الرئيسية / محليات / الامانة تذكر …. بالتحويلات والاغلاقات (تفاصيل)

الامانة تذكر …. بالتحويلات والاغلاقات (تفاصيل)

الحياة نيوز-  تباشر أمانة عمان فجر الجمعة إستكمال الأعمال الإنشائية لمشروع الباص سريع التردد ( المرحلة الثانية ) ضمن منطقة دوار المدينة الرياضية .

وإعادة امانة عمان على لسان مدير دائرة الإدارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري التذكير بأن الأعمال تتطلب بالتعاون مع إدارة السير إغلاق مقطع من شارع الملكة رانيا العبدالله للقادم من نفق الصحافة باتجاه دوار المدينة الرياضية مع إبقاء جسر المدينة الرياضية مفتوحا لخدمة السير ، وكذلك إغلاق مخرج دوار المدينة الرياضية باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ، وإغلاق لوب الدوران ما قبل دوار المدينة على شارع الشريف ناصر بن جميل.

واستحدثت الأمانة لخدمة الحركة المرورية على شبكة الشوارع المحيطة بدوار المدينة الرياضية ثلاث إشارات ضوئية مزودة بكاميرات ومرتبطة بغرفة التحكم المركزي لتحقيق الإنسيابية المرورية بالإضافة إلى تجهيز طرق بديلة .

حيث تم استحداث إشارة ضوئية على شارع الملكة رانيا العبدالله وتقاطعه مع شارع هارون الرشيد وتحويل اتجاه السير بشارع هارون الرشيد إلى اتجاه واحد دخولا من شارع الملكة علياء لخدمة السير القادم من شارع الملكة رانيا العبدالله للعودة الى شارع الشهيد ودوار المدينة الرياضية عبر شارع كلية الرياضة .

واستحداث اشارة ضوئية أخرى على تقاطع شارع هارون الرشيد مع شارع كلية التربية الرياضية ( دوار القواسمي ) لخدمة السير القادم من شارع الشهيد باتجاه شارع الاستقلال ودوار الداخلية وخدمة السير القادم من شارع الملكة علياء باتجاه دوار المدينة وشارع الشهيد .

واستحداث إشارة ضوئية أخرى على تقاطع شارع الشهيد مع شارع كلية الرياضة لخدمة السير القادم من شارع الشهيد باتجاه دوار الداخلية والقادم من شارع الملكة علياء باتجاه دوار المدينة الرياضية .

وأوجدت أمانة عمان وادارة السير طرق بديلة للقادم من شارع الملكة رانيا العبدالله إلى شارع وصفي التل وشارع الشريف ناصر بن جميل عبر شارع عبداللطيف ابو قورة المتفرع من تقاطع الصحافة باتجاه إشارات السيرك ( شارع وصفي التل ) . وطريق بديل آخر عبر شارع سعد التميمي المحاذي لـ ( سمارت باي ) ثم باتجاه اشارات السيرك ( شارع وصفي التل ) .

وستقوم إدارة السير وأمانة عمان من خلال دائرة عمليات المرور بتزويد جميع مواقع الاشارات والتحويلات والطرق البديلة بالشواخص الارشادية والتحذيرية.

كما ستتواجد وفقا للمهندس الفاعوري كوادر إدارة السير وأعوان المرور طيلة فترة العمل لتنظيم الحركة المرورية وتوجيه السائقين .

وتهيب أمانة عمان من خلال إدارة مشروع الباص سريع التردد بالإخوة المواطنين الالتزام بالشواخص الإرشادية للطرق البديلة والتحذيرية والالتزام بالسرعات المقررة والتحلي بالصبر والآناة للاعتياد على الطرق البديلة لتحقيق اقصى درجات الانسيابية المرورية و لغايات إنجاز مشاريع الباص السريع التردد ومن أهمها تقاطع المدينة الرياضية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي العهد عبر انستغرام… شباب الاْردن مفخرة

الحياة نيوز-سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في ...

انتقام “إباحي”.. زوجة تنشر فيديوهات جنسية لزوجها مع زوجته الثانية

الحياة نيوز – قبل 12 عاما جمعت الصدفة “محرم” مع “فاتن” في إحدى ليالي صيف 2007، في إحدى ...

أول رد من “نبيل شعث” على اعتقال نجله في مصر

الحياة نيوز – قال وزير الخارجية الفلسطيني الأسبق نبيل شعث، إن السلطات المصرية تحتجز نجله “رامي” بأحد السجون ...

دبلوماسي سوري يؤكد للطراونة أن مواقف بلاده تجاه الأردن مصدرها فقط دمشق الرسمية

الحياة نيوز – أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية تطوير العلاقات الأردنية السورية، بما يحقق تطلعات ...

الهجرة … بداعي الطفر !!

الحياة نيوز- بقلم : ضيغم خريسات -لم تنتبه الحكومة بعد ولا مؤسسات الدولة الى الهجرة التي اصبحت موضة ...

استقالة جماعية في اليرموك

الحياة نيوز-استقال عميد كلية الاعلام بجامعة اليرموك الدكتور علي نجادات من منصبه عميدا للكلية فيما استقال كذلك رئيسا ...

خبر عاجل