الرئيسية / محليات / الحكومة ترفع دخلها من الضرائب
, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

الحياة نيوز – ارتفعت ايرادات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المتأتية من ضريبة الدخل وضريبة المبيعات المفروضة على السلع والخدمات المحلية والمستوردة والمساهمة الوطنية خلال شهر كانون الثاني الماضي بنسبة 9 بالمئة وصولا إلى 495 مليون دينار مقارنة مع ما سجلته لنفس الشهر من عام 2019 والبالغ آنذاك 455 مليون دينار بزيادة مقداره 40 مليون دينار.

وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي، اليوم الأحد: إن تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات المحلية دون احتساب ضريبة “المستوردة والمساهمة الوطنية” ارتفعت إلى 8ر414 مليون دينار في حين كانت لنفس الشهر من عام 2019 ما مقداره 352 مليون دينار بزيادة مقدارها 8ر62 مليون دينار وبنسبة 18 بالمئة.

وعزا ابو علي هذه القفزة في التحصيلات إلى بدء تطبيق القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل رقم 38 لسنة 2018 وكفاءة التحصيل الضريبي الذي تنتهجه الدائرة.

واضاف، ان تحصيلات ضريبة الدخل خلال كانون الثاني الماضي ارتفعت كذلك إلى 7ر157 مليون دينار في حين كانت لنفس الشهر من عام 2019 ما مقداره 148 مليون دينار على الرغم من ان حصيلة شهر كانون الثاني من عام 2019 كانت تتضمن تحصيلات الضريبة من تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات مقابل تسديد اصل الضريبة.

واشار ابو علي إلى تحصيل 10 ملايين دينار لحساب المساهمة الوطنية والتي تحصل لأول مرة على اثر تطبيق القانون المعدل، بالإضافة إلى ارتفاع تحصيلات ضريبة المبيعات على السلع والخدمات المحلية إلى 247 مليون دينار مقابل 204 ملايين دينار لنفس الشهر من عام 2019 بزيادة مقدارها 43 مليون دينار، وبلغ اجمالي ضريبة الدخل 162 مليون دينار، بالإضافة إلى 10 ملايين دينار لحساب المساهمة الوطنية، وارتفع اجمالي ضريبة المبيعات على السلع المحلية والمستوردة إلى 323 مليون دينار في حين كانت لنفس الشهر من عام 2019 حوالي 302 مليون دينار بزيادة مقدارها 21 مليون دينار.

وبخصوص اجراءات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في مجال مكافحة التهرب الضريبي، اوضح ابو علي أن الفروقات الضريبية من تقدير مكافحة التهرب الضريبي لشهر كانون الثاني من عام 2020 بلغت نحو 6ر5 مليون دينار بالإضافة إلى الغرامات حيث شملت 46 حالة تم ضبطها من قبل كوادر مديرية مكافحة التهرب الضريبي تشمل القطاع التجاري والخدماتي والطبي. واوضح ابو علي أن اجراءات الدائرة في مجال التثقيف والارشاد والتوجيه اسفرت عن قيام ما يزيد على 1600 مكلف بالتسجيل في ضريبة المبيعات طوعيا ضمن اجراءات المسح الميداني التي تقوم بها الدائرة للتوعية بشروط واجراءات التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.

, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب
x

‎قد يُعجبك أيضاً

, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

عاجل.. هذا البديل إذا لم تكن الكمامات في السوق كافية

  الحياة نيوز- أجاب مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، على سؤال حول كفاية الكمامات في السوق الأردنية، ...

, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

توجه عالمي لإعلان كورونا كوباء … تفاصيل

الحياة نيوز/قال الخبير في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، إنه من المبكر إعلان تحول فيروس “كورونا” إلى وباء ...

, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

عاجل / أسعار الكمامات في الاردن تضاعفت ووصل سعرها …تفاصيل

الحياة نيوز -عزا صيدلاني أردني، ارتفاع أسعار الكمامات إلى سوق سوداء، يستغلها بعض التجار مع انتشار فيروس كورونا ...

, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

عاجل.. إيران تسجل 61 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة 12 شخصًا

الحياة نيوز- أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أكدت وزارة الصحة الإيرانية، تسجيل 61 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، وأعلنت ارتفاع ...

, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

عاجل.. الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان ..صور

الحياة نيوز-شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، مجموعة من كشافة ومرشدات وزارة التربية والتعليم جزءا من برنامج ...

, الحكومة ترفع دخلها من الضرائب

رجل عمره 62 عاماً يحطم الرقم القياسي لتمرين “اللوح الخشبي”

الحياة نيوز –  تمكن رجل أمريكي عمره 62 عاما من تحطيم الرقم القياسي العالمي في تمرين وضعية اللوح ...

خبر عاجل