الرئيسية / مدونة الأردن / الذكرى السابعة لرحيل قاهر اليهود

الذكرى السابعة لرحيل قاهر اليهود

الحياة نيوز-الذكرى السابعة لرحيل الرمز الاردني الذي لم يعرف التاريخ العسكري مثيلا له، قاهر اليهود ومرعبهم، وشيخ العشيرة وكبيرها، والبطل الذي لم يعرف المعارك الخاسرة، واشجع فرساننا المرحوم نواف باشا الحمود الخصاونة

في مثل هذا اليوم من عام 1948 دارت رحى الحرب الطاحنة في كفار عصيون تطحن جند اليهود وتلقنهم دروساً مكتوبهً بالدم، وانطلق نواف الجبر بجيشة اللجب وامتشق حسامه يجندلهم قتلى وصرعى، وما هي إلا لحظات حتى نادى منادي من على هضاب الخليل نواف الجبر حرر المستعمرة (مستعمرات كفار عصيون).
وفي عام 1952 وبأمر من قائد الجيش شخصياً، كُلف نواف باشا الحمود بتشكيل وقيادة أول كتيبة دبابات في الجيش العربي، ولما كان مدافع دبابات الكتيبة من الخلف قرر إعطاءِها إشارة العقرب ووضعها على أكتاف مرتب الكتيبة وسراياها.
هذا ويصادف اليوم الذكرى السابعة لرحيل قائد معركة كفار عصيون وقائد اول كتيبة دبابات في الجيش العربي (ام الدروع) نواف باشا الجبر الحمود.
ولد قائد معركة كفار عصيون في بلدة ايدون في زمنً كانت الطلقة فيه هي توقيع الرجال، عاصر الاستعمار والاستقلال، ورغم قسوة الحياة أبى إلا أن ينهض وان يتقن أبجديات المجد.
التحق بكتائب الجيش العربي وكتائبه المظفره، أمضى العمر في الكفاح والنضال ضد المستعمر، وقاتل بشرف وإستبسال لتلتئم جراح الجسد ويبقى جرح ضياع فلسطين عميقاً، توفي على فراسة كخالد بن الوليد، وما في جسده موضع شبر إلا وبه رصاصة بندقية أو شضية مدفع.

جزاك الله عن امتك خير الجزاء أيها البطل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسماء…مناقلات تشمل 253 شرطياً

الحياة نيوز-قرر مدير ادارة شؤون الافراد في مديرية الامن العام اجراء تتقلات شملت 253 شرطيا . وشملت التنقلات ...

صلاة الغائب و بيت عزاء لمرسي في عمّان

الحياة نيوز-أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن، عن إقامة بيت عزاء، للرئيس المصري السابق محمد مرسي، الذي توفي الاثنين. ...

“الملكة نور” تغرد حول وفاة الرئيس محمد مرسي

الحياة نيوز-غردت الملكة نور الحسين عبر هاتشتاغ #Morsi والذي انتشر حول العالم فور اعلان نبأ وفاة الرئيس المصري ...

ارتفاع التصحر في 50% من الأراضي الفلسطينية بسبب الاحتلال

الحياة نيوز-كشفت نتائج التقرير الوطني الفلسطيني الأول المقدم لسكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر أن مؤشرات التصحر تظهر ...

كيف يتم تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في غزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية؟

الحياة نيوز-كشفت بيانات من منظمة الصحة العالمية أن ثلاثة أطفال على الأقل في قطاع غزة يتعرضون للإعاقة كل ...

رفض فلسطيني واسع لمؤتمر المنامة.. ودعوات للدول العربية من أجل المقاطعة

الحياة نيوز-أعلن رئيس دائرة التنظيم الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، اليوم الاثنين، عن ...

خبر عاجل