الرئيسية / محليات / الشواربة يتابع سير اعمال البنية التحتية للباص السريع ومحطات الركاب  

الشواربة يتابع سير اعمال البنية التحتية للباص السريع ومحطات الركاب  

الحياة نيوز-أنجزت أمانة عمان كامل الاعمال الانشائية لطوابق التسوية من المحطة الرئيسية للركاب في صويلح ضمن مشروع الباص سريع التردد   .

ووجه أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال متابعته سير العمل في الموقع بسرعة اعادة الحركة المرورية  على الجسر القائم ، وانشاء ما تبقى من اعمال نفق دخول الحافلات للمحطة المكونة من 5 طوابق بمساحة إجمالية 21 ألف متر مربع مخصصة لحركة الانطلاق وإدارة التشغيل    .

 وتعمل امانة عمان الكبرى حاليا على ربط عقدة الطابق الاول ما بين المحطة والجسر القائم ( مخرج الحافلات ) ، وباشرت بالاعمال الانشائية من منسوب الشارع للطوابق العلوية بعد صب جزء من الطابق الاول وتنفيذ اعمال تسليح الحديد والطوبار للجزئين المتبقيين  .

كما تابع الشواربة سير العمل في وصلة طارق /عين غزال الجاري بها اعمال حفر بلغت 150 ألف متر مكعب ووصلت في بعض المواقع الى المناسيب المطلوبة مع تدعيم للحفريات بعد الانتهاء من نقل كامل خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي    .      

وتشمل الأعمال إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان، وإنشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد ، بالإضافة لمحطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمان والزرقاء.

وأطلع أمين عمان على الاعمال القائمة بالقرب من تقاطع المصدار وتقاطع المهاجرين ، ومحطة الركاب (ساحة النوافير) ، موجهاً لسرعة إنجاز الاعمال في شارع عمر مطر لفتحه امام الحركة المرورية واستكمال الربط بين مسار الباص سريع التردد من شارع الأميرة بسمة باتجاه شارع عمر مطر .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوارئ في مصر بسبب نهر النيل

الحياة نيوز – أعلنت مصر حالة الطوارئ على مدار الساعة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول، واتخذت كافة الاستعدادات اللازمة ...

كاتب فلسطيني : الاستيطان جريمة حرب الرئيس و ترامب متخبط ولا يبالي

كاتب ومحلل سياسي فلسطيني: الاستيطان جريمة حرب الرئيس ترامب متخبط ولا يبالي بقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة الحياة ...

الدفاعات الإسرائيلية تتصدى لأربع صواريخ انطلقت من الأراضي السورية نحو إسرائيل

الحياة نيوز- أفاد مراسل قناة الغد في القدس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أسقط أربع صواريخ انطلقت من سوريا ...

عريقات … الإدارة الأمريكية تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: الإدارة الأمريكية تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين مراسل قناة ...

دحلان: يجب انهاء التزامات اتفاق أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال

رداً على تصريحات بومبيو..   الحياة نيوز- وصف القيادي الفلسطيني النائب، محمد دحلان، تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك ...

عاجل.. البترا تشهد ازدحاما سياحيا

الحياة نيوز-قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، الثلاثاء، إن البترا تشهد ازدحاما سياحيا. وأكد ...

خبر عاجل