من الأهداف التي يسعون لتحقيقها ، موضحا ان مجلس النواب منفتح أمام كافة المبادرات الشبابية الهادفة تأسيسا لجيل قادر على حمل زمام المسؤولية مستقبلا .
وأكد الطراونة انه من الضرورة تهيئة الأرضية المناسبة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية للشباب الذين يمثلون اكبر شريحة من شرائح المجتمع ، داعيا بهذا الصدد إلى ضرورة تجاوز شكل العلاقة التقليدي القائمة مع الشباب لدورهم المؤثر إلى ما هو أبعد في البرامجية والمراجعة المستمرة والانخراط في مسارات القرار بما يعود بنتائج ملموسة قابلة للقياس .
من جانبه أعرب أبو رمان عن تثمينه للدور الذي يضطلع به مجلس النواب تجاه الدفع بأهمية توفير الأرضية المناسبة المعززة لدور الشباب.
وعرض جملة من البرامج و الأهداف التي يسعى “المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية” التابع للوزارة إلى تحقيقها تحت مسميات البرلمان الشبابي و الحكومات الشبابية و الأكاديمية السياسية .
و بين ان الوزارة تسعى عبر برامجها إلى تفعيل دور الشباب و إيصال رؤيتهم تجاه العديد من المجالات سيما السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية ، لافتا إلى ان الوزارة توجهت إلى تفعيل دور المراكز الشبابية بالمحافظات كافة في الجانب السياسي عبر الحوار والنقاش بما يدمج مستقبلا في الحياة السياسية.
وأضاف ان الوزارة قامت كذلك بتنظيم دورات تعنى بالعمل الحكومي والبرلماني حيث يتم خلالها تدريب مئات الشباب الأردني كحكومة ظل وبرلمان شبابي انسجاما مع الجهود التي بذلها مجلس النواب بهذا الشأن ، مؤكدا أهمية الشراكة مع النواب ضمن خطة عمل تهدف للخروج بتصورات حقيقية قابلة للتطبيق .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاع المدني : حريق شقة في جبل طارق ولا اصابات

الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الحياة نيوز-ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني ...

من حج لله فلم يرفث ولم يفسق عاد كيوم ولدته أمه …

هذا هو الإسلام ((( … من حج لله فلم يرفث ولم يفسق عاد كيوم ولدته أمه … ))) ...

مكافحة المخدرات تقيم ورشة عمل في مديريتها

الحياة نيوز-نظمت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات اليوم ورشة عمل تحت عنوان “دور المسرح والدراما الحديثة ...

الاْردن ثانياً ضمن افضل 10 وجهات سياحة عالمياً

الحياة نيوز-حل الأردن ثانيا ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا، بحسب تقرير موقع “ليرن وورثي” السياحي العالمي. ووصف ...

إصابة شخصان اثر حادث تدهور في عمان

الحياة نيوز- ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني مادبا تعاملت ...

وفاة شخص وإصابة اخر اثر حادث تصادم على طريق اتوستراد الزرقاء

الحياة نيوز-صرحت إدارة الإعلام  في الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديريةدفاع مدني الزرقاء تعاملت اليوم مع ...

خبر عاجل