الرئيسية / شايفينكم (رصد الحياة) / الاحتلال ينشر آخر مكالمة بين الشهيد يحيى عياش ووالده

الاحتلال ينشر آخر مكالمة بين الشهيد يحيى عياش ووالده

الحياة نيوز – رصد –  تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية، آخر مكالمة جرت بين الشهيد يحيى عياش القيادي البارز في كتائب القسام التابعة لحركة حماس، وبين والده قبيل وقت قصير من اغتياله عام 1996، بعد أن أفرجت قوات الاحتلال عن تسجيل المكالمة.

ويسمع في المكالمة حديث يدور بين الوالد الذي يسكن في قرية رافات في سلفيت، وبين يحيى الملقب بالمهندس، والذي كان حينها قد وصل إلى غزة، بعد اشتداد ملاحقة الاحتلال له، على خلفية وقوفه خلف العديد من العمليات والتفجيرات ضد قوات الاحتلال.

وفي المكالمة يرد والد يحيى السلام على شخص كان برفقة نجله في غزة، ثم تنتقل المكالمة بعد ذلك إلى يحيى نفسه، ويدور حديث قصير جدا بينه وبين ووالده قبل أن ينقطع الخط، وهي اللحظة التي يعتقد بأنها كان قد جرى خلالها تفجير الهاتف الملغم بيحيى.

ويحيى عياش الملقب بالمهندس، مهندس متفجرات فلسطيني، ومن أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية.

اغتالته قوات الاحتلال عام 1996 في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بواسطة جهاز تلفون محمول مفخخ كان يجري مكالمات عبره مع عائلته في سلفيت.
وينحدر يحيى من بلدة رافات في محافظة سلفيت بالضفة الغربية وولد عام 1966، وحصل على شهادة البكالوريس في الهندسة الكهربائية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175%

الحياة نيوز  -أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، نسب الزيادة على العلاوة المخصصة لأعضاء الهيئة العامة للنقابة العاملين في ...

الاعيان تقر معدل قانون خدمة الضباط

الحياة نيوز- أقرت اللجنة المشتركة (القانونية والادارية) بمجلس الأعيان مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة ...

بالصور : انجي خوري .. إرحموني

الحياة نيوز – إستأنفت انجي خوري نشاطها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد فترة من الإبتعاد إثر ترحيلها من ...

الصحة تختتم ورشة عمل اقليمية

الحياة نيوز- اختتمت اليوم فعاليات ورشة العمل الاقليمية لبرنامج الية مقاومة مضادات الميكروبات التي عقدتها وزارة الصحة بالتعاون ...

الدكتور العـطين يرعى نـدوة كيماويات الأبنيـة واستخداماتها

الحياة نيوز- مندوباً عن رئيس جامعة آل البيت رعى نائب الرئيس لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور عمر العطين ندوة ...

بوتفليقة يشارك بالانتخابات

الحياة نيوز- صوت الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة بالوكالة من خلال شقيقه ناصر، لاختيار رئيس للبلاد، وفقا ...

خبر عاجل