الرئيسية / محليات / الخارجية توضح حول وفاة مغترب أردني في السعودية

الخارجية توضح حول وفاة مغترب أردني في السعودية

الحياة نيوز-ردا على ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية حول وفاة المرحوم الدكتور زياد بدر خضر البواب في السعودية منطقة وادي الدواسر – سليل أثر حادثة دهس، ومناشدة ابنه للحكومة بنقل جثمان والده إلى الاردن.

اوضح مدير مركز العمليات بوزارة الخارجية و شؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة بان الوزارة تابعت هذه الحادثة منذ حصول الحادث، وضمن الحقائق التالية:

– تواصل مركز عمليات الوزارة فور علمنا بالحادث مع شقيق المرحوم السيد/ نصر البواب وطلبنا منه مراجعة الوزارة حيث تم ابلاغه بحادث الوفاة المؤسف.

– تم منح شقيق المرحوم مذكرة من وزارة الخارجية موجهة للسفارة السعودية في عمان لمنحة تأشيرة دخول إلى السعودية للسفر الى السعودية للوقوف على عملية نقل الجثمان.

– أصدر مركز عمليات الوزارة بيان صحفي بتاريخ ٥-١٠-٢٠١٩ حول الحادث وتم نشره في كافة المواقع الالكترونية ووكالة الانباء الاردنية بترا.

– قامت السفارة الاردنية بالرياض بالمباشرة باستكمال الاجراءات المطلوبة من الجانب السعودي لنقل الجثمان الى المملكة. الا ان الاجراءات في مثل هذه الحوادث بالمملكة العربية السعودية الشقيقة تأخذ وقتا خصوصا وان الحادث اعتبر جريمة قتل وعليه قررت السلطات فتح تحقيق جنائي وتشريح الجثة وغيرها من الإجراءات القانونية.

– قامت وزارة الخارجية بإصدار موافقة من رئاسة الوزراء لنقل الجثمان الى المملكة وعلى نفقة الحكومة، فور انتهاء الجانب السعودي من إجراءاته.

– كما تتابع السفارة الاردنية في الرياض التحقيقات بالحادث مع السلطات السعودية بما فيها عملية البحث عن الفاعل.

وأكد القضاة على ان مركز عمليات الوزارة يتعامل بحالات الوفاة للمواطنين الاردنيين في الاغتراب على وجه الخصوص بكل الاهتمام والمتابعة، ويحرص على نقل جثمان المتوفى إلى وطنه بأسرع وقت ممكن، معربا بذات الوقت عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لعائلة الفقيد، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بمغفرته ورضوانه، ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

الحياة نيوز- بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

الاتحاد للطيران والعربية للطيران تتعاونان لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

الحياة نيوز-أعلنت اليوم “مجموعة الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”مجموعة العربية للطيران”، أول وأكبر شركة ...

اتفاقية تعاون لأرشفة وثائق أقدم صرح تعليم عالي في المملكة

الحياة نيوز-وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون بين الجامعة ودائرة المكتبة الوطنية ، الاتفاقية التي ...

التنمية” تختتم برنامجا تدريبيا لرفع الوعي العام بخطة بدائل دور ايواء ذوي الاعاقة

الحياة نيوز-اختتمت وزارة التنمية الإجتماعية، الثلاثاء 15/10/2019، البرنامج التدريبي الاول في الكرك لرفع مستوى الوعي بخطة ايجاد بدائل ...

تنقلات بين ضباط الامن العام … اسماء

الحياة نيوز- قرر مدير الامن العام إجراء التنقلات والإلحاقات التالية لعدد من الضباط : الرتبة​​الإسم​​إلى مقدم​​فراس حسين سليمان ...

الأردن …….الى أين ؟؟؟؟؟؟

الحياة نيوز- دكتورة ميساء المصري-أثارت سفيرة ألمانيا في الأردن بيرغيتا زيفكرعاصفة من الجدل النخبوي وسط مراكز صنع القرار ...

خبر عاجل