الرئيسية / عربي ودولي / الاسد يكشف عن المسبب الرئيسي وراء اسقاط الطائرة الروسية و مقتل (15) عسكرياً على متنها .. تفاصيل

الاسد يكشف عن المسبب الرئيسي وراء اسقاط الطائرة الروسية و مقتل (15) عسكرياً على متنها .. تفاصيل

الحياة نيوز- – حمّل الرئيس السوري بشار الأسد إسرائيل، مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية قرب السواحل السورية، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، برقية التعزية التي أرسلها الأسد للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الأربعاء، بعد مقتل 15 عسكريا روسيا في الحادث الذي وقع ليل الاثنين.

وقال الأسد في برقيته: ‘إن هذه الحادثة المؤسفة هي نتيجة للصلف والعربدة الإسرائيلية المعهودة التي دائما ما تستخدم أقذر الوسائل لتحقيق أهدافها الدنيئة وتنفيذ عدوانها في منطقتنا’.

وتابع: ‘نحن على أتم الثقة أن مثل هذه الأحداث المفجعة لن تثنيكم وتثنينا عن مواصلة مكافحة الإرهاب، الذي تمتزج في سبيله دماء عسكريينا وعسكرييكم الأبطال، وآخرهم شهداء طائرة (إيل 20)’.

وأسقطت الطائرة بنيران المدفعية السورية، التي كانت تستهدف فيما يبدو طائرة إسرائيلية تشن غارات على مواقع داخل الأراضي السورية.

وألقت وزارة الدفاع الروسية باللوم في تحطم الطائرة على إسرائيل، لكن بوتن سعى لنزع فتيل التوتر، وأشار إلى ‘سلسلة من الظروف المأساوية غير المقصودة’.

أما الجيش الإسرائيلي فوجه اللوم إلى دمشق، قائلا إن البطاريات السورية المضادة للطائرات ‘أطلقت النيران عشوائيا ولم تكلف نفسها عناء التأكد من أنه لا توجد طائرات روسية في الجو’.

والثلاثاء، هاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الرئيس الروسي، للإعراب عن أسفه لمقتل طاقم الطائرة، ملقيا باللوم على سوريا، عارضا إرسال قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو لتقديم تفاصيل، وقال الكرملين إن بوتن قبل العرض.

وصرح ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم بوتن الأربعاء، بأن الخبراء الروس سيدرسون البيانات التي سيقدمها قائد القوات الجوية الإسرائيلية.

وفيما تبنى الرئيس الروسي موقفا حذرا حيال الواقعة، فإنه عقب بأن روسيا سوف ترد ‘باتخاذ خطوات إضافية لحماية جنودها وأصولها في سوريا’.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة بسقوط سيارة عن جسر عين غزال بطريقة غريبة …. صور

الحياة نيوز -خريس القماز-وقع حادث تدهور ثم سقوط لمركبة داخل نفق،  صباح امس السبت على طريق اتوستراد عمان الزرقاء/ ...

العقيد الخرابشة يكرم رجل سير لهذا السبب….تفاصيل

الحياة  نيوز-بناءً على توجيهات عطوفة مدير الامن العام، كرم العقيد الركن باسم الخرابشة مدير إدارة السير بالإنابة في ...

شركة “سامسونج إلكترونيكس” المشرق العربي توفر تجربة زبائن مثالية من قلب

معارض وكيلها الرسمي ACI في عمّان والعقبة الحياة نيوز-تواصل شركة “سامسونج إلكترونيكس” المشرق العربي الإيفاء بالتزاماتها تجاه زبائنها ...

مدعي عام جرش يوقف المعتدي على الطفل

الحياة نيوز-قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان ادارة حماية الاسرة احالت اليوم الشخص الذي قام بالاعتداء ...

تخلي الخيطان وغنيمات عن الغد

بقلم : محمد ابو شيخة : – بعد خروج الزميل فهد الخيطان من رئاسة تحرير العرب اليوم عام ...

تخلي الخيطان وغنيمات عن الغد

 بقلم : محمد ابو شيخة : – بعد خروج الزميل فهد الخيطان من رئاسة تحرير العرب اليوم عام ...

خبر عاجل