الرئيسية / محليات / الامير الحسن يرعى “مسير كاريتاس 2019” في الجامعة الألمانية الأردنية

الامير الحسن يرعى “مسير كاريتاس 2019” في الجامعة الألمانية الأردنية

الحياة نيوز-مندوبة عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، المسير السنوي 2019 لكاريتاس الأردن، تحت شعار: “لنتشارك المسير” Share the journey 2019، وهو مبادرة للكاريتاس الدولي لعيش ثقافة الأخوّة واللقاء بين البشر.

وبعد السلام الملكي، أمام رئاسة الجامعة الألمانية الأردنية، رحّب مدير عام كاريتاس الأردن السيد وائل سليمان، بمندوب سمو الأمير الحسن، وقال بأنّ هذه المبادرة تأتي كجزء من التوعية الصحية التي تقوم بها كاريتاس على مدار العام، ويشارك بها أشخاص من المصابين بأمراض مزمنة ويحتاج تعافيهم إلى السير مشيًا على الأقدام، بالإضافة إلى تعميم فائدة الرياضة للجميع، فضلاً عن توحيد البشر على اختلاف أديانهم وقومياتهم بالسير معًا على درب واحد يمثّل درب الإنسانية المتجهة نحو الأخوّة الشاملة.

وبدورها، أعربت رئيسة الجامعة الألمانية الأردنية الاستاذة دكتورة منار فياض عن سعادتها باستضافة هذه المبادرة. وقالت بأنّ تشاركية المؤسسات الأكاديمية مع مؤسسات العمل الخيري تعتبر جزءا من التنمية البشرية المتكاملة التي تقدّم الخدمة الكريمة للإنسان والإنسانية.

وقدّمت وزيرة التنمية اسحاقات تحيات سمو الأمير الحسن، وأطلقت المسيرة بنسختها لهذا العام، وقالت : على بركة الله وباسم الله نعلن بدء مسير هذا العام 2019, متمنين الخير لبلدنا الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكذلك نتمنى الخير لكل بلداننا العربية وللعالم اجمع.

وشارك بالمسير القائم بأعمال السفارة البابوية في الأردن المونسنيور ماورو لالي، وأمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن المفلح، وممثلة مديرية صحة مادبا أمل العجالين، ومدير عام المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، وكاهن رعية الروم الكاثوليك في مادبا الأب معين الحلو، وعدد من إداريي وموظفي ومتطوعي كاريتاس الأردن، من مختلف المراكز في المحافظات، وعدد من كوادر الجامعة الألمانية الأردنية، ومراجعي كاريتاس من الأشقاء السوريين والعراقيين.

واشتمل المسير على عرض للوجبات الصحيّة والتوعوية وفحوصات دم من medlab لمرضى السكري. وقد تم تنظيم هذا العام بالتعاون مع كاريتاس مملكة الدانمارك الصديقة، بحضور ممثلين من الدانمارك .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمر خليفه رئيسا لمجلس إدارة فينيكس العربية القابضة خلفا للصفدي

الحياة نيوز – عقد مجلس ادارة شركة فينيكس العربية القابضة أمس اجتماعاً في مقر الشركة تم خلاله المصادقة ...

ينجب طفلاً من شقيقته !!

الحياة نيوز – رصد – قضت محكمة بمدينة “الجديدة” المغربية بمعاقبة شباب بالسجن ثماني سنوات، بعد أن دانته ...

العرموطي: يقترح قانون لإلغاء اتفاقية وادي عربة .. بالوثائق

الحياة نيوز – محمد بدوي – وجه النائب المحامي صالح العرموطي مذكرة نيابية الى رئيس مجلس الواب تاليا ...

فيديو … صادم لرئة رجل دخن 30 عاما

الحياة نيوز- أظهر مقطع فيديو تم التقاطه في إحدى المستشفيات الصينية (مستشفى ووشي بيبول في جيانغسو) الأضرار البالغة ...

الأعور : كم عدد الأسر التي تتقاضى معونة وطنية في الزرقاء

الحياة نيوز- محمد بدوي – وجه النائب المحامي فيصل الأعور سؤالا نيابيا الى وزيرة التنمية الاجتماعية عن عدد ...

انجاز اردني جديد : المهندس رائد الصعوب امينا عاما للاتحاد العربي للاسمدة

الحياة نيوز – تم يوم الاحد الموافق 17/11/2019 وعلى هامش مؤتمر الاسمدة العالمي المنعقد في مدينة فرساي في ...

خبر عاجل