الرئيسية / محليات / التعديلات التي تمت عروض الاتصالات المتنقلة …. تفاصيل

التعديلات التي تمت عروض الاتصالات المتنقلة …. تفاصيل

بيان صحفي صادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

حول التعديلات التي تمت عروض الاتصالات المتنقلة

 

الحياة نيوز-بالإشارة إلى ما تم تداوله مؤخراً حول قيام شركات الاتصالات المتنقلة بإجراء تعديلات على عروض الاتصالات المتنقلة، تود هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بيان ما يلي:

أولاً: قامت الهيئة بدراسة العروض الجديدة وقارنتها مع العروض التي كانت موجودة في السوق وتبين للهيئة أن بعض الشركات قامت بطرح عروض جديدة تضمنت ميزات اضافية وبنفس اسعار العروض القديمة وتمثلت هذه المميزات بزيادة حزمة الانترنت الاساسية وتقديم مكالمات دولية مجاناً.

ثانيأً: لاحظت الهيئة وجود رفع في أسعار بعض العروض إلا أن هذا الرفع  تزامن مع ميزات إضافية أكثر مثل رفع حزمة البيانات الاساسية حيث وصل الرفع في الأسعار في بعض العروض الى 15% بينما زادت حزمة البيانات الاساسية بنسبة 100%.

ثالثاً: وجدت الهيئة أثناء تحليلها للعروض وجود عروض معينة لشركة واحدة قامت برفع سعرها للمشتركين الجدد وليس للمشتركيين الحاليين، إلا أن الشركة خالفت التشريعات الناظمة للقطاع بعدم الاعلان المسبق عن هذا الاجراء وسيتم التعامل معها بناء على حيثيات المخالفة.

وتجدر الاشارة إلى أن دور الهيئة الرقابي على العروض يتمثل في أن تتأكد بأن العروض تتسم بالوضوح وبما يتوافق مع التشريعات الناظمة لقطاع الاتصالات، ولا تتدخل الهيئة في تنظيم أسعار هذه العروض أو اسعار الخدمات المقدمة ضمن هذه العروض بشكل خاص، علماً بأن الهيئة  قامت في وقت سابق بإصدار قرار تنظيمي يمنع بموجبه أن يسري الرفع بالاسعار الجديدة على المشتركين الحاليين حتى تنتهي الفترة التعاقدية بين المستخدم والشركة.

وفي هذا الصدد توضح الهيئة بأنها تقوم بالتعاون مع مديرية المنافسة في وزارة الصناعة والتجارة بدراسة العروض في حال ورود أي شكاوى تشكل إخلالاً بالمنافسة على سبيل المثال البيع بأقل من الكلفة أو في حالات الاتفاق على تحديد أو رفع الاسعار بما يعرف بإتفاقيات التواطؤ، ويتم الإجراء المناسب في الحالات التي تثبت تجاوز الشركات للتنظيم التنافسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادونا تواعد أحد راقصيها الذي يصغرها بـ38 عاماً

الحياة نيوز- بدا واضحاً أن المغنية الأميركية ​مادونا​ 61 عاماً تواعد أحد الراقصين الذين يعملون معها، وذلك بعد ...

جاهة تطوي الخلاف بين جماهير الوحدات والأهلي

الحياة نيوز- قام رئيس الهيئة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان ويرافقه نائب رئيس دائرة الحكام احمد التيجاني، ...

نعي الحاجة اروى جميل العسلي ” أم طارق” في ذمة الله

الحياة نيوز- أسرة صحيفة الإسبوعية وموقع الحياة نيوز ممثلة برئيس مجلس إدارتها ضيغم خريسات ورئيس تحريرها وجميع العاملين ...

عاجل / بالصور ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمادبا

الحياة نيوز- شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد،  أبناء الطوائف المسيحية في إضاءة شجرة عيد ...

عاجل / تفاصيل : ابناء الخليل يصفحون عن متسبب حادث وفاة سيدتين

الحياة نيوز- جسد ابناء محافظة الخليل في الأردن اسمى معنى العفو والصفح والتسامح وذلك من منطلق ايمانهم بالقضاء ...

الصفدي يستقبل وزير الدفاع الياباني “تفاصيل”

الحياة نيوز- إستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم وزير الدفاع الياباني تارو كونو وأجرى معه محادثات ...

خبر عاجل