الرئيسية / محليات / الدفاع المدني الأردني يعقد دورة لطواقم الإطفاء بالقدس (صور)

الدفاع المدني الأردني يعقد دورة لطواقم الإطفاء بالقدس (صور)

الحياة نيوز-تنفيذا لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم في توفير أعلى درجة السلامة داخل المسجد الأقصى المبارك باشرت المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بعقد برنامجاً تدريبياً لموظفي أقسام الإطفاء في المسجد الأقصى المبارك في القدس , حيث تلقى المشاركون في البرنامج معلومات نظرية وتطبيقات عملية تسهم في رفع مستواهم وكفاءتهم في التعامل مع الحوادث المختلفة والحرائق على وجه التحديد التي قد تقع داخل حرم المسجد الأقصى المبارك .

وأكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة على أن هذا التعاون سيبقى مستمراً لتنفيذ وصاية ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم على المقدسات الإسلامية مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي استمراراً للعديد من الدورات التدريبية التي تم عقدها لموظفي المسجد الأقصى المبارك في مجال علوم الدفاع المدني .

وبين اللواء البزايعة على أن البرنامج التدريبي سيشمل إلى جانب التدريبات النظرية تطبيقات عملية على كيفية استخدام معدات الإطفاء الموجودة لديهم وعمليات مكافحة الحريق وكيفية تفقد معدات الإطفاء والأنظمة التلقائية العاملة بهدف حماية أرواح المصلين وزوار المسجد الأقصى .

من جهته ثمن مساعد المدير العام والمدير المالي بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إبراهيم ناصر الدين جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في الدفاع عن المدينة المقدسة والأوقاف الإسلامية والمسيحية فيها , وأثنى على الجهود التي يبذلها الدفاع المدني الأردني من خلال الدورات المكثفة لتدريب كوادر المسجد الأقصى على عمليات الإطفاء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة رانيا عبر انستغرام “احلى لمة على الافطار ” (فيديو )

الحياة نيوز-نشرت جلالة الملكة رانيا فيديو تحت عنوان “احلى لمة على الافطار “  

إنسحاب المصري والخلافات ..تفاصيل

الحياة نيوز- ألقى إنسحاب رئيس الوزراء الأسبق والقطب السياسي طاهر المصري المبكر من التجمع الوطني للتغيير برئاسة رئيس ...

” استقلال الاردن قصة وطن تمتد عبر الازمان “

الحياة نيوز-الناشط الحقوقي : المحامي آدم رزق المراشد—في بداية هذا المقال اود الحديث عن موقع الاردن الاستراتيجي والتي ...

اليوم الموعود” (12) حزيران ! ..تفاصيل

الحياة نيوز- تتحدّث أوساط دبلوماسية متعددة عن إبلاغات مبكرة بشأن تحديد موعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطّته ...

مصدر أمني يؤكد : مخالفة المركبة الغير الموجودة منذ ٦سنوات …صحيحة

الحياة نيوز- أكد مصدر أمني في إدارة السير المركزية رداً على ما تم نشره حول وجود مخالفة على ...

النائب خوري: سنقرأ الفاتحة على الإتحاد لو إستمر بهذا النهج

خبر عاجل