الرئيسية / محليات / الجغبير: الحوافز للقطاع الصناعيّ فرصة لتحفيز الصناعة والصادرات وتقوية الشراكة

الجغبير: الحوافز للقطاع الصناعيّ فرصة لتحفيز الصناعة والصادرات وتقوية الشراكة

الحياة نيوز  :أشاد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير بالحوافز الحكومية للقطاع الصناعي والتي اعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الأحد.

وقال المهندس الجغبير في البيان الذي أصدره: “اشكر الحكومة على هذه المخرجات لتحفيز الصناعة والصادرات ومناحي الحياة، وهو ناتج عن وعي الحكومة لأهمية الصناعة لخلق شراكة حقيقية مع الحكومة”.

وكشف عن منح الحكومة للقطاع الصناعي حوافز تتمثل بتخفيض الكهرباء بواقع 10 فلسات لكل كيلو واط / ساعة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإعادة رديات على الصادرات بنسبة 3 بالمئة، بالإضافة لمنح أسعار تفضيلية لجميع القطاعات الإنتاجية، على الاستهلاك الإضافي للكهرباء مقارنة بالسنة السابقة، 75 فلساً عن كل (كيلو واط. ساعة) استهلاك إضافي.

وزاد ان الحكومة أعلنت أيضا عن منح المستثمرين في القطاعات الصناعية دعما ماليا مباشراً بنسبة 3 بالمئة من قيمة صادراتهم الحالية و 5 بالمئة من قيمة الصادرات الإضافية عن العام السابق، باستثناء قطاعات التعدين والأدوية والملابس، في حين تم منح حوافز مباشرة للمستثمرين في القطاع الصناعي والتجاري المتوسط الذي يستبدل ما لا يقل عن 10 عمال وافدين بأردنيين، والمستثمرين في القطاع الصناعي والتجاري الصغير الذي يستبدل ما لا يقل عن 5 عمال وافدين بأردنيين في العام، بحيث تكون 240 دينارا سنويا عن كل عامل أردني يتم تشغيله بدلا من عامل وافد، جنبا الى جنب مه تأمين صحي حكومي للعامل الأردني الجديد وعائلته.

وقال ان هذه الحوافز أتت بعد عمل مضني وطويل واجتماعات مكثفة مع الحكومة، مشددا على ان الحكومة استمعت لمطالب القطاع الصناعي ومنحت هذه الحوافز للتخفيف من حدة التحديات التي يعاني منها خصوصا في ملف الطاقة على حجم نمو القطاع.

وأكد على ان غرفتي صناعة الأردن وعمان لن تتوانى عن الاستمرار في تلبية مطالب القطاع الصناعي وإيصال صوته للجهات الحكومية.

وقال ان القطاع الصناعي من اكثر القطاعات توظيفا للعمالة المحلية، في حين يشكل من اعلى النسب مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن ما بين خصخصة باسم ومبادرات مصطفى ورزم الرزاز

بقلم : ضيغم خريسات –  ان القاموس السياسي الأردني أصبح مليئاً ومكتظاً بالمبادرات والخطط والرّزم والحزم والشعارات التي ...

النائب الزوايدة يهاجم “هيئة الأفلام” ووزير المالية

الحياة نيوز – هاجم النائب عواد الزوايدة اليوم الثلاثاء، كل من الهيئة الملكة للأفلام ووزير المالية محمد العسس. ...

ما الذي يحتاجه الأبناء!!

الحياة نيوز- د. محمد ابو عمارة – في إحدى المدارس التي أديرها وأشرف عليها، استدعتني مديرة المدرسة لوجود ...

لماذا لا تحلق الطائرات فوق منزل ميسي؟

الحياة نيوز – كشفت تقارير إسبانية الأسباب الحقيقية وراء منع الطائرات من التحليق فوق منزل النجم الأرجنتيني ليونيل ...

بالفيديو .. إبل تشق البحر في السعودية

الحياة نيوز– وثق مصورون مشهدا لقافلة من الإبل وهي تتخطى البراري بجوار الأشجار على ساحل البحر الأحمر، وتسبح ...

منى زكي تكشف عمرها الحقيقي

الحياة نيوز- كشفت الفنانة المصرية منى زكي، لأول مرة عن عمرها الحقيقي، وذلك أثناء فيديو لها مع الإذاعية ...

خبر عاجل